الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › رئيس هيئة قصور الثقافة: نقل احتفالية افتتاح قناة السويس من «التحرير» إلى «عابدين»

صورة الخبر: احتفالية افتتاح قناة السويس
احتفالية افتتاح قناة السويس

قال الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف رئيس هيئة قصور الثقافة، إن احتفالات الهيئة ستنطلق في كل ميادين مصر، خلال شهر أغسطس الجاري، حيث ستشارك 166 فرقة فنية تابعة للهيئة، بهذه الاحتفاليات، فيما تشارك 12 فرقة الاحتفال الرسمي للقناة، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة في مهرجان ساحة الأوبرا، والذي سيقام يوميا طوال شهر أغسطس الجاري.

وأضاف ناصف فى تصريحات لـ«المصري اليوم» أن احتفالات هيئة قصور الثقافة بافتتاح القناة، يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة، بافتتاح القناة، وان الفرق الفنية فى الهيئة مستعدة لتقديم عروضها فى كل مكان بمصر، مؤكدا أن نقل أول الاحتفاليات من ميدان التحرير إلى ميدان عابدين، جاء بناء على تعليمات حي غرب القاهرة، موضحا أنه يجري إعداد احتفالية ضخمة بالتحرير يوم 5 أغسطس المقبل قبل يوم من افتتاح القناة الرسمي.

وتابع: أن الهيئة تشارك طوال شهر أغسطس في احتفالات الدولة، صباحا بقصور الثقافة، ومساءا بالميادين المختلفة، ولن تتوقف إلا صباح يوم 6 أغسطس، خلا الافتتاح الرسمي، مشيرا إلى أن مشاركتها ستتم على 3 مستويات في احتفاليات الدولة المصرية بافتتاح القناة، الأول هو مشاركتها في الافتتاح الرسمي، ضمن 12 فرقة من وزارة الثقافة، وان الموسيقار سليم سحاب اشرف على اختيار 30 طفل من 4000 طفل، بفرق كورال أطفال قصور الثقافة المختلفة، للمشاركة كفريق "كورال اطفال قصور الثقافة فى الاحتفالية".

وتابع: المستوى الثاني من مشاركة الهيئة هي إقامة احتفاليات بالقاهرة الكبري، حيث سيتم إقامة احتفاليات بالميادين كبري بمحافظة القاهرة، في ميدان المعز، والرفاعي والسيدة زينب وروكسي والألفي، بالإضافة إلى ميدان عابدين بديلا عن ميدان التحرير، كما سيقام كرنفال ضخما بمحافظة الجيزة، يمر في مختلف شوارعها بمشاركة عدد كبير من فرق الهيئة، يومى 3 و5 أغسطس.

واستكمل: المستوى الثالث يكون عل مستوى المحافظات، وبقدر تعاون المحافظة مع إدارة فرع هيئة قصور الثقافة، ستكون الاحتفاليات بالميادين، والشوارع.

وأعلن عن إطلاق سلسلة «القناة»، وهى سلسلة جديدة تتخصص فى نشر الكتب الخاصة بقناة السويس، وسيتم الانتهاء منها وعرضها في كل منافذ الهيئة يوم الخميس المقبل.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس هيئة قصور الثقافة: نقل احتفالية افتتاح قناة السويس من «التحرير» إلى «عابدين»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42305

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة