الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › عمر الشريف يشارك بـ مهرجان البندقية بفيلم " المسافر"

صورة الخبر: عمر الشريف
عمر الشريف

بعد "هى فوضى" و"حدوتة مصرية"
اختارت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان البندقية السينمائي الدولي الفيلم المصري "المسافر" للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته المقبلة التي يصنفها النقاد والسينمائيون باعتبارها أقوى دوراته على الإطلاق.
وقال مخرج ومؤلف الفيلم أحمد ماهر إنه تم إعلان اختيار "المسافر" باعتباره الفيلم المصري الوحيد المشارك في المهرجان في المؤتمر الصحفي الرسمي للمهرجان الدولي الذي عقد في العاصمة الإيطالية روما صباح الخميس.
ويعد "المسافر" أول إنتاج مباشر لوزارة الثقافة المصرية بعد سنوات طويلة من توقف القطاعات الرسمية المصرية عن الإنتاج السينمائي وبلغت ميزانيته أكثر من 18 مليون جنيه مصري (5ر3 مليون دولار تقريبا).
ويقوم ببطولة الفيلم النجم المصري العالمي عمر الشريف ويشاركه البطولة خالد النبوي وعمرو واكد وبسمة واللبنانية سيرين عبد النور وشريف رمزي ومحمد شومان وعدد من ضيوف الشرف بينهم عبد العزيز مخيون ويوسف داود ومحمد شرف واللبنانية نانا والتونسية درة.
وتدور أحداث الفيلم بالكامل خلال 3 أيام متباعدة أولها في عام 1948 الذي شهد أول حرب بين العرب وإسرائيل انتهت باحتلال الأراضي الفلسطينة والثاني عام 1973 الذي شهد تحرير الجيش المصري لشبه جزيرة سيناء من الاحتلال الإسرائيلي والثالث عام 2001 الذي شهد تفجير برجي مركز التجارة العالمي بالولايات المتحدة، حيث يرصد الفيلم التغيرات التي طرأت على المجتمعات العربية على مدار تلك الفترة الطويلة.
يذكر أن مشاركة فيلم "المسافر" في مهرجان البندقية كأقدم مهرجان سينمائي دولي في العالم تعد المشاركة الثالثة لمصر في المهرجان بعد مشاركتين سابقتين للمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين بفيلميه "حدوتة مصرية" عام 1982 و"هي فوضى" عام 2007 .

المصدر: egypty.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عمر الشريف يشارك بـ مهرجان البندقية بفيلم " المسافر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2001

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة