الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › خالد جلال يعلن انطلاق مشروع "نجوم المسرح الجامعي"

صورة الخبر: خالد جلال
خالد جلال

أعلن الفنان خالد جلال، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، عن انطلاق الموسم الأول لمشروع "مواسم نجوم المسرح الجامعي" لدعم شباب المسرح الجامعي تحت شعار "عودة الروح"، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء أمس، الاثنين، بمركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية.

وأعرب "جلال" في كلمته بالمؤتمر أن الهدف من هذا المشروع هو إعادة إحياء المسرح الجامعي وإتاحة الفرصة لمبدعي المسرح الجامعي من الشباب المشارك بفرق الجامعة، كما يهدف المشروع خلال المواسم المقبلة إلي مشاركة شباب المسرح الجامعي من مختلف محافظات مصر، و يتطلع مستقبلاً لمشاركة المسرح المدرسي.

وأكد "جلال" أن الموسم الأول سينطلق خلال شهر رمضان المقبل بمشاركة شباب جامعات: القاهرة،عين شمس، وحلوان، ويمنح الصندوق خلال المهرجان الفرصة للعروض الفائزة تقديم عروضها بمراكز الإبداع التابعة له، بالإضافة إلي المشاركة في المهرجانات المسرحية داخل مصر وخارجها.

وأوضح "جلال" أن الفعاليات التي أقامتها وزارة الثقافة مؤخراً بمختلف محافظات مصر مثل قوافل "مبادرة مصر الجميلة" كان لها أكبر الأثر في تحريك المياه الراكدة واكتشاف العديد من الأماكن التي تصلح للعروض الفنية.

يستهدف المشروع شريحة كبيرة من طلبة وفناني المسرح الجامعي الذين لا يتمكنون من الحصول علي فرص بمشاركة عروضهم بالمهرجانات المسرحية الكبري، حتي يعود المسرح الجامعي لدوره الريادي في تخريج أجيال من المبدعين الذين أثروا حياتنا فنياً وثقافياً.

مؤكداً أن مصر لديها أجيال من المبدعين وسيكون دور قطاع صندوق التنمية الثقافية هو اكتشاف هؤلاء المبدعين وإعطائهم الفرصة كاملة لعرض إبداعاتهم، والتي بدأت بالمسرح وسيتم الإعلان قريباً عن مشاريع ثقافية أخري للصندوق في مجالات الخط العربي والسينما والفن التشكيلي.

المصدر: الوطن

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خالد جلال يعلن انطلاق مشروع "نجوم المسرح الجامعي"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82258

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة