الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › هند رستم.. 3 سنوات على رحيل «ملكة الإغراء»

صورة الخبر: هند رستم
هند رستم

تؤمن بأن الصدفة دفعتها لعالم التمثيل، لكن الحقيقة التي يراها الآخرون أنها «ولدت نجمة».. فنانة جميلة فاتنة.. الأنثى الأكثر جاذبية من بين كل من مررن على شاشات السينما المصرية بشهادة النقاد والجمهور.. هي هند رستم.
هند حسين مراد رستم، ولدت في الإسكندرية لأب من أصول تركية، وفي أوائل الأربعينيات سافرت إلى القاهرة لتعيش فيها، وفي أحد الأيام ذهبت في صحبة صديقتها لأحد الاستديوهات لإجراء تجربة أداء «اختبار تمثيل»، فوجدت فرصة للظهور في أحد أفلام النجمة الكبيرة آنذاك عام 1949 ليلى مراد، في فيلم «غزل البنات».
كان من المقرر أن تؤدي «هند» دور إحدى صديقات البطلة، لكن المنتج أنور وجدي رأى أنها تبدو أصغر كثيرًا من الفنانة ليلى مراد ومن غير المنطقي أن تقوم بأداء صديقتها، فأسند الدور إلى ممثلة أخرى ولكنه قام بالإبقاء على ظهورها ككومبارس صامت على الحصان أثناء غناء ليلى مراد «اتمخطري يا خيل».

هند رستم تظهر ككومبارس صامت خلف ليلى مراد
وفي عام 1954 ظهرت في مشهدين فقط كفتاة معتوهة في فيلم «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، ومن هنا انطلقت في عالم التمثيل بعد أن أصبح وجهها مألوفًا لدى المخرجين والمنتجين.
في البداية حصرها جمالها المميز في أدوار الإغراء، حتى أطلق عليها النقاد لقب «ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق»، لكنها أرادت أن تظهر إمكانياتها التمثيلية وتخلت عن الإغراء في فيلم يوسف شاهين الشهير «باب الحديد»، وبعده «امرأة على الهامش»، وقدمت الكوميديا أيضًا في فيلم «حب وحب».
قدمت هند رستم للسينما 87 فيلمًا، من أبرزهم «حياتي عذاب»، «رد قلبي»، «الزوج العازب»، «لا أنام»، «الحولة عزيزة»، «شفيقة القبطية»، «ابن حميدو»، و«إشاعة حب».
«إشاعة حب» فيلم أدت شخصيتها الحقيقية كنجمة سينمائية، وقالت فيه جملتها الشهيرة «كده برده يا سونة يا خاين»، التي لا تزال حتى الآن عالقة في الأذهان بنبرات صوتها المليئة بالدلال، حتى أن أحدهم استخدم تلك العبارة في أغراض ثورية بشكل ساخر، حين انتشرت على جدران شوارع القاهرة صورتها بـ«جرافيتي» مصحوبة بجملة «هنجيبك من شرم يا خاين».

وفي الذكرى الثالثة لرحيلها بوابة الشروق تتذكر هند رستم بمجموعة من الصور النادرة لها.



صورة الخبر: هند رستم

صورة الخبر: هند رستم

صورة الخبر: هند رستم

صورة الخبر: هند رستم

صورة الخبر: هند رستم

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هند رستم.. 3 سنوات على رحيل «ملكة الإغراء»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26716

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة