الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › هانى سلامة داعية إسلامى وراهب مسيحى فى فيلم ومسلسل تليفزيونى

صورة الخبر: هانى سلامة
هانى سلامة

يبدو أن شخصية رجل الدين جذبت النجم هانى سلامة سواء رجل الدين المسلم أو المسيحى، مما دفعه لقبول سيناريو فيلم سينمائى ومسلسل تليفزيونى مرة واحدة، تدور أحداث كل منهما فى فلك علماء الدين والدعاة والرهبان، حيث بدأ هانى سلامة اليوم الاثنين تصوير أحداث فيلمه السينمائى الجديد «الراهب» للكاتب مدحت العدل وإخراج هالة خليل، كما استقر المنتج جمال العدل على سلامة ليلعب بطولة مسلسل درامى يحمل اسم «الداعية» كتبه مدحت العدل أيضا ويخرجه محمد جمال العدل، وتشاركه البطولة الفنانة بسمة.

هانى سلامة يبتعد فى المسلسل عن شخصية الداعية الملتحى التقليدى، حيث لم يقم بإطلاق «لحيته» بل يقدم نموذجا يحاكى فيه الدعاة الجدد من جيل الشباب، ويجسد هانى سلامة دور داعية يقع فى غرام عازفة كمنجة تعمل بدار الأوبرا المصرية تجسدها الفنانة بسمة، ويتطرق العمل أيضا لكشف بعض القضايا الحياتية داخل المجتمع المصرى.

المنتج جمال العدل صرح لـ«اليوم السابع» بأنه أدرج مسلسل «الداعية» على الخريطة الإنتاجية لهذا العام، لافتا إلى أن الشركة المنتجة تقوم حاليا بالتحضيرات للعمل، حيث يتم بناء الديكورات الخاصة داخل استوديو أحمس، ولفت المنتج إلى أن أسرة المسلسل ستبدأ التصوير مطلع يناير المقبل، عقب انتهاء هانى سلامة من تصوير فيلمه السينمائى «الراهب».

ورغم إبداء جمال العدل تخوفه من سوق الإنتاج الدرامى وسوء التوزيع هذا العام، فإنه كشف عن اعتزامه إنتاج مشروع درامى آخر، موضحا أنه أقبل على إنتاج مسلسل «الداعية» لكونه أقرب للواقع الذى نعيشه تلك الفترة.

ويشير المنتج إلى أن العمل يحمل طابعا عاطفيا ويضع موسيقاه عمر خيرت، ويدور فى إطار اجتماعى حول أحد الدعاة الجدد الذين برزوا على الساحة مؤخرا.

ونفى السيناريست مدحت العدل أن يكون العمل الدرامى يحمل إشارة لأحد بعينه من الدعاة المتواجدين على الساحة حاليا، موضحا أنه يرصد الظاهرة ولا يقدم قصة حياة داعية محدد، قائلا: «علينا مناقشة الظواهر الموجودة داخل المجتمع من سلبيات وإيجابيات فى الأعمال الدرامية دون التعرض للمساس بأحد» لافتا إلى أنه انتهى من كتابة ما يقرب من عشرين حلقة بالمسلسل الذى يعرض حياة داعية إسلامى قبل وبعد دخوله مجال الدعوة.

ورفض العدل اتهام العمل بأنه يحمل هجوما على الدعاة، قائلا: «ليس دورى الهجوم على أحد أو تقييمى له وأرفض هذا المبدأ تماما». من جهة أخرى أكد مدحت العدل أن الفنان هانى سلامة سيبدأ اليوم الاثنين تصوير أحداث فيلمه السينمائى «الراهب» بالقاهرة لمدة ثلاثة أيام، بعدها تتوقف المخرجة هالة خليل عن التصوير لقضاء إجازة عيد الأضحى، وتستأنف بعدها مباشرة التصوير بمدينة الطور ودير سانت كاترين ومناطق أخرى.

ولفت المؤلف إلى أن العمل تدور أحداثه حول التكوين النفسى للراهب، ويتطرق للجانب الإنسانى من حياته وعلاقته بالآخرين، من خلال شاب يدخل عالم الرهبنة بسبب مشاكل خاصة تحاصره وتؤثر على تفكيره، فيقرر الابتعاد عن ملذات الحياة والتوجه إلى الرهبنة.

ويؤكد مدحت العدل أن الفيلم بعيداً عن الجوانب الدينية، حيث يبحث فى معنى شخصية الراهب الإنسانية وليست الأمور الدينية الأخرى. يشار إلى أن المخرجة هالة خليل استقرت بشكل تام على الفنانين جمال سليمان وهانى سلامة وصبا مبارك لبطولة الفيلم.

المصدر: اليوم السابع | العباس السكرى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هانى سلامة داعية إسلامى وراهب مسيحى فى فيلم ومسلسل تليفزيونى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32229

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة