الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مسلسلات رمضان تنتقل من الشاشة إلى ساحات المحاكم بتهمة السرقة

صورة الخبر: مسلسلات رمضان تنتقل من الشاشة إلى ساحات المحاكم بتهمة السرقة
مسلسلات رمضان تنتقل من الشاشة إلى ساحات المحاكم بتهمة السرقة

انتقل عرض بعض مسلسلات رمضان من الشاشة الصغيرة إلى ساحات المحاكم التي بدأت في استقبال دعاوى تتهم صناع هذه الأعمال بسرقة النصوص والأفكار الأدبية والموسيقية.

لم يسلم مسلسل الزعيم عادل إمام "أستاذ ورئيس قسم" وتأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان، من المشاكل القانونية، إذ ظهر كاتب ادعى أن عنوان المسلسل وتفاصيل السيناريو هي نفسها (وطبق الأصل) مما كتبه وأودعه في المكتبة القومية، مجادلا بأن الأصول موجودة في مكان رسمي، ومن ثم بالإمكان التحقق من ادعائه بسهولة، معتبرا ذلك سرقة أدبية.

ورفع المؤلف زكى إبراهيم السيد دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين اتهم فيها يوسف معاطى بسرقة الفكرة وإخراجها الى النور، وهو ما يعتبر اعتداءً على حقوق الملكية الفكرية والأدبية.

وحدث نفس الشيء مع حمادة هلال في مسلسل "ولي العهد"، حيث رفع الشاعر المصري حسن محمد، الشهير بـ"حسن عزو"، دعوى قضائية بقسم الدقي ضد الفنان حمادة هلال، يتهمه فيها بسرقة كلمات أغنية تتر المسلسل، وطالب عزو في دعواه بتعويض مادي من حمادة هلال وعبد الله أبو الفتح، منتج العمل، اللذين لم يعقبا على هذا الاتهام والتزما الصمت.

وعرض مسلسل "ولي العهد" خلال شهر رمضان على قناة "إم. بي. سي مصر"، وشارك في بطولته لوسي وريم البارودي وعلا غانم وياسر جلال وإدوارد وعبد الرحمن أبو زهرة وهبة مجدي وانتصار ومي القاضي وكريم أبو زيد وأحمد عصام وطارق صبري، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج محمد النقلي.

بينما رد صادق الصباح، منتج مسلسل "ذهاب وعودة" للفنان أحمد السقا، على اتهام الكاتب محمد الناغي له بسرقة روايته "الصحفي" وتحويلها إلى مسلسل، وقال الصباح إنه لم يخطر بميعاد الجلسة المحددة في الثامن من شهر سبتمبر المقبل لسماع المدعي والمدعى عليه وتقديم المستندات، لافتا إلى أنه سيرضخ لحكم القضاء حال الحكم لصالحه أو لصالح خصمه، مشيدا بعدالة القضاء ونزاهته.

وكان الناغي أشار إلى الدعوى القضائية ضد المؤلف عصام يوسف، كاتب سيناريو مسلسل "ذهاب وعودة"، والمنتج صادق الصباح، والتي يتهمهما فيها بسرقة روايته "الصحفي"، وقال إنه لن يتنازل عن استرداد حقوقه الأدبية التي سلبت من قبل القائمين على العمل، وسيواصل استكمال القضية إلى أن يثبت الواقعة.

المصدر: صدى البلد

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسلسلات رمضان تنتقل من الشاشة إلى ساحات المحاكم بتهمة السرقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92020

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة