الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › ورش الأطفال وجدارية عالمية تلوّن «صيف الشارقة»

صورة الخبر: ورش الأطفال
ورش الأطفال

ازدانت الواجهة البحرية لرواق الشارقة للفنون (بيت الشامسي) في منطقة الفنون، أمس، بمزيج إبداعي فني متناغم تجلى في وحدة متكاملة ضمن جدارية للفنان العالمي الأميركي مات دبليومور، والتي اشتملت على خطوط فنية مستقيمة ومتقاطعة، حاملة في طياتها الشعار الدولي العالمي لـ « إعادة التدوير»: (ثيمة صيف الفنون 2015-الدورة 6)، في قالب متوائم مع خطوطها وألوانها. ودشّن الجدارية، هشام المظلوم رئيس مجمع الشارقة للآداب والفنون، بحضور جمع من أساتذة الفنون والمنتسبين لمراكز الفنون.

وتضفي الجدارية، مع رسومات وورش الاطفال في برامج صيف الفنون"، نكهة خاصة على الانشطة، تلون معها سياقها الابداعي وتعزز رؤاها واهدافها.

دور

تتسم الجدارية بحجمها الكبير: 3.50x41م،، واللافت فيها غناها بالرمزية وقوة الدلالة بشأن موضوعة وثيمة صيف الفنون« إعادة التدوير»، ونتبين فيها أن الفنان يحاول أن يلفت انتباه الجمهور إلى دور الفنون، وخاصة فنون التصميم منها، في عملية إعادة التدوير وفي الاستفادة من المواد والمخلفات التي تؤثر سلباً على البيئة، لاستخدامها في إنتاج أعمال فنية تضفي لمسات جمالية وتسهم في الوقت ذاته، في الحفاظ على البيئة.

وتحوز هذه الجدارية، قيمة ومكانة إضافيتين، في ظل مضمونها، ذلك كون هذا العمل الفني يمثل أحد المعارض الدولية المشاركة في صيف الفنون 2015، والتي تعرض في الهواء الطلق ومواقع تجمع الجمهور، وهو ما يوفر الوصول إلى أكبر وأوسع شريحة مجتمعية، والتفاعل مع أفراد المجتمع بشكل مباشر، وعبر أبجدية الفن، سعياً إلى نشر الثقافة الفنية والذائقة البصرية الرفيعة بينهم.

مبادئ جمالية

ويعد مات دبليو مور، مبدع هذه الجدارية المصنفة بين الأكبر المعروضة في الشارقة أخيرا، من بين الرواد البارزين في الحقل على الصعيد الدولي. وكان قد بدأ الرسم على الألواح الرياضية إضافة إلى اشتغاله على فن الغرافيتي.. وخلال العقد الماضي، طبق مات جملة مبادئ تطويرية فنية، على تصاميمه الجمالية والجريئة.
نجاح

تحفل فعاليات ورش ودورات مركز الذيد للفنون في مجالي النحت والرسم، التي انطلقت أخيرا ضمن إطار، برامج صيف الفنون 2015، بشعبية وإقبال نوعيين استقطبت معهما 30 منتسبا، وذلك بفعل طبيعة ما تتضمنه من نشاطات ومحاور تأهيلية تفيد في صقل إمكانات المنتسبين، وتعويدهم على إتقان لغة جمالية واضحة، وذلك من خلال إشراف ومتابعة عدد من الفنانين المتخصصين في المجال.

المصدر: الكتب البيان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ورش الأطفال وجدارية عالمية تلوّن «صيف الشارقة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67918

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة