الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › التليفزيون المصرى يحذف مشاهد ضد إسرائيل فى"متخافوش"

صورة الخبر: الفنان نور الشريف
الفنان نور الشريف

تعرض مسلسل "متخافوش" الذى يقوم ببطولته الفنان نور الشريف لهجوم من قبل رقابة اتحاد الإذاعة والتليفزيون التى تدخلت وحذفت بعض مشاهد المسلسل خاصة فى الحلقات الأخيرة، حيث رأت أن المشاهد التى تجمع بين نور الشريف - يجسد دور الإعلامى "مكرم" - وبين ضيوف برنامجه "متخافوش" بها تطاول على بعض الجهات السياسية فى الدولة، ولكن دون ذكر أسماء أشخاص، وأيضاً يتناول الحديث عن تاريخ اليهود والعرب أثناء تواجدهم فى مصر وعن المجازر التى كانت تفعلها إسرائيل وما زالت تفعلها بالشعب الفلسطينى.

مخرج المسلسل يوسف شرف الدين أبدى لليوم السابع استياءه الشديد من رد فعل الرقابة المصرية، وقال إنه يعيد حالياً مونتاج بعض حلقات المسلسل بعدما قررت الرقابة الحذف منها حتى لا يخل بالسياق الدرامى للمسلسل.

وأوضح شرف الدين أن المشاهد التى إعترضت الرقابة عليها تتضمنها الحلقات التى ستعرض فى النصف الثانى من شهر رمضان ومنها الحلقة رقم 17 التى تتضمن حوار يجريه نور الشريف مع مواطن فلسطينى يعيش فى مصر ويحكى تفاصيل مأساته هو وأهله الذين تم ذبحهم على أيدى الجنود الإسرائيليين، وأيضاً مشهد فى الحلقة رقم 19 يستضيف فيه "مكرم" أحد الوزراء السابقين دون التلميح لشخص بعينه والذى تحدث عن كوارث سياسية كان على علم بها أثناء تواجده فى المنصب الوزارى.

وتعجب شرف الدين من موقف الرقابة الغريب، وقال إن المسلسل يذاع على بقية الفضائيات دون حذف ولا يهمه عرضه كاملا على التليفزيون، مشيراً إلى أن الفضائيات أنقذت المسلسل بعد تشويه التليفزيون المصرى له.

وكانت قد أعلنت منى الصغير رئيس الإدارة المركزية للرقابة بالتليفزيون المصرى فى سابقة مشابهة أن مصر فى معاهدة سلام مع إسرائيل وغير مسموح بتجاوز الحدود المسموح بها فى التعبير فيما يتعلق بإسرائيل.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التليفزيون المصرى يحذف مشاهد ضد إسرائيل فى"متخافوش"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة