الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › وزير الثقافة: عرض أوبريت "عناقيد الضياء" ضمن "احتفالات أكتوبر"

صورة الخبر: الدكتورعبد الواحد النبوي، وزير الثقافة
الدكتورعبد الواحد النبوي، وزير الثقافة

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، الشيخ الدكتور سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، للوقوف على آخر الاستعدادات لإقامة أوبريت "عناقيد الضياء" بالقاهرة.

وأكد النبوي أن ملحمة "عناقيد الضياء" ستقدم خلال احتفالات مصر بانتصارات السادس من أكتوبر المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم اختيار استاد الدفاع الجوي بدلا من مسرح محكى القلعة حتى يسع عدد كبير من المشاركين في العرض ليخرج بالصورة التي تليق بدولتي مصر والإمارات العربية.

وأشار النبوي إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لأوبريت غنائي عن تاريخ مصر والعبور ونصر أكتوبر، تكون مدته لا تزيد عن 20 دقيقة ويعرض قبل أوبريت "عناقيد الضياء".

وحضر اللقاء الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية والفنان الكبير علي الحجار.

وأوبريت "عناقيد الضياء" تم عرضه خلال الاحتفالات التي أقامتها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية عام 2014 بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية التي سعت من خلاله لإقامة عملاً فنياً رفيع المستوى يخدم الإسلام، ويوضح حقيقته السمحة، ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام، وفى نفس الوقت عمل يسجله التاريخ، ويبقى أثره محفوظا للأجيال القادمة.

والعمل كتب كلماته الشاعر السعودي الدكتور عبد الرحمن العشماوي، ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ، ويشارك فيه أكثر من 200 ممثلا ومطربا، من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم أربعة نجوم عرب هم "علي الحجار، حسين الجسمي، لطفي بوشناق، محمد عساف"، وأكثر من 700 فردا ضمن فريق عمل الأوبريت، ويروي سيرة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، منذ ولادته حتى وفاته.

ويقدم هذا العمل في خمسة عروض مسرحية ملحمية، يسافر معها الجمهور في رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التي قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات ما يجعله أضخم عرض فني مسرحي عن الإسلام.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الثقافة: عرض أوبريت "عناقيد الضياء" ضمن "احتفالات أكتوبر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة