الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › صور| باسم ياخور يكشف تفاصيل دوره في "العراب"

صورة الخبر: صور| باسم ياخور يكشف تفاصيل دوره في "العراب"
صور| باسم ياخور يكشف تفاصيل دوره في "العراب"

عبر الفنان باسم ياخور، عن اقتناعه بكل ما يتعلق بمسلسل "العراب"، الذي يشارك في تصوير جزئه الأول حاليا، وفي تصريحات صحفية قال إن النص القوي الذي كتبه رافي وهبي، لفت انتباهه وكان سببا في قبوله الدخول في العمل، رافضا اعتبار النص مستوحى من رواية عالمية.

وقال باسم: "الرواية عالمية ومشهورة، لكن إسقاطه على واقع محلي يتناول المجتمع العربي والسوري تحديدا علامة مميزة للكاتب رافي وهبي، وبذلك لا يعود الحديث في هذا النص عن رواية عالمية بل عن سيناريو محلي وحسب".

ويتخذ المسلسل من فيلم العراب "العالمي"، بداية للسيناريو لكنه سرعان ما ينفصل عنه متخذا طريق خاص يصوّر حالة جريمة منظمة وممنهجة تحيك ببلد وتنجح في تحقيق أهدافها، ناسجا قصة توائم المجتمع المحلي، دون أن يتطرق للقصة الشهيرة التي جاء الفيلم عنها.

وأوضح باسم أن الشخصية التي يؤديها في العمل جذابة، وهو ما ساعده على أدائها، في ظل وجود مخرج كبير مثل حاتم علي، فضلًا عن المجموعة القوية من الأسماء المشاركة في المسلسل.

ويؤدي باسم شخصية قيصر الابن الأكبر للعراب، مالك الإمبراطورية المالية الكبرى، ويرصد المسلسل تسلط الفاسدين على البلد ونهب خيراته في الفترة الزمنية الواقعة ما بعد منتصف العقد الماضي.

وعقّب ياخور على مخرج العمل حاتم علي، فاعتبره أكبر من أن يقدم شهادة به، وحول الإنتاج رأى أن الجمهور سيكون أمام إنتاج ضخم وعالي الجودة، مشيرا إلى أن المسلسل سيحدث فارقا غير مسبوق في الدراما، على حد وصفه، كما وأشاد بفكرة التصوير المشترك ما بين لبنان وأبو ظبي.

ويعرض الجزء الأول من مسلسل "العراب" على قناة أبو ظبي حصريا في شهر رمضان المقبل، ويستكمل حاليا أبطال المسلسل تصوير المشاهد المتبقية من الجزء الأول، والتحضير لتصوير الجزء الثاني عقب عيد الفطر، وتدور الأحداث في 3 أجزاء ستعرض في 3 مواسم متتالية.

مسلسل "العراب" سيناريو رافي وهبي، وإخراج حاتم علي، وإنتاج شركة "كلاكيت"، ويشارك في المسلسل نخبة كبيرة من نجوم الوطن العربي.

صورة الخبر: صور| باسم ياخور يكشف تفاصيل دوره في "العراب"

صورة الخبر: صور| باسم ياخور يكشف تفاصيل دوره في "العراب"

المصدر: دوت مصر

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور| باسم ياخور يكشف تفاصيل دوره في "العراب"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79168

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة