الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › بالصور- عمر الشريف.. كان طفلا سمينا وأغوى أجمل النجمات العالميات وفقد حبه الوحيد

صورة الخبر: عمر الشريف
عمر الشريف

قد تكون السيرة الذاتية للنجم العالمي عمر الشريف صاحب الأدوار السينمائية اللامعة مثل Lawrence of Arabia وDoctor Zhivago هي أكثر القصص حزنا ووحدة في هوليوود.

فبعد حياة حافلة بالخسارات سواء في المال أو في الحب، أعلن نجله الأكبر "طارق" أخيرا إصابة والده (83 عاما) بمرض "ألزهايمر"، والمتصل بفقدان الذاكرة. (شاهد- نجوم عرب وعالميين خسروا معركتهم أمام "ألزهايمر")

ولكن قبل أن يواجه الشريف "ألزهايمر"، كانت حياته مغمورة بالثراء، والعلاقات الغرامية مع أجمل نجمات العالم.

ويلقي FilFan.com الضوء على حقائق هامة ومثيرة في حياة ميشيل شلهوب الشهير بعمر الشريف، والمعروف في هوليوود بأنه "سلطان الغرام":

1) ولد في مدينة الإسكندرية في سنة 1932 لأب هو "جوزيف" يعمل كتاجر أخشاب كبير، ولأم هي "كلير" التي ساهمت بقدر كبير في تشكيل شخصيته ولعبت دورا مؤثرا في حياته.

2) على الرغم من أنه كان غاية في الرشاقة خلال فترة شبابه، إلا أنه اعترف في العديد من لقاءاته الإعلامية بأنه كان طفلا سمينا، وعندما أرسل إلى مدرسة داخلية في كلية كوليدج وهو في العاشرة من عمره اتبعت والدته معه نظاما غذائيا حادا لإنقاص وزنه.

3) كان مسرح جامعة فيكتوريا في الإسكندرية هو إلهامه الأول لاقتحام المجال الفني، وقدم على خشبة مسرحها أول مسرحية من إنتاجه بعنوان "الدوق الخفي"، والتي ظل مختبئا طوال عرضها بداخل صندوق!
4) ذعر والده "جوزيف" عندما علم برغبته في أن يعمل ممثلا، ما دفعه للقيام بمحاولة قطع رسغيه كنوع من التهديد لوالده كي يقبل عمله في الفن، ولكنه اعترف فيما بعد بأنه لم يكن ينوي الانتحار فعلا.

5) كان عمر الشريف هو أول ممثل توافق الفنانة فاتن حمامة على أن تقبله على شاشة السينما، وكان ذلك أثناء تصويرهما لفيلم "صراع في الوادي" للمخرج يوسف شاهين في سنة 1954، لتنتقل الرومانسية بينهما من على الشاشة إلى أرض الواقع.

عمر الشريف مع فاتن حمامة وابنهما طارق

6) تحول عمر الشريف من اليهودية إلى الدين الإسلامي كي يتزوج فاتن حمامة، ودام زواجهما 7 سنوات، قدما خلالهما أكثر من 12 فيلما، وأنجبا ابنا وحيدا هو "طارق".

7) ولكن تعرضت علاقتهما للتهديد بعد أن قام ببطولة أولى تجاربه مع العالمية فيلم Lawrence of Arabia في سنة 1962 من بطولة ديفيد لين، وشاركه بطولته الممثل الإنجليزي بيتر أوتول، والذي أصبح من أقرب أصدقائه فيما بعد.

عمر الشريف وبيتر أوتول في Lawrence of Arabia

8) وقع الطلاق بين عمر الشريف وفاتن حمامة في سنة 1965، وعلى الرغم من غراميات عمر الشريف مع العديد من النجمات العالميات، إلا أن فاتن ظلت حبه الحقيقي والوحيد كما أكد في العديد من حواراته مع الإعلام.

9) أغوى عمر الشريف العديد من أجمل وأشهر النجمات العالميات، ومنهم كاثرين دينيف، وباربرا بوشيه، والمغنية والممثلة باربرا سترايسند، والتي قال عنها أثناء عملهما سويا في فيلم Funny Girl في سنة 1968: "لم أشعر في البداية بانجذاب كبير ناحيتها، ولكنها استطاعت أن تلقي بسحرها علي في النهاية"، لتدوم رومانسيتهما قرابة الـ 4 أشهر.

عمر الشريف مع باربرا سترايسند

10) يلعب القمار جزء أساسيا في حياة عمر الشريف، والذي ورثه عن والدته "كلير" التي كانت مقامرة لامعة، وكانت ندا لملك مصر السابق فاروق، وصرح في مقابلة له مع إذاعة bbc البريطانية في سنة 1987: "لا أتخيل نفسي وأنا لا أمسك ورقات الكوتشينة في أحد الأيام".

عمر الشريف على طاولة القمار

11) ولكن عاد القمار على عمر الشريف بخسارة مالية فادحة أوصلته إلى الإفلاس والوقوع في فخ الديون؛ إذ خسر في إحدى الليالي 750 ألف جنيه استرليني، ما دفعه لبيع منزله في فرنسا، كما أنه خسر 20 ألف جنيه استرليني في 2003 في العاصمة الفرنسية، ما جعله يتنقل بين الفنادق.

12) اتسمت طبيعة عمر الشريف بالعصبية الشديدة، والتي نفّس عنها في العديد من المواقف، ومنها ضربه لشرطي في باريس في 2003، وتهشيمه لمطعم في اليونان، وصفعه لمذيعة في مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي في 2011.

13) اتسمت أغلب أدوار عمر الشريف في السينما العالمية بلعبه لدور "الأجنبي" بسبب إجادته التامة للغات عدة، هي الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، ما منحه أدوارا في فيلم "جنكيز خان"، وتجسيده لقس إسباني، وراعي بقر مكسيكي، ولكنه لم يكن راضيا عنها على الإطلاق.

14) أول أزمة صحية تعرض لها عمر الشريف كانت في 1994، وكانت عبارة عن أزمة قلبية بداخل غرفته في فندق جورج الخامس في باريس، ما جعله يقلع تماما عن التدخين لمدة 100 يوم.

15) صرح عمر الشريف لإحدى الصحف بأنه يشعر في أحيان بأنه سعيد وأحيان أخرى بأنه حزين، كما أشار أن هناك بعض الناس يحظون بحياة أفضل منه.

صورة الخبر: عمر الشريف

صورة الخبر: عمر الشريف

صورة الخبر: عمر الشريف

صورة الخبر: عمر الشريف

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور- عمر الشريف.. كان طفلا سمينا وأغوى أجمل النجمات العالميات وفقد حبه الوحيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26938

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة