الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › أزمة باسم يوسف و«cbc».. أين الحقيقة؟

صورة الخبر: أزمة باسم يوسف و«cbc».. أين الحقيقة؟
أزمة باسم يوسف و«cbc».. أين الحقيقة؟

يعود باسم يوسف مساء اليوم الأحد إلى القاهرة قادمًا من العاصمة الإماراتية أبو ظبى، التى سافر إليها صباح الجمعة بناءً على دعوة من مسؤولى سباق «فورميولا1»، تَسلّمها قبل شهر.

وحسب مصادر من فريق إعداد برنامجه «البرنامج» الذى منعت قناة «Cbc» عرض حلقته الثانية ضمن موسمه الثالث مساء أول من أمس الجمعة فإن باسم سوف يطرح الحلقة الممنوعة عبر قناة البرنامج على موقع «يوتيوب» فور عودته، فى ظل التلويح من قِبل إدراة القناة باللجوء إلى القضاء فى حال اتخاذه قرارًا بعرضها على «يوتيوب»، خصوصا أنه كان قد اضطُرّ فى وقت سابق إلى االحصول على إذن كتابى من المحطة لعرض الحلقة التى علق فيها على هجوم الإعلامى عماد الديب عليه، إذ ينص التعاقد على أن للقناة حق العرض الأول للحلقات حسَب نص تعاقدها مع شركة «كيو سوفت» منتجة البرنامج، بينما لا يعلم أى من فريق العمل حتى الآن مصير الحلقة الثالثة من الموسم، وهل سيتم تصويرها يوم الأربعاء المقبل أم لا، فى ظل تأكيدات القناة أن البرنامج موقوف حتى حل المشكلات بين إدراته وإدارة البرنامج.

وفور أن أعلنت قناة «Cbc» قرارها وقف البرنامج تداول مئات من النشطاء أسبابًا متعددة، بينما شتتت قناة «Cbc» الانتباه بين سببين، أحدهما مادى، إئ أكدت فى بيانها أن بين الإدراة ومنتج البرنامج خلافات مالية، فاتهموه بعدم التزامه بتسليم عدد الحلقات المتفَق عليه خلال السنة الأولى، مستنكرين مطالبته بزيادة مستحقاته المالية، وأحدها يتعلق بعدم رضاهم عن محتوى الحلقة، مشيرين إلى أن باسم لم يلتزم ببيان القناة السابق الذى صدر بعد الحلقة الأولى من البرنامج فى هذا الموسم، مؤكدين أنه لم يلتزم بالسياسة التحريرية للقناة. البيان حصد سخط محبى البرنامج الذين شنوا هجوما حادًّا على القناة ترجموه إلى عشرات الصفحات التى تطالب بمقاطعتها، وفى المقابل كالمعتاد حصد باسم يوسف مزيدًا من الإعجاب، وعشرات الصفحات التى تدعمه، وأغنية سريعة من فريق «تاكسى باند» كتبها ولحّنها مادو تحمل عنوان «باسم يوسف فين؟»، تقول كلماتها «واحد اتنين.. باسم يوسف فين؟ وقفوله البرنامج علشان بيقول إيحاءات، مش ده أيام مرسى، كان ماشى على هواك، قالوا عليه خاين.. وعميل للأمريكان، كان ممكن ليكو يطبّل.. لو كان فعلا جبان.. ياما فضح الفساد.. لو ناسيين إلى فات ومخافش على نفسه.. واسألوا مرتضى سيديهات».

وقالت مصادر مطّلعة فى القناة إنه فى حال استمرار باسم يوسف فى طريقته فإن علاقته بالقناة سوف تنتهى، هذا فى ظل شرط جزائى يُلزِم طرفًا لا يلتزم بنصوص التعاقد، بدفع مبالغ مالية ضخمة.

حتى الآن مصير البرنامج معلق وغامض، ولكن قانونًا من حق القناة أن تتسلم الحلقة الثالثة لتبتّ فى مدى صلاحيتها للعرض، على الرغم من أنه كان لها مندوب قانونى حضر تسجيل الحلقة الممنوعة يوم الأربعاء الماضى، وكان يدوّن الملاحظات، وهى الحلقة التى سخر فيها باسم يوسف من بيان القناة الأول الذى كان فيه استياء من الحلقة السابقة، وكذلك سخر من طريقة تغطية قناة «الجزيرة» للشأن المصرى، بمناسبة احتفالها بمرور 17 عاما على تأسيسها، وأيضا حمل ردًّا على هجوم غادة عبد الرازق عليه بسبب تضمين البرنامج تلميحات جنسية، فوصف مسلسلها الأخيرة بأنه «حكاية حياء» لا «حكياة حياة». باسم أكّد فى نهاية الحلقة أنه مستعد لوقف «البرنامج» إذا ثبت أنه يهدِّد الأمن القومى، ولكنه لا يعتقد أن دولة يمكن أن تهتز من برنامج ساخر.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أزمة باسم يوسف و«cbc».. أين الحقيقة؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80024

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة