الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › هيفا وهبي خطر على الأمن القومي في عالمنا العربي! يا ليت فيلم "حلاوة روح" يكون أعظم مشاكلنا القومية في العالم العربي!

صورة الخبر: هيفا وهبي
هيفا وهبي

"هيفا وهبي خطر على الأمن القومي والطفولة في مصر، والعالم العربي"!!! أيعقل أن تصل الأمور الى هذه الدرجة؟؟ ولو؟
العالم العربي كله بألف خير وصحة، الحمد لله، "من دون حسد".. نحن كعرب نعيش عصراً ذهبياً في "بلادنا هذه": إقتصاديا، أمنياً، اجتماعياً، سياسياً، فنياً.. أطفالنا في العالم العربي مرفهون، لا يقتلون كل يوم ولا يشردون ولا يحرمون من أبسط حقوقهم.. نحن نعيش فترة إزدهار لا مثيل لها على كافة الأصعدة.. ما الذي تحاول أن تفعله هيفا؟ تريد أن تنغّص علينا عيشتنا و"تخربها" على رؤوسنا؟! تريد أن تسبب لنا حروبا عربية و"عالمية"؟ تريد أن تعيدنا سنين إلى الوراء؟ تريد أن "تفقّرنا" اقتصادياً وأخلاقياً ؟ تريد أن تضرب بعرض الحائط التقدم والتطور الذي وصلنا اليه في عالمنا العربي؟ حرام!!
نعم، للأسف هذا ما تسعى إليه هيفا، حسب أخر "فلسفات" بعض مسؤولينا العرب.. كنت أظن أننا في لبنان فقط "نعدم" الأعمال الفنية اللبنانية ونهاجمها ونرفضها قبل حتى أن تعرض.. وبعد أن تعرض نكمل رشقها بالحجارة كي لا تكمل طريقها وتتعثر وتقع ونصفق في النهاية لأننا استطعنا أن نحفر قبراً لها ندفنها فيه.. ولكن اتضح لي أننا في العالم العربي "معظمه" ما زلنا متخلفين، نخاف من واقعنا ونخاف من طرح وتسليط الضوء على المشكلات التي نعانيها.
بإسم الحرية والديمقراطية منع عرض فيلم "حلاوة روح" في مصر، وذكرت بعض التقارير أنه منع في قطر والامارات.
باسم الحرية سحب جهاز الرقابة على المصنفات الفنية جميع نسخ فيلم "حلاوة روح" من دور العرض المصرية بجميع محافظات الجمهورية المصرية، بحسب أخر الأخبار، عقب قرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب القاضي بإيقاف عرض الفيلم. وبعد سحب جميع نسخ فيلم "حلاوة روح" من دور العرض المصرية بجميع المحافظات في مصر، تمت إزالة جميع الأفيشات الدعائية الخاصة بالفيلم من فوق وجهات السينمات، كما تردد.
باسم الحرية والديمقراطية استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر ما تناولته الأفلام السينمائية الحالية وعلى رأسها فيلم "حلاوة روح" ،من مشاهد "تُعرض أخلاق وقيم الطفل للخطر"، ما يعد مخالفة لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008 الذي ينص على حظر السماح للأطفال بدخول دور السينما أو مشاهدة ما يعرض فيها إذا كان العرض محظوراً عليهم.
هل شاهد "القيمون" و"المسؤولون" الفيلم قبل قراراتهم، أم أنهم قرروا سحبه لمجرد قراءتهم لبعض التغريدات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي؟ هل تنازلوا وأعطوا دقائق من وقتهم الثمين للإضطلاع على محتوى الفيلم وعلى رسالته؟
في أول تصريح له بعد هذا المنع وهذا الهجوم، قال محمد السبكي، منتج فيلم "حلاوة روح"، إن قرار "المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بوقف عرض العمل عار على السينما المصرية"، مشيرًا إلى أنه "لا يجوز أن يكون "الفايسبوك" هو الذي يوجه متخذي القرار في مصر"، مشددًا على أن "كل ما يتردد عن محتوى الفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح شكلًا وموضوعًا".
وتابع السبكي في تصريح لـ"المصري اليوم": "هناك 70 نسخة من الفيلم في دور العرض، وهذا القرار يعرضني لخسارة 15 مليون جنيه، وكل ما يقال عن الفيلم شائعات غير صحيحة، خاصة المشهد الذي يتحدث عنه البعض حول إقامة علاقة جنسية بين الطفل وهيفاء وهبي بطلة العمل، والفيلم يتم عرضه بناء على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية ولن يتم رفعه من دور العرض إلا بعد أن تخطرني الرقابة بذلك، لأنني لم أبلغ رسميًا بالقرار حتى الآن".
وأضاف متحدثًا عن منع الفيلم في الإمارات العربية المتحدة وقطر: "أنا موزع الفيلم، ولم أطلب عرض الفيلم في قطر من الأساس، أما فيما يخص منعه في الإمارات فهذا كلام عار من الصحة، لأن العمل يعرض هناك ويحقق إيرادات جيدة جدًا، كما أن العمل يعرض في كل الدول العربية التي أرسلت إليها نسخًا، ولم يتم منعه في أي دولة حتى الأن".
وسط كل الأفلام الأجنبية التي تعرض في صالاتنا العربية رغم ما تتضمنه من مشاهد "خادشة للعين"، منع فيلم هيفا الذي لا يتضمن حتى القبلة التي اشتهرت بها السينما المصرية.
شاهدت الفيلم وهو لا يتضمن أي مشهد "إباحي"، ولا انتهاكاً لحقوق الطفل أو الإنسان، فأي طفل يمكن أن يكون تفكيره كتفكير "سيد" في الفيلم.. لم نختبئ خلف إصبعنا ولا نواجه الواقع؟
كفانا مزايدة على بعضنا وإدعاء الحرية والديمقراطية و"العفة". لماذا سيمنع الفيلم؟ من هو المسؤول عن هذا المنع؟ هل هذه حرب جديدة تضاف إلى الحروب التي تشن على النجمة اللبنانية؟
اسئلة كثيرة بحاجة الى إجابات ونحن ننتظر التوضيحات من المعنيين. ولهيفا نقول: يا هيفا ما الذي تحاولين فعله؟ ألا يكفي أنك فنانة موهوبة؟ ألا يكفي أنك رغم ما نمر به في عالمنا العربي ما زلت تؤمنين بالسينما العربية؟ ألا يكفي إنك تسعين دائما ً للأفضل؟ ألا يكفي إنك اثبتي نفسك نجمة في لبنان والعالم العربي والعالم كلّه؟
يا ليت فيلم "حلاوة روح" يكون أعظم مشاكلنا القومية في عالمنا العربي، لكنّا بألف خير!

المصدر: مجله روتانا

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيفا وهبي خطر على الأمن القومي في عالمنا العربي! يا ليت فيلم "حلاوة روح" يكون أعظم مشاكلنا القومية في العالم العربي!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13231

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة