الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › قناة الرسالة .. "المبدعون الراشدون" يلتقون

صورة الخبر: قناة الرسالة
قناة الرسالة

أماني سعد - عرب نت فايف .. فى شهر رمضان شهر الخير والبركات - يتسابق المتسابقون - لإتخام هذا الشهر بوجبات دسمة ومنوعة من الأعمال التلفزيونية ؛ فهم يبدعون ويتألقون وينتجون أفضل ما عندهم لتحقيق الإشباع للمشاهد العربى ، فمنهم من يضع مقادير هذه الوجبات الإعلامية بدقة وحب وإخلاص ويراعى الله بعدم وضع ما يضر فى وجباته ؛ لينفع الناس ويحقق لهم الإشباع النفسى والعقلى والروحى بشكل صحيح ليؤجره الله على عمله ، ومنهم من يقدم مكونات سيئة تأتى بمخرجات ترمى فى سلة المهملات دون أن ينتفع منها أحد ؛ ويضر من إلتهامها الكثيرين متمثلة فى: (برامج المنوعات والجدالات السيئة والدراما السلبية والكئيبة والبرامج الإعلانية المهلهلة).. والله برئ من إبداعتهم ومما يصنعون ، فهم يضحكون بها على أنفسهم ويضلون بها الكثيرين وهناك أحد المقولات فى "التمثيل" تقول:(التمثيل .. هو الكذب الوحيد الذى يصفق الناس لأبطاله) "هداهم الله تعالى".
يقول سبحانه فى محكم كتابه: (كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللّهُ الأَمْثَالَ) صدق الله العظيم (الرعد : 17).

وأنا أحث كل بيت وأسرة عربية أن تشاهد فى شهر رمضان الكريم "المبدعون الراشدون" فى قناة الرسالة ؛ اللذين نجحوا بجعل هذا الشهر شهر الإشباع والنمو فى جميع الإتجاهات.
لم ينتهى الشهر بعد لتلحقوا أيها المشاهدون بقافلة الخير ، لم يفت الآوان بعد لترك ما لا طائل منه وتنمية وعيكم والإرتقاء بفكركم وروحكم فى هذا الشهر العظيم.

وتعالوا معى فى جولة لأعرفكم ماذا فعل هؤلاء الأبطال (المبدعون الراشدون) فريق عمل قناة الرسالة الفضائية "Alresalah.net":

الدكتور القائد طارق السويدان:

برنامج "علمتنى الحياة" ، وهو ليس برنامج عادى ؛ ولا هو فقط خلاصة تجارب وخبرات الدكتور المبدع "طارق السويدان" في الحياة ، بل هو اسئلة وحلول لكل مشاكل الأمة العربية والإسلامية وطرح بأسلوب متميز وجاد وفوق العادة .. "علمتنى الحياة" برنامج من أروع ما سمعت وشاهدت فى حياتى كلها بأمانة.

فما أروع أن نتعلم ونعلم .. نؤسس ونقود ونبدع .. وننقل "الرسالة"

الدكتور الفذ عمرو خالد:

برنامج "قصص القرآن" ؛ أسلوب أكثر من متميز فى العرض والمناقشة وإستخراج الحكم والدلالات ، ولقد تفوق فيها دكتور عمرو خالد على نفسه بإخلاصه المعهود فى طرح رؤيته العميقة للحكم الإلهية في سرد الله تعالى هذه القصص فى القرآن الكريم. لكن هناك قصة لم نسمعها منه وليست من قصص القرآن ؛ لقد سمعناه من الإعلام ؛ وهى قصة "كفاحه" وكيف أنه عانى من الكثير والكثير ليوصل رسالته بإخلاص وحب وكيف أنه صبر وثابر لينقل دعوته لنهضة أمتنا وخرج لنا بمعانى عميقة لم أكن لأنتبه لها لولا "قصص القرآن" ، هنيئاً لك يا عمرو ثباتك "الله سيؤجرك عليه" وعنده حسن الجزاء ، وهنيئاً لنا نتاج صمودك "أعزك الله تعالى".

"إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ" صدق الله العظيم (آل عمران : 159).

الدكتور الحكيم عائض القرنى:

برنامج "أفي الله شك" كلما سمعت هذه الكلمات الحكيمة من هذا الشيخ الحكيم عرفت أن أمتنا بخير ؛ ما دام هؤلاء الرجال بها يشدون على أيادى إبنائهم ويدفعونهم لرؤية الحق ليتبعوه ، من أفضل الخواطر الإيمانية يقدمها لنا شيخنا الجليل الدكتور "عائض القرنى" حول معاني التوحيد والعبودية.

وماذا أقول عنك يا شيخنا الجليل؟! .. وقد وصلت إلى "عظيم المعرفة" بتمييزك بين الذي تعرفه والذي تجهله.

الشاب المتألق أحمد الشقيرى:

برنامج "خواطر 5" ؛ لقد أبدع الأستاذ "أحمد الشقيرى" فى هذا البرنامج بتركيزه على مشاكل مجتماعتنا العربية بأسلوب ساخر ومميز ومقارنة حيادية وصادقة بيننا وبين دولة متقدمة .. لنكتشف أن التقدم والحضارة تأتى من سلوكيات الناس ومن ثقافتهم وليس من المال والبنى التحتية المتينة وإرتفاع الرفاهية الإجتماعية. إن البرنامج يوجهنا لنقطة تائهة عنا وهى: (أن تقدمنا بأيدينا وتخلفنا أيضاً بأيدينا .. فماذا نختار؟!).

"خواطر 5" .. يقول محمد على كلاى الملاكم الشهير الراحل: (طريقتي في المزاح هي ان اقول الحقيقة .. انها افضل نكتة في العالم (.
(My way of joking is to tell the truth. That's the funniest joke in the world).

الدكتورة الفصيحة لينا الحمصي:

برنامج "يحكى ان" وهو فواصل فاصلة فى فكرنا ونظرتنا للأمور من حولنا بلغة عربية متقنة وأسلوب متسلسل وفريد ؛ حكايات فيها من العبر والحكم ما تأخذ مجلدات تقال كحكاية بسيطة ضمن حكايات (أبداع الأبداع) دمتى بألف خير .. بارك الله فيكِ.

"يحكى ان" .. حكاية من أفضل الحكايات التى توقظ من النوم.

الأستاذة البشوشة نوارة هاشم:

برنامج "في حب آل البيت" لم يتسنى لي سماع هذا البرنامج، إلا أن ما لفت نظرى إليه بضع جمل سمعتها أثناء تأديتى بعض المهام الرمضانية ؛ فأُخذت بهدوء الكلمات ونفاذها السريع إلى القلب ، وما يطلُع من القلب لابد أن ينفذ لا محالة للقلب.

أشعر بمدى قوة كلماتك إذ تنبع من هدوء نادر وسماحة متناهية.

الدكتور المميز محمد العوضي:

برنامج " بيني وبينكم" لقاءات مميزة ومفاجآت صادمة لى كمسلمة وأتسائل:" لماذا حالنا هكذا وفينا هؤلاء" .. ما الذى ينقصنا لنقوم من غفلتنا ونفتح قلوبنا للحب والعطاء والإنجاز؟! ، التقدم أمامنا متمثلاً فى إرادتنا وعزيمتنا والله داعمنا .. دعونا نتقدم أخوتى برموزنا المشرفة .. دعونا نركز عليهم لنستمد منهم طاقة النجاح والفلاح.

يا دكتورنا المميز عمل مشرف ما تقوم به ؛ فلم أرى سلبيات تركز عليها فى برنامجك بقدر ما رأيت من رموز الخير تشع فى أمتى مصادقاً لقوله صلى الله عليه وسلم " الخير في وفي أمتي الى قيام الساعة" .. "أديت وكفيت" بارك الله فيك.

" بيني وبينكم" .. تقديم رائع وعمل متميز يستحق أن نقف له تقديرا.

الشيخ الجليل ناصر القطامي:

برنامج "الورد القرآني" برنامج جديد فى فكرته يساعد قارئ القرآن الكريم على قراءة ورده اليومي بوعي المعاني المجملة للآيات والمقاصد العامة للسور القرآنية.
وأقول لشيخنا الفاضل أصبت عندما أخترت "الرسالة" بداية لإنطلاقتك .. وفقك الله للخير ودلنا معك على طريق الخير لنتبعه . تمنياتى لك بنجاح دائم فى ظل هذه الصحبة الطيبة والأجواء العطرة.

وأتمنى أن تكون بدايتك بداية مجد قادم لدين الله تعالى .. أعانك الله وسدد خطاك

أجمل رسالة؛ الأستاذة حنان القطان:

"رسالة حب" .. رسالة عفوية وواضحة ؛ وهى فاصلة طيبة تقدم لما بعدها من برامج .. للأمام دائماً بحب وصدق ورفق مع أستاذتنا "حنان القطان".

وفي الحب قالوا: (في الحب خطابات نبعث بها وأخرى نمزقها وأجمل الخطابات هي التي لا نكتبها) شعرنا فى رسالتك بدفء المعانى.

الدكتور العالم علي بادحدح:

"واحة القلوب" وهى واحة جميلة مليئة بالمعانى الكبيرة ؛ ولأول مرة أسمع كلام عالمنا الجليل وأشعر أن الكثير من المعلومات والفهم ينقصنى .. فهو موسوعة شاملة فى علوم الدين .. ويحمل ضمن حديثه علم واسع وتعمق فريد فى فهم روعة الإسلام.

وهناك الكثير من البرامج المتميزة الأخرى ولكن لا يتسع الوقت لذكرها .. أن قناة الرسالة تفوقت فى رمضان من وجهة نظرى من حيث العرض الرائع والأفكار الملهمة والتقديم المتميز فكانت بحق قناة "المبدعون الراشدون" ، تحية لكل فريق العمل بها وعلى رأسهم القائد المبدع الذى استطاع أن يجمعهم معاً؛ دكتور "طارق السويدان" ، ونشكرهم جميعاً على بذل هذا الجهد الرائع ونتمنى منهم دوماً المزيد ، فنوركم سيرشدنا لبر السلام وسيحجب عنا ظلام التخلف ، رأيت أن أكتب هذا المقال لأعلم كل المسلمين بوجودكم ولا أعنى معرفتكم فأنتم غنيين عن التعريف .. ولكن لأعلمهم بوجود الرؤية الصحيحة والإبداع الحق وبداية تحدى المبدعون الراشدون (بداية عصر النهضة) ، أيها القراء كونوا معنا على طريق النور .. طريق الرسالة .. شاهدوا "المبدعون الحقيقيون" وهو يلتقون على الخير فى شهر رمضان الكريم.

وأقول لكل المهاجمين لدين الإسلام .. "هذا ليس دين الهدم بل هو دين البناء" ، أنظروا قلة مسلمة مؤمنة بدين الله تعالي ومتمسكة بعراه ومخلصة "لرسالتها" ماذا فعلت؟! .. فما بالك لو كنا كثرة مخلصة .. سنغير العالم كله بكل تأكيد. فقط راقبونا حتى يغلق عيونكم شدة النور.

التعريف بالكاتبة:
أمانى سعد خبيرة وباحثة وكاتبة فى علوم ما وراء الطبيعة و التنمية البشرية، ممارسة للعديد من علوم الطاقة ، وممارسة للتنويم الإيحائى ، وعلم تحليل الخط والعلاج بالخط بالعربية. لها العديد من الكتابات فى التنميـة البشـرية ، وكاتبة ومشرفة على المقالات فى أكبر الشبكات الإخبارية على الإنترنت http://www.arabnet5.com ، ومشرفة على موقـع المقـالات المتـميز http://www.articleslist.net ، والدليل الطبى http://www.edoctoronline.com ، وهى خبيرة وإستشارية لدى كبرى مواقع التنمية البشرية الأجنبية على الإنترنت http://www.selfgrowth.com. للتواصل معها يمكن مراسلتها على البريد الإلكترونى info@articleslist.net

جميع الحقوق محفوظة للكاتبة أمانى سعد ، يمكن نسخ هذا المقال ونشره فى مواقع أخرى - فقط - إذا تم إلحاق مربع التعريف بالكاتبة أسفل المقال مع إدراج هذا التحذير ، وغير ذلك يعرض صاحبه للمسألة القانونية ، والتعويض عن الأضرار.

تردد قناة الرسالة :
نايل سات تردد 11823 باستقطاب رأسى معدل الترميز 27500 معامل تصويب الخطأ 3/4
عرب سات تردد 11842 باستقطاب أفقي معدل الترميز 27500 معامل تصويب الخطأ 3/4

موقع قناة الرسالة : http://www.alresalah.net
موقع الدكتور طارق السويدان : http://www.suwaidan.com
موقع الدكتور عمرو خالد : http://www.amrkhaled.net
موقع الاستاذ أحمد الشقيرى: http://www.thakafa.net
موقع الشيخ عائض القرني: http://www.algarne.com
موقع الشيخ ناصر القطامي: http://www.alqtami.com
موقع الشيخ الدكتور عمر عبدالكافي: http://www.abdelkafy.com

المصدر: أمانى سعد - عرب نت فايف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قناة الرسالة .. "المبدعون الراشدون" يلتقون (1)

نوال | 1/3/2010

برنامج حلو والله يزاكم الخير بس أنا عندي مشكلة في الفتح حطيت هذا الموقع http://www.alqtami.com ورفض يفتحلي أرجوا منكم إخباري بالحل وشكرا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25050

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة