الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › عادل إمام: مصر تعاني لكنها قوية.. وأشكر الإمارات على موقفها المشرف

صورة الخبر: عادل إمام: مصر تعاني لكنها قوية.. وأشكر الإمارات على موقفها المشرف
عادل إمام: مصر تعاني لكنها قوية.. وأشكر الإمارات على موقفها المشرف

أكد الفنان عادل إمام أن الثقافة عنصر ضروري لتقدم الشعوب ونهضة الأمم وأن الأموال لا يمكن لها أن تؤثر في الشعوب تأثير الثقافة.

وقال الفنان عادل إمام – في ندوة له خلال فعاليات معرض الشارقة للكتاب مساء اليوم (الخميس) وحضرها حاكم الشارقة الشيخ سلطان القاسمي وأدارها نادر عدلي الكاتب الصحفي بالاهرام وحضرها الشاعر فاروق جويدة والاعلامي حمدي قنديل ولفيف من المثقفين والاعلاميين - :"اعطني شعبا مثقفا اعطيك حضارة ورقيا . .وهذا ما أدركه الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة فسعى له بكل قوة واخلاص".

وأضاف :"أحيي دولة الإمارات وحكامها على موقفهم المشرف الذي اتخذوه تجاه مصر ...أنا جئت لكم من وطن يعاني لكنه قوي".

وأوضح أن مصر استردت عافيتها بعد أن خرج الشعب في 30 يونيو، وقال كلمة لا وانحازت القوات المسلحة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى جموع الشعب ، مشيرا إلى أن القوات المسلحة دائما ما تقف مع الشعب وإرادته.

وأكد ان مصر والمصريين لديهم من الموروثات الثقافية العظيمة والقديمة أيضا ما يستطيعون بها أن ينهضوا وينعموا بالرخاء والاستقرار، موضحا أن الديمقراطية طريق طويل وصعب وهي لا تأتي بقرار ولكنها تتأتى بتفاعل اجتماعي لا بد منه كي تتحقق الديمقراطية وهي ليست وليدة ليلة وضحاها.

وقال الفنان عادل امام ان هناك هجمة شرسة تتعرض لها المنطقة العربية وان هناك مؤامرات تحاك ضد هذه المنطقة ، داعيا الجميع شعوبا وحكاما إلى التكاتف لاجتياز هذه المرحلة الدقيقة والصعبة من عمر الأوطان.

وقال إمام انه سيسعى كي يؤرخ للفترة من 2011 والسنوات الثلاث التي تلتها بالكوميديا التي أكد انها ستكون سوداء نظرا لما شابتها من أحداث مضحكات لكنه ضحك البكاء حتى خرج الشعب المصري وقال كلمته في 30 يونيو .

وأكد أنه عندما قدم الارهاب في أعماله وأفلامه لم يكن يتنبأ بل كان يرصد واقعا عايشته مصر في التسعينيات ، مشددا على أهمية أن يتمتع الفنان والناقد والكاتب بحق أصيل في حرية الإبداع حيث إنه لا وصاية على الفن او الابداع.

وشدد على أن الشعوب التي بلا فن هي في الحقيقة شعوب بلا ضمير ، مؤكدا ضرورة أن يتمتع الفنان بالحرية كي يستطيع أن يحلق في آفاق الابداع العالية دون خوف أو قيد.

وقال إن الفن المصري عظيم ومازال قائما وقويا وأن السينما بدأت في النهوض مرة أخرى بعد أن أصيب بشلل تام في الفترة الماضية السوداء.

المصدر: صدي البلد

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عادل إمام: مصر تعاني لكنها قوية.. وأشكر الإمارات على موقفها المشرف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61543

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة