الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › هيثم سعيد في لبنان بسبب «عشق النساء»

صورة الخبر: هيثم سعيد في لبنان بسبب «عشق النساء»
هيثم سعيد في لبنان بسبب «عشق النساء»

تخرج من برنامج "سوبر ستار" عام 2004، ليلمع نجمه بعد أغنية "هما مالهم بينا ياليل" عام 2005. آخر ألبوماته كان في عام 2011 وبعدها اختفى، عن أسباب اختفائه وزواجه من اللبنانية كارلا ومشاركته في مسلسل "عشق النساء" الذي سيعرض في رمضان المقبل كان هذا الحوار مع النجم المصري هيثم سعيد..
حدثنا عن تجربتك التمثيلية الأولى في لبنان مسلسل "عشق النساء" مع الممثلة ورد الخال؟
هو من إنتاج زياد شويري، وإخراج فيليب أسمر، ويضم عدداً كبيراً من نجوم لبنان والعالم العربي كورد الخال وباسل خياط، وأنا سعيد بالتعامل مع أسمر لأن أعماله جذبتني وخصوصا مسلسل "جذور" السنة الماضية. كان من المفترض أن يكون العمل من 60 حلقة ولكن تم تخفيضها إلى 40 حلقة، وسيعرض في رمضان المقبل إن شاء الله..
ما هو دورك في المسلسل؟
شاب مصري، إسمه وسام من مستوى اجتماعي متوسط، أمه لبنانية ووالده مصري، أقيم وأدرس في لبنان، والأحداث تتطور إلى أن أصل إلى مستوى متقدم مادياً.. الأحداث تدور خلال بين 1994 و2014، ودوري يبدأ في القسم الثاني من المسلسل.
كيف تم التواصل معك للمشاركة في المسلسل؟
عرض عليّ زياد دورين وطلب مني أن أختار بينهما، فاخترت الدور الذي وجدت فيه نفسي أكثر.. عمر وشكل الشخصية مناسبان لي، فعدت إلى بيروت واتفقنا وبدأنا التصوير. وقد كانوا سعيدين جداً بالنتيجة وقالوا لي "يا ليتك اخترت الدور الأكبر".
من أخذ الدور الثاني؟
الفنان المصري محمد عامر.
كيف وجدت التعامل مع اللبنانيين؟
من الناحية التنفيذية هناك حرفية عالية جداً، والناحية التنظيمية ممتازة وشبيهة بالعمل في مصر.. وقد أحببت احترام المواعيد. وأحسست بأن الممثلين بينهم تكاتف "ظريف"، ففي بعض الأحيان يصبح هناك تنافر بين ممثلين في المسلسل يؤذي المسلسل وهذا ما لم أجده ، سواء بين الممثلين الكبار أو المتوسطين مثلي.
لماذا تعتبر نفسك من المتوسطين؟
عندما تقف أمام ورد الخال وباسل خياط لا يمكنك أن تقول عن نفسك كبير، "ما يصحش"، ورد الخال تاريخ وجزء كبير من الدراما العربية، مثلها مثل الممثلة يسرا.. وقد استفدت منها كثيراً وهيّأت لي جوّاً رائعاً ومناسباً أثناء التصوير وكانت متعاونة ومتواضعة جداً.
بماذا نصحتك ورد أثناء التصوير؟
من الأشياء الجميلة في ورد أنها لا تعطي نصائح أو توجيهات، ولكنها تحاول بطريقة غير مباشرة أن تساعدني.. وأهم شيء لغة العين من خلال النظرات التي تجعل الممثل يتفاعل مع من أمامه.. النصائح من الممثلين الكبار قد توتر الممثل "الصغيّر"، ولكن كان يحصل ما هو أجمل من ذلك فقد كنا قبل التصوير نراجع الدور معاً، وهذا نادراً ما يفعله ممثل كبير.
خائف من هذه التجربة؟
كنت خائفاً أن أكون وسط هذه المنظومة "نشاز"، ولكن بعد أن شاهدت الـ trailer ارتحت.
لأول مرة تتعامل مع مخرج لبناني؟ هل ارتاح بالتعامل مع فيليب؟
في الدراما نعم هي المرة الأولى، ولكن في الكليبات تعاونت مع إميل سليلاتي في كليب "من يوم". ما ساعدني مع فيليب هو تقارب العمر بيننا، "أوقات كتيرة بيتعصب عليّ وأنا بتعصّب وما بقدرش أكمّل" ولكن في النهاية تحل الأمور. كان في البداية عندما لا تعجبه لقطة من تمثيلي لا يقول لي، ولكن وصلنا إلى مرحلة أن يقول لي ملاحظته في الوقت نفسه.
هل وصلت إلى مرحلة قلت فيها لا أريد أن أكمل التصوير؟
لا، ولكن وصلت إلى مرحلة لم أستطع أن أكمل يوم التصوير فتؤجّل المشاهد.
فيليب عصبي؟
مقارنة بمخرجين كثيرين لا، هو من أهدى المخرجين الذين تعاملت معهم.
إلى أي درجة دورك في "عشق النساء" سيبقى في ذاكرة المشاهدين؟
دوري ليس كبيراً ولكنه مؤثر في الفترة الثانية من المسلسل. أتمنى ألا أكون ضيفاً ثقيلاً على الدراما اللبنانية. ولكن أشعر أن الدور سيبقى لدى الفئة العمرية الشابة، خصوصاً أن فيه قصة حب وكبرياء، فهي قصة حب بين شاب وفتاة من مستويين اجتماعيين مختلفين.
هل حصلت معك في الحقيقة؟
(يضحك) "أنا غني جداً".. ممكن تكون حصلت معي في عمر الـ 16 أو 17، عندما لم نكن نفكر بهذه الطريقة. ولكن حصلت "حاجات تانية". فكثير ما يحصل معنا نحن الفنانين أن نحب فتاة ولكن ظروف حياتنا ومشاغلنا تمنعنا من التقدم خطوة إلى الأمام في العلاقة.
ماذا عن كارلا زوجتك، هل تأقلمت مع حياتك؟
كثيراً، هي أحبتني كإنسان ودعمتني كفنان، وحتى المعجبات يحببنها وإذا أرادت إحداهن أن تتصور معي تقوم كارلا بنفسها بتصويرنا.
من الممكن أن تتغيّر كارلا وتغار عليك؟
الغيرة موجودة عند كارلا ولكن غيرتها منطقية. وعندما تغار نتناقش في الموضوع ولا نتشاجر.
هل عارض أهلك زواجك من كارلا وهي لبنانية؟
لا أبداً.. الارتباط هو عشرة وترابط لبناء بيت، وأنا لا أستطيع أن أبني منزلاً بأدوات لم أختَرها بنفسي.
لمَ اختفيت بعد آخر ألبوم لك أواخر عام 2011؟
لم أختفِ ولكن حالة التلاحم بسبب القنوات الموسيقية التي وجدت منذ بداياتي في عام 2004 وحتى عام 2009 جعلت التسويق أسهل، والناس "بالها رايق". أما اليوم فيجب أن تسوّق لنفسك في كل مكان لوحده، والأمور أصبحت أصعب واهتمامات الناس اتجهت نحو السياسة.
لماذا لم يأخذ ألبومك الأخير حقه؟
أخذ حقه ولكن لم أستطع أن أعطيه حقه التسويقي، بعد أن انتهيت من التسويق في مصر والخليج كانت الأزمة السورية التي أثرت على لبنان، لذا كان الأمر صعباً.. ولكن الحمد لله في مصر كان صدى الألبوم "كويّس" وفي الخليج "معقول".. ولكن لا أستطيع أن أقول إنه كان دفعة لي إلى الأمام، كان فقط استمرارية لمسيرتي وتواجدي.
الآن أنت في طور التحضير لألبوم جديد، حدثنا عنه؟
بعد شهرين تقريباً سأصدر الألبوم، ولكني أنتظر الوقت المناسب لذلك. هو من إنتاجي الخاص وسأسلمه لشركة لكي توزّعه، ولكن لم أتفق بعد مع أحد.
كم أغنية يتضمن الألبوم؟
لن أصدر أكثر من 10 أغنيات، سجلت 6 من ألحان عمر طنطاوي ومحمد يحيى وتامر علي، ومن الجيل الجديد في مصر شادي حسن ومدين، الكلمات تعاونت فيها مع محمد عاطف ومن لبنان صلاح الكردي. وسيتضمن الألبوم أغنية لبنانية وأغنية خليجية، وأنا مازلت أعمل على الأغنيتين، وأنتظر الأغنية الجميلة والمفهومة في مصر، فأنا مطرب مصري ويجب أن أغني أغنيات يفهمها المصريون، أي لا تكون فيها ألفاظ محلية لا تفهم.
لماذا يخاف الفنان المصري من الغناء باللهجة اللبنانية؟
برأيي الشخصي أن الجمهور المصري هو جمهور حميمي جداً، وعندما يحبك يعتبرك ابنه، فيغار إذا غنيت بغير اللهجة الأم للفنان، والفنان المصري من الجيل القديم أحيانا يقول سأغني ما أتميّز به ولماذا سأغني بلهجة أخرى وماذا سأستفيد، أما جيلنا فهو منفتح أكثر. ولكن في الفترة الأخيرة هذه الوضع تغير، فمثلاً الفنانة أنغام ستصدر أغنية لبنانية. من حق المعجب الذي يحبك في بلد معين أن يسمعك تغني بلهجته.
ستغني أغنية بأهمية "هما مالهم بينا ياليل"؟
دائماً أفكر في هذا الموضوع، ولكن للأمانة كل أغنية أغنيها أعطيها حقها بنفس الروح وأتعب عليها، والتوفيق من عند الله.
ما الذي ميّز هذه الأغنية؟
الأغنية لا أرى أنها زيادة عن أي أغنية غنيتها في السابق، ولكن ظروف الأغنية ميّزتها. منها المخرج شريف صبري الذي تعامل مع نجوم كبار كسميرة سعيد والشاب مامي وعمرو دياب ونوال الزغبي، كان أول تعاون له مع فنان جديد فالناس اهتمت بالموضوع. أيضاً فكرة البنت المحجبة في الكليب أثارت بلبلة رغم أنه لم تكن الفكرة جديدة.
كيف أتت فكرة البنت المحجبة؟
لم نفكر في الموضوع ولم يكن مقصوداً، شريف اختار "كوبري قصر النيل" في مصر للتصوير، وعندما نزلنا إلى هناك وجدنا أن كل الفتيات محجبات، فأحببنا أن تكون الأغنية حقيقية وشبه الشارع.
تتضايق لأن اسمك ارتبط بهذه الأغنية؟
أبداً، أعرف مطربين من جيلي يتمنون أن يرتبط اسمهم بأغنية لهم. لا أقصد التشبيه ولكن جورج وسوف ارتبط اسمه في مصر بأغنية "كلام الناس"، شيرين مع إبداعاتها الكثيرة مازال اسمها مرتبطاً بأغنية "آه ياليل".
لو عاد بك الزمن لتشارك في برنامج هواة، أي برنامج تختار؟
سألت نفسي هذا السؤال كثيراً، وطبعا سأختار the voice.
ومن ستختار من المدربين؟
صديقي وحبيبي صابر الرباعي.. أنا متأثر بمدرسة صابر وكاظم الساهر رغم أن أغنياتي قريبة من أجواء أغنيات شيرين.
ما الذي يميّز النجم صابر الرباعي؟
بداية أبارك له بمولوديه "جود هادي" وألبومه "أجمل مختصر" الذي صدر منذ أيام. صابر يجمع بين عظمة الشخصية والتواضع.

المصدر: مجله روتانا

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيثم سعيد في لبنان بسبب «عشق النساء»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67155

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة