الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › السندريلا ومديحة كامل وناهد يسري.. الإغراء مش شكل واحد

صورة الخبر: ناهد يسري
ناهد يسري

هناك مجموعة من الفنانات المبدعات قدمن الإغراء في أشكال متعددة، وبصورة مختلفة عما يُقدم حاليا في السينما، يستعرض "دوت مصر" بعض نجمات الإغراء اللاتي تركن بصمة لدى جمهورهن، وضُرب بهن المثل في أفلام القرن الماضي.

سعاد حسني

تعد سندريلا الشاشة العربية واحدة من أشهر وأجمل الفنانات في مصر والوطن العربي، اشتهرت بدور الفتاة الجميلة أو خفيفة الظل، لكنها قدمت أدوار إغراء أيضا.

ومن بين هذه الأفلام "زوجتي والكلب" من إنتاج عام 1971، بطولة سعاد حسني ومحمود مرسي ونور الشريف وزيزي مصطفى ووحيد سيف، ويعتبر من علامات السينما المصرية.

ويدور الفيلم حول شكوك زوج في زوجته، ما يجعل حياته تتحول إلى جحيم، لأنه يعيش بحكم عمله في فنار بعيدا عن زوجته الصبية الفاتنة، كما أن له تجارب مع نساء متزوجات، ويتوهم أنها تخونه مع مساعده الشاب، الذي أرسله إليها برسالة.


مديحة كامل

بدأت مديحة كامل مشوارها الفني عام 1964، بأدوار صغيرة في المسرح والسينما، وأصبحت واحدة من أشهر وأجمل ممثلات الإغراء في السينما المصرية، ومن الأفلام التي قدمت بها الإغراء فيلم "أصعب جواز" مع الفنان الراحل محمد عوض.
وتدور قصة الفيلم حول الحاج عبده الرجل الريفي الحازم، الذي أبلغ بناته بأنه قد حدد موعد زواجهن من أولاد عمهن، ما يدفعهن للهروب إلى القاهرة، والإقامة عند خالهن الذي يقف بجانبهن.

ويرسل الحاج عبده الشباب الثلاثة للبحث عن الفتيات في القاهرة، فتقع العديد من المواقف الكوميدية، خاصة عندما يدعين أنهن بنات الخال، فيقرر الحاج عبده السفر إلى القاهرة للبحث عن بناته وعقابهن.


هند رستم

ولدت هند رستم في الإسكندرية، وقدمت 74 فيلما، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، واشتهرت بأدوار الإغراء في خمسينيات القرن الماضي، ولقبت باسم "ملكة الإغراء" و"مارلين مونرو الشرق".



وقدمت في فيلم "ابن حميدو" دور عزيزة الفتاة الجميلة، الذي قدمت فيه الإغراء في مشهد جمعها مع الراحل أحمد رمزي.


ناهد شريف

ولدت سميحة زكي النيال في يناير عام 1942، وعاشت طفولة قاسية مع والدها ضابط الشرطة بعد وفاة والدتها، حيث كان يمنعها من الخروج من البيت، وقدمها للسينما الفنان الراحل عبدالسلام النابلسي، وتعد واحدة من أشهر نجمات الإغراء.

ومن الأفلام التي أثارت جدلا فيلم "ذئاب لا تأكل اللحم"، من إنتاج سنة 1973، شاركها عزت العلايلي، حيث ظهرت فيه عارية تماما.


ناهد يسري

ولدت ناهد شكري (ناهد يسري) عام 1947، وشاركت في العديد من الأفلام التي اتسمت بالجرأة، وقد أثار فيلمها "سيدة الأقمار السوداء" الجدل وقتها.

"سيدة الأقمار السوداء" هو فيلم مصري لبناني، أنتج عام 1971، من بطولة حسين فهمي وعادل أدهم.

ويحكي الفيلم قصة "عايدة" (ناهد يسري)، التي ترغب بالخروج من عالم الفقر عن طريق الزواج من رجل أعمال ثري (عادل أدهم)، إلا أنها تحب في نفس الوقت الشاب الفقير (حسين فهمي) الذي يدرس الحقوق، وتتصاعد الأحداث وتضحي بحبها من أجل المال، لم يعرض في دور السينما المصرية، بسبب المشاهد الموجودة به، ولكن كان يتداول عبر شرائط الفيديو في ذلك الوقت.


هياتم

بدأت مشوارها الفني كراقصة مصرية، واسمها الحقيقي "سهير حسن"، ولكن بعد أن دخلت مجال التمثيل تركت الرقص، وشاركت في العديد من الأفلام السينمائية.

وتعتبر هياتم أيضا من ضمن فنانات الإغراء بالسينما المصرية، ومن أشهر أدوار الإغراء التي قدمتها، دورها في فيلم "غريب في بيتي" للفنان نور الشريف، عندما كان لاعب كرة قدم وأرادت هياتم أن ترهقه وتفسد نشاطه، وأغرته حتى وقع في شباكها.

صورة الخبر: ناهد يسري

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السندريلا ومديحة كامل وناهد يسري.. الإغراء مش شكل واحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95142

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة