الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › صور نادرة للـ"شحرورة" مع أزواجها وابنتها.. وداعا "صوت الجبل"

صورة الخبر: صور نادرة للـ"شحرورة"
صور نادرة للـ"شحرورة"

أعلنت وسائل الإعلام اللبنانية رسميا فجر اليوم الاربعاء رحيل الفنانة اللبنانية صباح ..الشحرورة .. صوت الجبل اللبناني .. عن عمر ناهز ال87 عاما .. وكانت الإعلامية تحية قنديل قد أذاعت الخبر باذاعة صوت لبنان والتي اذاعته نقلا عن (هويدا ) ابنة الفنانة صباح بنفسها.

صباح أو (جانيت) وهذا اسمها الحقيقي تعتبر ثاني مغنية عربية بعد أم كلثوم تقف وتشدو علي خشبة مسرح الأولمبيا بباريس في أواخر الستينيات ..وفي منتصف السبعينات من القرن العشرين.

وقفت جانيت أيضا ، ومثلت بلادها والوطن العربي علي مسرح كارناغري بنيويورك .. وعلي دار الاوبرا في (سيدني ) وفي قصر الفنون في بلجيكا .. وفي قاعة (البرت هول ) بلندن ..وعلي مسارح لاوس فيجاس.

مثلت 27 مسرحية علي مسارح بيروت وبالأخص في مدينة (بعلبك ) التي كانت تعشقها .. وغنت ما يقرب من 3000 أغنية مابين اللغة المصرية واللبنانية مثلت 83 فيلما متنوعا ما بين الفيلم اللبناني أو القيم المصري.

وقفت أمام عمالقة الفن المصري وكونت ثنائيا رائعا من الفنان الراحل فريد الأطرش..فامت ببطولة العديد من الافلام أمام عماد حمدي ..انور وجدي .. رشدي أباظة ..كمال الشاشة ..سليمان نجيب ..وغيرهما من الابطال الذين اثروا الحياة الفنية العربية.

تزوجت صباح عدة مرات أولهم رجل أعمال لبناني ..والذي انجبت منه ابنها (صباح ) والذي هاجر واستقر بامريكا ثم عازف الكمان انور المنسي والتي انجبت منه ابنتها هويدا ...الاعلامي الشهير احمد فراج ..الفنان الراحل دينجوان السينما المصرية رشدي اباظة . وانتهت زيجاتها بالشاب اللبناني (فادي ).

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صور نادرة للـ"شحرورة" مع أزواجها وابنتها.. وداعا "صوت الجبل"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37521

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة