الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › في ذكرى أنور إسماعيل.. عادل إمام سبب شهرته في "النمر والأنثى".. وقصة وفاته ما زال يحيطها الغموض

صورة الخبر: أنور إسماعيل
أنور إسماعيل

ولد الفنان أنور إسماعيل بمحافظة الشرقية، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للتمثيل عام 1959، وأيضا على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1960. عمل بالمسرح المدرسي بوزارة التربية والتعليم، ثم انتقل إلى المسرح القومى.

أهم أدواره على المسرح دور الوزير في مسرحية "حلاق بغداد" عام 1964، ودور عوض في "الفتى مهران" عام 1965، والجلاد في "شهر زاد" 1966، وفي مسرحية "بلدى يا بلدى" عام 1968، و"الزعيم" عام 1973، و"النسر الأحمر" عام 1975، و"عودة الغائب" عام 1976، و"ست الملك" عام 1978، و"سبع ولا ضبع" عام 1974 لفرقة أمين الهنيدي.

قدم للتليفزيون مسلسلات منها: "الشريد، ألف ليلة وليلة، الدنيا وأنا، الشعراء والصعاليك، "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، الكعبة المشرفة، حدود الله، القضاء في الإسلام، الحب في عصر الجفاف"، باﻹضافة إلى مسلسل الأطفال "بستان الأمير".

عمل في السينما في عدة أفلام، وأشهر أدواره كان في فيلم "النمر والأنثى" عام 1987 مع النجم عادل إمام.

عرفه الجمهور من خلال أدوار الشر التى قدمها فى عدد من الأعمال الفنية، وقدم فى بدايته العديد من الأعمال الدينية التى تناولت سير عدد من الصحابة، وبرغم من ذلك لم يعرفه الجمهور إلا من خلال أدوار الشر تحديدا عندما قدم فيلم "النمر والأنثى " مع الزعيم عادل إمام فى دور القماش تجار المخدرات الذى يفتقد ابنته وتحاول الشرطة القبض عليه متلبسا من خلال وجود ضابط شرطة داخل أفراد العصابة .

توفى الفنان أنور إسماعيل فى إحدى الشقق المفروشة فى حى السيدة زينب وذلك بعد تناوله جرعة هيروين أنهت حياته، ثم وجدت جثته متعفنة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في ذكرى أنور إسماعيل.. عادل إمام سبب شهرته في "النمر والأنثى".. وقصة وفاته ما زال يحيطها الغموض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76510

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة