الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › رحل جمال إسماعيل.. أشهر أب في الدراما

صورة الخبر: جمال إسماعيل.
جمال إسماعيل.

تُوفى فجر اليوم، الأربعاء الفنان المصري جمال إسماعيل بمنزله عن عمر يناهز 80 عاماً، وشيعت جنازته عقب صلاة ظهر اليوم بمسجد السيدة نفيسة.
من جانبها قالت ابنة الفنان الراحل عزة جمال إسماعيل إن والدها كان يعاني من أمراض القلب، وتأخرت حالته منذ عصر أمس، حيث اشتكى اليوم من ضيق شديد في التنفس.
والفنان جمال إسماعيل هو أشهر أب في الدراما التليفزيونية، وتعرف عليه الجمهور من خلال مسلسل «الضوء الشارد»، مع الفنانة منى زكي، وتوالت أعماله التليفزيونية بعد ذلك.
سيرته الذاتية
أسمه جمال الدين إسماعيل حسن، ولد في 20 فبراير عام 1933 بمحافظة القاهرة، حصل عام 1956 على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم تخرج عام 1957 من كلية الآداب قسم تاريخ بجامعة عين شمس، ثم عين في العام التالي 1958 مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية، وبدأ منذ ذلك الوقت القيام بإخراج العديد من العروض المسرحية للمدارس والجامعات وأحيانا الشركات، كما قام بالإشراف على تكوين فرقة الفنون بالشعر، وفي عام 1961 انضم إلى فرقة التليفزيون حيث اشترك في مسرحية شيء في صدري، ثم قدم بعد ذلك العديد من المسرحيات والأعمال التليفزيونية ومسلسلات الأطفال.
ومن أشهر أعماله
مسرحيات سيدتي الجميلة، العفاريت الزرق، طبق سلطة، السندريلا، الملاح، حبيبتى يامصر، الحب في الصندوق، يامالك قلبى، تتجوزيني يا عسل، السكرتيرة الفتي، ومن أعماله التليفزيونية: ليالي الحلمية، عائلة شلش، حاجة تجنن، حق مشروع، قلب ميت، شط أسكندرية، قضية رأي عام، دموع القمر، أحلام عادية، العميل 1001، أم كلثوم، الضوء الشارد، المال والبنون، الملك فاروق، خلف الله، القاصرات، وآدم وجميلة ومن الأفلام: حرب أيطاليا، مافيا، المرأة التي غلبت الشيطان، إحنا بتوع الأتوبيس، فتوات بولاق، غرام في الطريق الزراعي، علي سبايسي، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، مهمة صعبة، المولد، جزيرة الشيطان وغيرها من الأعمال.
يذكر أن الفنان أخ للموسيقار الراحل "علي إسماعيل"، كما أنه صهر للفنان محمود الجندي المتزوج مؤخراً من أبنته بعد طلاقه الفنانة عبلة كامل.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رحل جمال إسماعيل.. أشهر أب في الدراما

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62939

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة