الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › «صبحي» في افتتاح «آفاق مسرحية»: قدمت حلولًا لمشاكل المسرح كان مصيرها القمامة

صورة الخبر: صبحي
صبحي

افتتح عبدالواحد النبوى وزير الثقافه وسيد خاطر رئيس قطاع شؤون الانتاج الثقافى مهرجان «آفاق مسرحيه» تحت شعار «تحيا مصر» الجمعة، بحضور الفنان محمد صبحى رئيس المهرجان الشرفى، والفنانه ليلى طاهر والفنان عبدالرحمن أبوزهره، والدكتور سيد خطاب رئيس المهرجان، والمخرج هشام السنباطى مدير المهرجان.

وقال وزير الثقافة عبدالواحد النبوى، إنه «سعيد بوجوده بين فنانين عظماء من فنانى مصر»، ووصفهم بأنهم «جيل مؤثر وقوى وقادر على صنع الحاضر كما كان قادرا على صنع المجد»، مشيرًا إلى أن «الأمثله كثيرة في تاريخ طويل وقادمه على صنع الحاضر الطويل ومستقبل واعد، من بينهم نجومنا الكبار منهم الأستاذه ليلى طاهر والأستاذ عبدالرحمن أبوزهره ومحمد صبحى يجعلونا نسير بين الاشواك التي زرعت لنا بكل خفه ومرونه وقوه وصلابه وصبر وتحمل».

وأضاف «النبوي» في البيان الذي أصدره قطاع الانتاج الثقافي: «قادرون على أن نعود من جديد في بناء الحاضر بشكل قوى نخترع كل من يوجهنا من صعوبات ونقضى على كل مايوجنا من جهل وتطرف وأن وزارة الثقافه لم تسطيع وحدها مهما كانت لها من قوى وأنتم بجانبها والكثير منكم من يعمل فيها ومن يتعاون معها ومن يشد من ازرها فنحن مابين ثلاثه واصفا بان وزير الثقافه ماهو إلا اصغر فرد فيكم، ينفذ ماهو صالح لهذا الوطن وماهو قادر على ان يحيى الامل في نفوس هذا الشعب العظيم سيجدون يحتاجون الابداع بكل قيم».

وتابع:«النبوى دعونى اشكر مهرجان افاق المهم، الذي نشا في وقت صعب وزمن صعب وامكانيات قليله ولكنهم ناجحوا فلهم كل التحيه والشكر والتقدير».

وقال الفنان محمد صبحي، إنه تقدم بالتقدير للمهرجان على اختياره رئيسًا شرفيًا للمره الثانية للمهرجان، ووجه حديثه لوزير الثقافة مطالبًا بإستراتيجيه لجميع العاملين بوزارة الثقافة وتطهير الوزاره من الفساد.

وأضاف «صبحى»: «قدمت من قبل ملف به 28 ورقه بداية من فاروق حسنى وزير الثقافه السابق والدكتور جابر عصفور وزير الثقافه الاسبق لانقاذ المسرح والفن والثقافه، وكان مصير الملف القائه في القمامه، لكني ادركت أن القمامه نظيفه».

واختتم الحفل بتكريم الفنانه ليلى طاهر، والفنان عبدالرحمن أبوزهره والفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والذي استلم الدرع حفيده، وذلك تكريمًا على مشوارهم الفنى في المسرح وجميع أشكال الفنون وتاريخهم العظيم.

المصدر: المصري اليوم

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «صبحي» في افتتاح «آفاق مسرحية»: قدمت حلولًا لمشاكل المسرح كان مصيرها القمامة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72517

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة