الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › هدايا النجوم لأمهاتهم

صورة الخبر: هدايا النجوم لأمهاتهم
هدايا النجوم لأمهاتهم

لاشك أن للفنانين والفنانات طقوساً معينة يوم الاحتفال بالأم، فمنهم من يتلقى الهدايا ومنهم من يقدمها، في هذا التحقيق نرصد أهم عادات أشهر الفنانين والفنانات في الاحتفال بهذه المناسبة، ونوعية الهدايا التي يقدمونها لأمهاتهم أو يتلقينها من أولادهن.

تامر حسني: أحوّل البيت إلى سيرك
فيفيان مراد: لا أنتظر المناسبات
مي سليم: تختار بنفسها
سمية الخشاب تقدم جوهرة
حماقي: أقضي اليوم مع والدتي
سعد رمضان: حققت لأمي أمنيتها
رانيا تحيي الذكرى بالورد الأحمر
باسكال مشعلاني: أنتظر تهنئة ابني
شيرين تزور قبر أمها
ليلى علوي تنقِّب عن تحفة
مي عز الدين: أقضيه معها على شواطئ الذكريات
كارينا عيد: كنوز الدنيا لا تكفي
منة تهديها خاتم ألماس
نيكول تستبق الزمن
علياء المناعي: اللمة أجمل شيء

أهمية خاصة
الفنان محمد حماقي يقول إنه يولي يوم الأم أهمية خاصة، ففي هذا اليوم، يفضل أن يكون في البيت مع والدته، وأن تكون الأجواء احتفالية في البيت كله، لأنه أبسط تعبير عن الحب والوفاء لأمهاتنا بعد تعبهن طوال السنوات معنا.
مذاق خاص
أما مي عز الدين فتقول: منذ نجاح أول أفلامي، هناك عادة بيني وبين أمي، وهي أن نقضي يوم الأم في إحدى المدن الساحلية بيوماً عن العمل، وعلى الرغم من أنني أحاول بشكل دائم التعبير عن مدى حبي لها في الأيام الأخرى، إلا أن يوم الأم يكون له مذاق خاص لدى الأمهات، وخاصة أمي التي ضحت وعانت كثيراً من أجلي، وأفخر كثيراً بها لأنها أم قوية استطاعت أن تحميني من كل من حاول إيذائي، وأتمنى أن أقدم لأولادي نصف ما استطاعت أمي تقديمه لي من مشاعر وحب لا يستطيع أحد تخيلها.
هدايا تامر
أما نجم الجيل تامر حسني فتربطه علاقة خاصة جداً بوالدته فاطمة الصباغ، فهي صدره الحنون وكاتمة أسراره، لهذا فإنه حريص جداً على قضاء يوم الأم معها مهما كانت ارتباطاته، ويحاول بقدر الإمكان أن يسعدها ويضحكها، وعلى حد تعبيره يحول البيت إلى سيرك، أما جديد تامر في يوم الأم هذا العام فإنه سيشتري 4 هدايا، اثنتين لأمه، واثنتين لزوجته، بعدما أنجب «تايا»، وغالباً ما ستكون من المجوهرات أو الذهب مصحوبة بباقة ورد.
تختار بنفسها
أما مي سليم فقالت إنها تحب السفر والخروج مع والدتها في يوم الأم، واعتادت هي وأخواتها على أن يكون الاحتفال بوالدتهن ليلاً في أحد المطاعم، وأن يقضين اليوم بالكامل في الاحتفال بها وتقديم الهدايا لها، وتؤكد أن والدتهن عودتهن أن تختار هي الهدايا، كي يحضرنها ويقدمنها لها في يوم الأم.
لن تتغير
الفنانة دنيا سمير غانم تؤكد أن طقوسها وعاداتها في يوم الأم لم تتغير بعد الزواج، بل زادت العائلة فرداً، وهو زوجها الذي سيشاركهم الاحتفال بالأم ويتولى شراء الهدية نيابة عنها، وتؤكد دنيا أن احتفالها هي وشقيقتها إيمي بيوم الأم قبل زواجها كان يقتصر على تقديمهما الهدايا لوالدتهما الفنانة دلال عبدالعزيز، لانشغالها الدائم بالتصوير في معظم أوقات السنة، وتكمل قائلة: هذا ما جعلنا نقدم الهدايا ليلاً بمجرد عودتها من التصوير، حيث يوقظنا والدنا الفنان سمير غانم لنقدم لها الهدايا، ثم نقيم احتفالاً لا يستغرق وقتاً طويلاً، ونكمل النوم بعدها، ولكننا كنا نعوض هذا الاحتفال في الأيام التي لا تنشغل فيها بالتصوير بالخروج سوياً أو السفر.
ذهب أو أنتيكات
الفنانة منة فضالي قالت إن والدتها تعشق الأنتيكات والتحف، وتحب أيضاً الذهب الأصفر، لذا فإن هديتها إما ستكون ذهباً أو أنتيكات.
كنوز الدنيا
أما الفنانة وفاء عامر فحددت الهدية التي ستقدمها لوالدتها: «سأشتري لها خاتماً من الماس، فوالدتي عندي أهم من كنوز الدنيا ومهما بلغت قيمة الهدية التي سأشتريها لها فإن ذلك لا يساوي شيئاً من عطائها وحبها وحنانها».
آيتن حائرة
أما شقيقتها الفنانة آيتن عامر فقالت: والدتي أغلى إنسانة في حياتي، لذا مازلت في حيرة شديدة ولا أعلم ماذا أحضر لها حتى الآن، ولكني بالتأكيد سأشتري لها هدية قيّمة تعبر عن مدى حبي لها.
أغلى الأحباب
أما الفنانة سمية الخشاب فقد أهدت والدتها عباءة من تصميمها في العام الماضي، لكنها قررت أن تهديها قطعة مجوهرات، وهذا أقل ما يمكن أن تقدمه لست الحبايب التي تعتبرها «كل وأغلى شيء في الحياة»!
تحف
الفنانة ليلى علوي قالت إن والدتها تعشق الأنتيكات والتحف، لذا فهي تجوب الجاليريهات الشهيرة بمنطقة الزمالك لتشتري لها أجمل تحفة فيها.
لا يساوي شيئاً
أما الفنانة منة شلبي فقد اعتادت أن تهدي أمها الفنانة المعتزلة زيزي مصطفى خاتماً من الماس مهما بلغت قيمته وهذا أقل ما يمكن أن تهديه لأمها.
ليست بثمنها
أشارت الفنانة فيفي عبده إلى أن بناتها ينوعن في هدايا الأم، ففي العام الماضي قدمن لها هدية ذهبية ضخمة عبارة عن سلسلة تحمل اسم الله وخلفيتها صورة شخصية لها، وأكدت فيفي أن قيمة الهدية ليست في ثمنها بل في معناها.
ابتسامة بنت شيرين
أما الفنانة شيرين فقالت: «ابنتي ميريت تشتري لي كل عام هدية فخمة جداً بعد قيامها بتحويش مبلغ كبير من المال، فابنتي أهم شيء في حياتي ويكفيني أن أراها مبتسمة، وهذه الابتسامة تساوي الدنيا، وأكون طماعة إذا تمنيت أكثر من ذلك». وأضافت شيرين: «منذ طفولة ابنتي ميريت وأنا أعودها على نوعية الهدايا التي تعيش معي ولا تتأثر بمرور الوقت مثل الذهب أو الألماس، تماماً كما كنت أفعل مع أمي، رحمها الله، والتي لا يمكن أن أنساها، لذا أحرص في يوم الأم على أن أزور قبرها وأقرأ الفاتحة على روحها.
نيكول الأم
نيكول سابا التي أصبحت أماً قبل أشهر بعد إنجابها طفلتها تقول إن «الأم ستبقى دائماً بالقلب مهما بعدت المسافات»، وهي تتواصل بشكل دائم مع والدتها عبر الهاتف، وكثيراً ما تنتهز فرصة وجودها ببيروت قبل يوم الأم لتقدم لأمها الهدية وأضافت: «سأكون سيومة جداً بأول هدية تقدمها طفلتي لي هذه السنة».
أمنية قديمة
من لبنان قال الفنان سعد رمضان: «في حال لم أكن خارج لبنان أقضي هذه الليلة مع عائلتي، فنجتمع حول مائدة العشاء ونحضر قالب الحلوى ونحتفل بهذا اليوم». وعن نوعية الهدايا التي يهديها لوالدته قال: «السنة الماضية كان ليوم الأم طعم خاص، فقد اجتمعت ووالدتي في ديو غنائي وغنينا «الدنيي أم»، وكانت أمي سيومة جداً بهذه الهدية، فهي لطالما أحبت أن نجتمع سوياً في عمل غنائي، وتحققت أمنيتها، وأمي تعتبر هذه الأغنية أجمل هدية تلقتها في حياتها». وتابع رمضان: «ولكن عادة أحب أن أهديها الذهب».
المعنوية أفضل
فيفيان مراد قالت: «في يوم الأم أتعمد أن أحضّر لوالدتي شيئاً تحبه، ولكن أنا لا أنتظر يوم الأم كي أحضر لها هدية، فأنا على مدار السنة أحضر لها الهدايا، فأنا أكره أن تعطى الهدية في المناسبات فقط، كما أكره أن يهدي العاشق حبيبته وردة حمراء يوم الحب، فهل لو أهداها لها في يوم آخر تذبل الوردة!».
وأضافت: «عادة الهدية تكون مادية أو معنوية، وأنا في يوم الأم أفضل الهدية المعنوية، لأن والدتي تهمها أكثر من المادية التي من الممكن أن أهديها إياها في الأيام الباقية، إضافة إلى أنها بذلك تشعر بجوهر هذا اليوم».
وتابعت مراد: «عندما كنت صغيرة كنت أهدي والدتي في مسابقاتي التي كانت علاماتها مرتفعة، فكانت تفرح بها، وحتى في يوم المعلم كنت أقدم لها الهدايا، فوالدتي كانت معلمة.. أما وفي الأيام العادية قد أهديها عطر».
وعن شعورها تجاه هذه المناسبة قالت: «أشعر أنني عندما أتزوج سأنجب أطفالاً من اليوم الأول، وأتمنى أن يهديني زوجي هدية كل يوم لأنني سأصبح أماً».
كارينا طفلة
أما الفنانة كارينا يوم فقالت: «يوم الأم نجتمع عند أهلي.. طبعاً نجتمع دائماً ولكن هذا اليوم له طعم خاص، نتناول فيه العشاء معاً ونحضر الورود وقالب الحلوى ونحضّر الطعام معاً». وعن الهدايا التي تهديها لوالدتها قالت: «لو أهديتها كنوز الدنيا قليل عليها». وأضافت: «هي تحب الكريب، وفي السنة الماضية أحضرت لها آلة لتصنعه متى أرادت». وعما إذا كانت تتمنى أن تصبح أماً قالت: «عندما أكبر وأنضج عندها أفكر بالإنجاب، فأنا أشعر بأنني مازلت طفلة».
ابن باسكال
الفنانة باسكال مشعلاني قالت: «أنا أم منذ سنتين رغم أنني شعرت بالأمومة منذ حملي، سيومة جداً، فابني نساني الكون كله.. اليوم عمره سنتان، لذا سيكون يوم الأم هذه السنة مميزاً، وأنا أنتظر أن يدخل عليّ ويعايدني بما أنه كبر وبدأ يتكلم ويمشي، لذا الفرحة ستكون كبيرة بالنسبة لي».
وعن كيفية تمضية هذا اليوم قالت: «نحن نسكن في البناية نفسها مع والدتي، فطبعاً أعايد والدتي في البداية ثم أحتفل بهذه المناسبة في منزلي مع ابني وزوجي، واليوم كله يكون مليئاً بالورود وقوالب الحلوى والهدايا والفرح».
أما الهدية التي تنتظرها من «ليلّو» ابنها قالت: «غمرة منه تكفيني وكلمة ماما «بتسوى الدنيا».. أنا بطبعي أحب الورد، وفي كل سنة يفاجئني زوجي ملحم أبوشديد بنوع جديد من الورود». وعن الهدية التي تهديها لوالدتها قالت مشعلاني: «أهديها الورود والمجوهرات».
أضافت: «أحب شهر مارس كثيراً، ففي 21 يوم الأم و27 يوم ميلادي، وشقيقتي ميلادها في 21، فهذا الشهر كله مناسبات سارة بالنسبة لي».
كل أيام السنة
في اتصال مع الفنانة عبير نعمة قالت: «لا أنتظر هذا اليوم لأعبر عن حبي لوالدتي، ففي كل يوم أنا أحبها بطريقة معينة، وفي كل أيام السنة أحتفل بوالدي ووالدتي فهما أبطال حياتي ومثالي الأعلى».
وأضافت: «عادة نجتمع كلنا حول مائدة العشاء في منزل أهلي في هذه الليلة، ونقطع قالب الحلوى ونحضر الورود لوالدتي، ويمكنك أن تقول إن وجود الورد يميّز هذه الليلة، فأنا على مدار السنة أهدي أهلي الهدايا، إضافة إلى أن يوم الأم هو إحاطة جماعية من العائلة حول والدتهم لتشعر بأنها محط اهتمام من قبل أبنائها». وعن نوعية الهدايا قالت: «أفضل أن تبقى هذه الأمور عائلية، فلا أحب أن أفصح عن نوعية الهدية». وعن معنى هذا اليوم لها بعد أن أصبحت أُماً لطفلة اسمها «يارا» قالت: «من الطبيعي عندما تصبح المرأة أماً تعرف قيمة أهلها أكثر، فأنا طوال حياتي أعرف قيمة أهلي ومهما قدمت لهم لا يكفي». وتابعت: «أشعر بعاطفة أمي أكثر، هذا الشعور السامي، الحب الذي تأخذه دون مقابل لا تحصل عليه إلا من والديك، الأهل يجب أن يوضعوا على الرأس والعين». وعما إذا كانت تتلقى هدية في هذا اليوم بما أن ابنتها مازالت صغيرة، ابتسمت وقالت: «زوجي يهديني بالنيابة عن يارا».
لمّة فرح
من جانبها قالت الفنانة الإماراتية علياء المناعي: «يوم الأم مناسبة عظيمة لكل العائلات تجتمع بها الأسرة لتهنئها بهذه المناسبة، وأتمنى من الله أن يطيل بعمرها، أما هديتي لها فأنا أحب أن أهديها أغلى ما يكون، وطبعاً ما في شيء أغلى من رضا الوالدين ومن بعدها تأتي اﻷمور المادية مثل الهدايا، وأنا طبعاً أرضي أمي في المرتبة الأولى وأفرحها بهدية جميلة مثل ساعة يد تكون ذكرى عندها».
تورتة باسمها
قالت الفنانة الإماراتية لينة كرم: «مهما قلنا في حق الأم لن نوفيها ولو جزءاً بسيطاً مما تقدمه من أجلنا ولأولادنا ولبيتها، هي أسمى شيء في الوجود ومنبع الحب والحنان، ربي يبارك لها في عمرها ويعطيها ألف صحة وعافية، وكل سنة وكل أم طيبة وجميلة، ومن أجلها قدمت الدراما العربية أعمالاً عن الأم، فلن ننسى المسلسل السوري أبناء وأمهات ولن ننسى مسلسل أمهات الذي أبكى العديد من الأبناء. فاحتفالنا بهذه المناسبة يكون له مذاق وطعم خاص والجميع حول الوالدة أمد الله بعمرها، ويقتصر احتفالنا نحن على التورتة المزينة بأحلى «اسم ماما»، ووجهت لينة عبر «روتانا» تحية حب وإكبار لكل الأمهات في العالم العربي وخصوصاً الأم السورية.
فيما دمعت عينا الممثلة رانيا تفوح عندما سألناه كيف ستحتفلين هذا العام بالأم، وقالت هذه هي السنة الأولى التي سأحتفل بها دون أمي لأنها انتقلت للرفيق الأعلى من عدة شهور وكانت رحمها الله تحب الاحتفال مع الجميع بالزهور والورد الأحمر، لأنها كانت تعشق الزهور، إلا أنني سأحتفل مع أولادي وهديتهم لي أن يكونوا بخير وأتوقع أيضاً أن يحملوا لي الورد الأحمر».
شمعة لا تنطفئ
فيما قالت الفنانة الكبيرة سلمى المصري عن هذه المناسبة: يسعدني ومن خلال منبركم الإعلامي أن أتوجه لكل أمهات العالم ولكل الأمهات السوريات ببطاقة معايدة بمناسبة يوم الأم، يوم السلام باعتقادي لأن كل حرف من هذه الحرف تعني السلام، فالأم مدرسة تعلم أجيالاً وتخرجهم من مدرستها وتعلمهم محبة الآخرين واحترامهم، فالأم باعتقادي شمعة لا تنطفئ، فتحية إلى أمي وكل أمهات العالم.

صورة الخبر: هدايا النجوم لأمهاتهم

صورة الخبر: هدايا النجوم لأمهاتهم

صورة الخبر: هدايا النجوم لأمهاتهم

صورة الخبر: هدايا النجوم لأمهاتهم

صورة الخبر: هدايا النجوم لأمهاتهم

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هدايا النجوم لأمهاتهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة