الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › عروض موسيقية في الأسبوع الأول من مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

صورة الخبر: عروض موسيقية
عروض موسيقية

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر، في الفترة من 30 يوليو حتى 4 سبتمبر 2015، ويتميز المهرجان هذا العام بكونه ملتقى دوليًا لمزيج فريد من الفنون الأدائية بمختلف أنواعها، وذلك باشتراك قامات فنية رفيعة وفرق موسيقية واستعراضية وأفلام من مختلف دول العالم.

ويتضمن الأسبوع الأول من المهرجان عروضًا موسيقية متنوعة من موسيقى شرقية أصيلة، وموسيقى مستقلة، والجا،ز والموسيقى الأوركسترالية.

وافتتحت فعاليات المهرجان بحفل الفنانة الكبيرة أنغام، وذلك اليوم الخميس الماضي، في المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية، وقدم فريق "بلاك تيما" حفله يوم الجمعة الماضي، في المسرح المكشوف، وتلته حفلة أوركسترا مكتبة الإسكندرية التي قدمت مجموعة من الكلاسيكيات الخفيفة، صوليست فيولينة وقيادة خالد الشويخ، أول أمس السبت، في المسرح المكشوف.

وأحيت الفنانة الشابة شيرين يحيى حفلاً، أمس الأحد، تضمن عددًا من أشهر أغاني الفنانة نجاة، والفنانة وردة، وكوكب الشرق أم كلثوم.

ويقدم فريق "سيتي باند" حفلاً، اليوم الإثنين، وهي فرقة شابة تنقل مشكلات الشارع المصري والعربي، ومشكلات الشباب بشكل ساخر.

ويعود فريق "المصريين" بحفل، غدًا الثلاثاء، ويحيى الفنان الشاب محمد محسن حفلاً غنائيًا، بعد غدٍ، الأربعاء، حيث يقدم مجموعة من روائع الفنان سيد درويش، والموسيقار محمد عبد الوهاب وغيرهما.

ويقدم فريق "زاجل"، يوم الخميس المقبل، أعمال التراث الغنائي العربي، ومنها الموشحات الأندلسية، وتراث الأخوين رحباني في توزيع يعتمد علي تحقيق الهارموني في أداء الكورال باعتماد رئيسي على الصوت البشري بمصاحبة آلات موسيقية محدودة.
وفي نهاية فاعليات الأسبوع الأول من مهرجان الصيف، يحي فريق "أيامنا الحلوة" حفلاً غنائيًا، يوم الجمعة المقبل، يقدم فيه الأغاني المصرية بداية من التراث حتى الوقت الحاضر.

ومن الموسيقى إلى العروض المسرحية والسينمائية، تقدم فرقة "صوت الشرق للفنون" العرض المسرحي "الأيام السبعة"، يوم الخميس المقبل، في المسرح الصغير بمكتبة الإسكندرية، يناقش العرض آثار الاستعمار الغربي للمجتمعات العربية الشرقية من خلال قصه ساخرة في إطار من الكوميديا السوداء.

كما تعرض مجموعة من الأفلام الروائية من بولندا من إنتاج عام 2012، وإصدار مؤسسة السينما بكراكوف في قاعة المحاضرات، يوم الجمعة المقبل.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عروض موسيقية في الأسبوع الأول من مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60592

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة