الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › فنانون ومثقفون يعلنون تضامنهم مع خالد أبو النجا

صورة الخبر: خالد أبو النجا
خالد أبو النجا

أصدرت مجموعة من الفنانين والمثقفين بيانًا صباح اليوم أعلنوا فيه عن تضامنهم مع النجم خالد أبو النجا ضد البلاغات التي حررها ضده أحد المحامين بسبب تصريحاته تجاه الرئيس السيسي.

وجاء في نص البيان: يعلن الموقعون على هذا البيان تضامنهم الكامل مع حق الفنان المصري خالد أبو النجا في التعبير عن رأيه بدون إرهاب من أشخاص ينصبون أنفسهم حراسًا على الوطنية المصرية، ويسمحون لأنفسهم بوصم المختلفين معهم في الرأي بالخيانة العظمى، والأكثر يحركون ضدهم الدعاوى القضائية، ويؤكد الموقعون على البيان على حق كل مواطن مصري في التعبير عن رأيه إنفاذًا واحترامًا للدستور الذي دفع المصريون ثمنه من دمائهم وأقواتهم.

وتابع الموقعون في بيانهم: يطالب الموقعون على البيان بمعاقبة المحامي الذي حرك هذه الدعوى القضائية بشطبه من جدول المحامين لأن ما يفعله يعتبر تعديًا على حق كفله الدستور المصري لكل المواطنين أولًا، ويضرب أسوأ مثال على شكل الحياة السياسية في مصر ويعتبر أفضل دعاية ضد النظام السياسي المصري الحالي.

واختتم البيان: تبدو المفارقة الحزينة في صدور هذه الدعوى وقت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يحضره مئات الضيوف العرب والأجانب، ويمثل الفنان خالد أبو النجا مصر في فيلمين ضمن المسابقة الرسمية والمسابقة العربية، وقد وقع على البيان مايقرب من 50 فنانا أبرزهم محمد حفظي ونادين خان نادين خان والمخرج عمرو سلامة والمخرج أحمد ماهر والمخرجة أيتن أمين.

المصدر: السينما كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فنانون ومثقفون يعلنون تضامنهم مع خالد أبو النجا (1)

rajasadeqbaba‏18 ‏نوفمبر, ‏2014

تافهين لازم يكونوا مع تافه يشبههم هم مين دول ومين اللي صنفهم مثقفين لو فعلا بيفهموا يقولوا للتافهه اللي يشبههم بكل التفاصيل انه عيب اولا يتكلم عن جيشه واساسا الطريقه اللي بيتكلم فيها واضح الجهل المدقع هو اصلا عارف يتكلم لانه مش فاهم وحافظ كام كلمه

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84126

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة