الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شهرزاد وابراهيم الأبيض و "واحد صفر" يحصدون الجوائز

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › منى زكي أحسن ممثلة في استفتاء مهرجان الإسكندرية السينمائي

صورة الخبر: منى زكى
منى زكى

أعلن رئيس الجمعية المصرية للكتاب ونقاد السينما ممدوح الليثى جوائز الاستفتاء الذى أجرته الجمعية بمشاركة 90 ناقدا ومتخصصا فى مجال الكتابة السينمائية عن الأفلام المصرية التى عرضت من بداية عام 2009 وحتى الآن .

وحصدت أفلام "أحكى يا شهر زاد" و "واحد صفر" و "إبراهيم الأبيض" أغلبية الجوائز فى التصوير والديكور والإخراج والتمثيل والسيناريو .

وفازت الفنانة منى زكى بجائزة أفضل ممثلة عن فيلمها "أحكى يا شهرزاد" كما كانت جائزة أفضل وجه جديد "رجال" للفنان محمد رمضان وأفضل وجه جديد "نساء" للفنانة رحاب الجمل عن مشاركتهما بنفس الفيلم .

وحصل فيلم "أحكى يا شهر زاد" على جائزة أفضل موسيقى تصويرية للفنان تامر كروان وأفضل سيناريو للكاتب وحيد حامد بينما جمعت المونتير "منى ربيع" جائزة المونتاج عن فيلمى "أحكى يا شهر زاد" و "واحد صفر" .

وعن دوره فى فيلم الفرح حصل الفنان "لطفى لبيب" على جائزة أفضل ممثل مساعد والفنانة انتصار على جائزة أفضل ممثلة مساعدة كما حصل الفيلم على جائزة أفضل تصوير سينمائى وكانت من نصيب نانسى عبد الفتاح وأفضل سيناريو للكاتبة مريم ناعوم وأفضل إخراج للمخرجة كاملة أبو ذكرى .

أما جائزة التفوق فحصلت عليها الفنانة إلهام شاهين عن فيلميها "خلطة فوزية" و "واحد صفر" وفاز بدرع الامتياز الفنان محمود عبد العزيز عن دوره فى فيلم "إبراهيم الأبيض" بالإضافة إلى مجمل أعماله .

وكانت جائزة أفضل ديكور من نصيب فيلم "إبراهيم الأبيض" للفنانة أنسى أبو سيف وأفضل ممثل الفنان خالد الصاوى عن دوره فى فيلم "الفرح" .

ومنح الاستفتاء جائزة خاصة فى التمثيل للفنانة دنيا سمير غانم عن دوريها فى فيلمى "الفرح" و"طير أنت" .

من ناحية أخرى نفى الليثى ما أثير مؤخرا حول انسحاب الفنان محمود عبد العزيز من حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى مؤكدا أن كل ما تداولته الصحف ووسائل الإعلام فى هذا الشأن لا أساس له من الصحة .

وأشار الليثى إلى أن عبد العزيز قيمة فنية ضخمة لا يمكن إغفالها فى السينما المصرية والعربية .

وفى سياق متصل نفى الليثى أيضا ما نسب إليه من تصريحات بشأن إساءته للصحفيين مؤكدا تقديسه للصحافة والصحفيين واحترامه المطلق لهم متسائلا "كيف أسىء للصحافة وأبنى صحفى وعضو نقابة الصحفيين" .

المصدر: egypty.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منى زكي أحسن ممثلة في استفتاء مهرجان الإسكندرية السينمائي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94276

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة