الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › نور الشريف .. مذيع يحارب الخوف .. مع 9 وجوه جديدة

صورة الخبر: نور الشريف
نور الشريف

نشاهد النجم الكبير نور الشريف في رمضان هذا العام في دورين مختلفين بمسلسلين "ماتخافوش" و"الرحاية"..المسلسل الأول "ماتخافوش" تقرر إذاعته علي شاشات قنوات الفضائية المصرية اضافة إلي القنوات الفضائية "الحياة" وال ART وهو عن قصة وسيناريو وحوار أحمد عبدالرحمن واخراج يوسف شرف الدين.

يقول نور الشريف إنه يقدم من خلال الأحداث الدرامية لهذا المسلسل برنامجا تليفزيونيا من نوعية ال "توك شو" وقد سمي المسلسل علي اسم البرنامج أما شخصية الاعلامي الكبير التي يقدمها نور من خلال هذا البرنامج فهي "مكرم بدوي" وهو نفسه صاحب القناة الفضائية "الشعلة المصرية" التي تقدم البرنامج.. وقد بدأت شركة مساهمة مع آخرين وكان له النسبة الأكبر في أسهمها بل إنه كان في البداية صاحب جريدة خاصة قبل القناة الفضائية.

يضيف نور إن فكرة هذا المسلسل ظل مشغولا في الاعداد لها علي مدي الثلاث سنوات الماضية مع المؤلف أحمدعبدالرحمن وهي تتضمن دعوة لمحاربة الخوف عند الناس خاصة في المنطقة العربية لأن ذلك هو الذي سيغير الواقع.. وتدور الفكرة حول مثقف مصري قادر ماليا علي أن يقدم برنامجا إعلاميا ناجحا يناقش من خلاله العديد من القضايا الشائكة ويقاوم من خلاله الفساد ويثير عليه ذلك جهات مختلفة تحاربه لجرأته في تناول موضوعاته وعدم خوفه.. والقضايا التي يتناولها داخلية وعربية كما يركز في خط متواز علي مشاكل الشباب المشغول حاليا بالانترنت وحوارات "الشات" المشتعلة فيه أو بالشباب الذي لم يعثر علي فرصة عمل واضطر إلي الهجرة في موجات هروب غير شرعي خارج الوطن بحثا عن فرصة عمل وهو شباب لا ينتظر الوظيفة التقليدية في الحكومة أيضا نقدم نماذج لشباب خدعه الاعلام الغربي بشعاراته الزائفة.

المسلسل يشترك في بطولته نهال عنبر ومني عبدالغني وأشرف عبدالغفور وخليل مرسي وهادي الجيار ومحمد أبوداوود وعما دمحرم كما يشترك فيه تسعة وجوه جديدة معظمهم من طلبة المعاهد الفنية وقد اخترت بعضهم بنفسي والبعض الآخر قدمهم لي الشباب الذي اخترته في مسلسل "الدالي" وقد أجريت اختبارات للشباب الذين اخترتهم وكان بعضهم من هواة التمثيل وأعتقد أنهم سوف يلمعون وتلعب مني عبدالغني شخصية زوجة هذا الاعلامي وهي اعلامية أخري ولكنها تقدم برامج الأطفال أما نهال عنبر فتلعب دور خبيرة في ادازة الأعمال ويستعين بها الاعلامي مكرم بدوي لإدارة الصحيفة التي كان يمتلكها قبل القناة الفضائية كي تقدم أسلوبها العلمي وخبرتها في الادارة و هي في نفس الوقت زوجة ل "محمد أبوداوود" الذي يلعب دور أستاذ جامعي من الصعيد ومع ذلك فهو يعامل أولاده بالأسلوب التقليدي في التربية من قهر وكبت وتشدد مبالغ فيه.. أما عماد محرم فيظهر لأول مرة في شكل جديد في شخصية رجل طيب بعد أن كان المخرجون يسندون إليه أدوار الشرير بشكل دائم.

يقول نور الشريف إن مشاهد البرنامج داخل أحداث المسلسل لا تطغي علي الخط الدرامي للأحداث وهي لا تشغل من وقته إلا دقائق قليلة بل ان معظم مشاهد البرنامج في كل الحلقات ستة مشاهد وهي الجزء المباشر في أحداث المسلسل حيث تعرض لوجهة نظر مقدم البرنامج المثقف ومخرجه وأكد علي أنه سيدعو إلي مقاومة الخوف بكل الطرق لأنه أبشع صفة في الانسان وإذا تحول أفراد الشعب إلي كيانات خائفة فإنه لن يكون هناك أمل في المستقبل لأن الخوف هو الموت وأشار إلي المحور الرئيسي في دعوته لمقاومة الخوف هو أن الحركة الصهيونية العالمية هي التي تبث هذا الفكر ولابد من التنبه لذلك.

المصدر: egypty.com

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نور الشريف .. مذيع يحارب الخوف .. مع 9 وجوه جديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52963

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة