الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مصر تضيء بـ «نجوم سوريا» في رمضان

صورة الخبر: مصر تضيء بـ «نجوم سوريا» في رمضان
مصر تضيء بـ «نجوم سوريا» في رمضان

تضيء كوكبة من نجوم ونجمات الدراما في سوريا الشاشات الصغيرة في مصر خلال شهر رمضان، حيث يترقب الجمهور هذا الماراثون الفني كل عام.

يأتي ذلك فيما يغيب كثير من الفنانين السوريين عن دراما بلادهم للعام الثاني على التوالي منذ اندلاع الثورة في مارس 2011 بعد هجرتهم إلى القاهرة وبيروت، لما اشتهرتا به من نشاط فني درامي وسينمائي.

وتنوعت مواقف نجوم سوريا بين مؤيد لنظام بشار الأسد ومعارض له وداعم للثورة السورية، وآخرين ابتعدوا عن المواقف السياسية وسجلوا خوفهم من دموية الصراع بينما التزم البعض الصمت والانشغال بالبحث عن مكان آمن للعيش والعمل.

ومن النجمات اللاتي اخترن القاهرة ملاذا لهن، الفنانة السورية كندة علوش، والتي تشارك في الدراما المصرية هذا العام من خلال مسلسل «نيران صديقة» للمخرج خالد مرعي.

وتتقاسم كندة علوش، بطولة المسلسل مع الفنانين المصريين منة شلبي وعمرو يوسف ورانيا يوسف ومحمد شاهين وسلوى خطاب، إضافة إلى الممثل التونسي ظافر عابدين.

وتدور قصة المسلسل على مدار زمني مدته 20 عاماً، وتتناول حياة 6 شبّان وشابات، تجمعهم الصداقة وتفرّقهم المصالح، وتتقاطع خطوط حياتهم في مفاصل محورية، حيث يمثّل كل منهم نموذجاً إنسانياً مختلفاً في نشأته وتطوّره وتفاعله مع المجتمع.

ومن خلال حبكة درامية بوليسية، يتناول المسلسل إحدى الشخصيات التي يتضح أنها ما زالت على قيد الحياة بعد اعتقاد الأصدقاء أنها قد ماتت منذ سنوات في ظروفٍ غامضة، ليبدأ الجميع باستلام رسائل مجهولة المصدر تُهدد بفضح أعمال ارتكبوها في الماضي.
أما الفنان السوري جمال سليمان، فيلعب دور البطولة في مسلسل «نقطة ضعف» من تأليف شهيرة سلام وإخراج أحمد شفيق وإنتاج صادق الصباح.

ويشارك سليمان، البطولة كل من الفنانات المصريات رانيا فريد شوقي، وروجينا، وهالة فاخر، وريهام حجاج، وفيدرا، والفنانتان التونسيتان سناء يوسف، وفريال يوسف.

ويدور المسلسل حول شخصية طبيب أسنان ناجح، يفشل في قصة حب قديمة، بعد أن تتزوج حبيبته وتسافر إلى الخارج ولا تعود مرة أخرى.

وتشارك الفنانة السورية رغدة والمعروفة بتأييدها لنظام بشار الأسد، بطولة مسلسل «الشك» للمخرج محمد النقلي، والسيناريست أحمد أبو زيد، ويشاركها البطولة النجم المصري حسين فهمي، والممثلة صابرين، إضافة للممثل السوري مكسيم خليل.

وتدور أحداث المسلسل، في إطار اجتماعي حول أزمة انعدام الثقة التي تعانى منها المجتمعات، ويناقش قضية انهيار القيم الأخلاقية من خلال مواقف يتعرض لها شخصيات المسلسل.

وتعرضت الفنانة رغدة، تعرضت للضرب من الجمهور المشارك في الملتقى الدولي الثالث للشعر العربي والذي عقد في القاهرة في مارس الماضي، إثر مشادة كلامية دارت بعد إلقائها شعرا يؤيد نظام الأسد، وهو ما لم يرض الجمهور، وذلك بحسب ما قالت مسؤولة إعلامية عن الملتقى في تصريحات سابقة للأناضول.

أما الدراما التاريخية في مسلسل «خيبر» وهو إنتاج مصري أردني مشترك فشهدت كوكبة من النجوم السوريين يتقدمهم «أيمن زيدان» ومجموعة من الوجوه السورية الشابة متمثلة في الفنانتين السوريتين قمر خلف، وروعة ياسين، بمشاركة الفنان اللبناني بيار داغر.

المسلسل للمخرج محمد عزيزية وتدور أحداثه حول غزوة خيبر التي اندلعت بين المسلمين واليهود في العام السابع من الهجرة، ويتناول حياة اليهود الاجتماعية والاقتصادية والدينية وجلاءهم عن الجزيرة العربية، وقصة تحالفهم مع من حولهم من القبائل المجاورة والصراعات القائمة بينهم.

أما النجمة السورية سوزان نجم الدين، التي تنأى بنفسها عن الإدلاء صراحة بموقفها من الثورة السورية فتأتي مشاركتها هذا العام في رمضان من خلال مسلسل «لا تشرب القهوة مع نهال»، وتلعب فيه دور إعلامية تقدم برنامجًا حواريًا، تكشف من خلاله قضايا فساد حدثت في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الذي أطاحت به الثورة في 11 فبراير عام 2011.

والمسلسل من إخراج حسام عبد الرحمن وتأليف رضا الوكيل، ويشارك في بطولته الفنانان المصريان: مجدي كامل وتامر هجرس.

والعام الماضي سجلت الدراما السورية غياب العديد من فنانيها بسبب الاضطرابات في البلاد التي دخلت عامها الثالث والوضع الإنتاجي الصعب، مما جعل مشاركتهم في الدراما المصرية واضحة بقوة.

ويعاني فنانو سوريا، خصوصا المؤيدين للثورة والذين يقيمون في بلادهم رغم المعارك الدائرة بين الجيش السوري والجيش السوري الحر، من مضايقات عديدة وصلت إلى حد القتل، بحسب مراقبين.

وأوقفت السلطات السورية في منتصف مايو/ آيار الماضي بالعاصمة دمشق الفنانة مي سكاف، المعروفة بمواقفها المناهضة لنظام بشار الأسد، ثم أفرجت عنها بعد ساعات.

وقتل الفنان الكوميدي، ياسين بقوش، المعارض للنظام، بعد استهداف سيارته في حي العسالي بدمشق.

المصدر: التحرير | الاناضول

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تضيء بـ «نجوم سوريا» في رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة