الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › قصة موسى في برنامج عمرو خالد تم تصويرها في المواقع الحقيقية

صورة الخبر: عمرو خالد
عمرو خالد

انتهى الداعية الإسلامي المصري عمرو خالد من تصوير حلقات الجزء الثاني من برنامجه "قصص القرآن" الذي يحكي من خلاله على مدار 30 حلقة قصة نبي الله موسى عليه السلام والمقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لعمرو خالد في بيان حصلت عليه وكالة الأنباء الألمانية إن البرنامج تم تصويره في ثلاث دول تضم الأماكن الحقيقية لأحداث القصة الأطول في القرآن الكريم والتي يعتبرها الداعية المعروف مفتاحا لفهم ما يقرب من ثلث القرآن ، مما جعله يصور في قبر النبي موسى وعيون موسى ومجمع البحرين الذي شهد لقاء موسى بنبي الله الخضر.

وقال خالد في البيان إن تلك الحلقات من أكثر الحلقات التي عمل جاهدا في تحضيرها وإعدادها خوفا من الوقوع في فخ الحكايات المدسوسة على قصة النبي موسى ، كما استخدم الإبهار البصري في إخراج الحلقات مستعينا بتقنيات الجرافيكس وأسلوب المحاكاة في شرح القصة ليجد المشاهد نفسه وكأنه وسط الأحداث بالفعل ويجد نفسه فجأة داخل قصر فرعون أو في يوم الزينة أو حتى في لحظة شق البحر.

وحول استعانته بالأساليب التقنية الحديثة في برنامج ديني ، قال خالد إن الدعوة إلى الله يجب أن تواكب المتغيرات التكنولوجية الحديثة ، كما أن الإبهار في الصورة عنصر مهم من عناصر الإعلام وإلا لاكتفى بتسجيل البرنامج إذاعيا فقط وطرحه على شرائط كاسيت.

وأوضح الداعية أن البرنامج يعد علامة فارقة في تاريخ برامجه التليفزيونية حيث يحاول أن يطرح من خلاله آفاقا جديدة للدعوة إلى الله باستخدام صورة مبهرة تساعد على فهم الأحداث وتخيلها.

ويتعرض عمرو خالد خلال البرنامج لجوانب جديدة في قصة النبي موسى ، ويسرد تاريخا ربما لا يعلمه أحد عن بني إسرائيل ، إضافة إلى أنه خصص حلقة كاملة عن المسجد الأقصى تشهد مفاجأة في أسلوب عرضها وتصويرها رفض الكشف عنها في الوقت الحالي.

وتضم قائمة القنوات المقرر أن تعرض البرنامج في رمضان "المحور" المصرية و"الرسالة" السعودية و"أبو ظبي" الإماراتية ، إضافة إلى قناتي "شام" السورية و"فور شباب" ، وهو ما ينفي تقارير سابقة أشارت إلى صعوبة تسويق البرنامج ومنع عرضه في القنوات المصرية حيث يعرض على فضائية "المحور" في موعدين قبل الإفطار ويعاد في الواحدة صباحا.

ويعد الجزء الثاني من برنامج "قصص القرآن" البرنامج الـ15 في مسيرة عمرو خالد ، كما يمثل ظهوره هذا العام الظهور العاشر على التوالي خلال شهر رمضان.

ويستعرض الجزء الثاني من البرنامج قصة موسى وبني إسرائيل بداية من هروب موسى من مصر بعد قتله لأحد أهلها مرورا بمكوثه في "مدين" بلد نبي الله شعيب وعودته من جديد إلى مصر لدعوة بني إسرائيل وفرعون إلى عبادة الله ووصولا إلى حادثة شق البحر ورحلة موسى مع بني إسرائيل وعصيانهم لأوامره.

المصدر: الشروق

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قصة موسى في برنامج عمرو خالد تم تصويرها في المواقع الحقيقية (1)

ameen | 8/9/2009

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير على ما تذكره من قصص الانباء ولكن هناك نقطة اود التحدث عنها على انفراد وشخصيا معك

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة