الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مشاهد الرقص فى دراما رمضان.. غفلة من التيارات الإسلامية أم جس نبض لحرية الإبداع؟

صورة الخبر: مشهد من مسلسل "كاريوكا"
مشهد من مسلسل "كاريوكا"

كثرة مشاهد الرقص فى مسلسلات رمضان هذا العام تدل على أن صناع تلك المسلسلات لم يكن فى خيالهم صعود تيارات الإسلام السياسى، وتوليها حكم البلاد، ويبدو أن انشغال تلك التيارات حاليا بالصراع السياسى مع الأحزاب والتيارات الأخرى جعلهم لا ينتبهون لما تحتويه تلك المسلسلات، أو أن صناع تلك المسلسلات يحاولون "جس نبض" هذه التيارات، واختبار مدى تقبلهم لحرية الإبداع والفن، خاصة أن مرشد الإخوان أدلى بتصريحات يتهم فيها المسلسلات بإفساد التقوى لدى المسلمين.

ويأتى مسلسل "كاريوكا" على رأس المسلسلات التى تحتوى على مشاهد راقصة، وفيه ارتدت بطلته وفاء عامر عددًا من بدل الرقص، وفى مسلسل "الزوجة الرابعة" رقصت لقاء الخميسى، التى تجسد شخصية "سميحة" إحدى زوجات الفنان مصطفى شعبان أو الحاج "فواز"، على أغنية بهاء سلطان وهى ترتدى "قميص نوم"، كما شهد المسلسل أيضا مشهدًا يتضمن رقص زوجة والد "سميحة"، سامى مغاورى، داخل غرفة نومهما وهى ترتدى قميص نوم أحمر، وفى مشهد آخر داخل غرفة نوم نشاهد الفنانة حورية فرغلى وهى ترقص لزوجها جمال سليمان ضمن أحداث مسلسل "سيدنا السيد".

وتجسد الفنانة رحاب الجمل دور راقصة فى مسلسلى "خطوط حمراء" و"البلطجي"، ومن خلال دورها ترتدى "رحاب" مجموعة من بدل الرقص داخل الأحداث بحكم عملها فى أحد الكباريهات، هذا إضافة إلى تجسيد الفنانة دينا دور راقصة أيضا فى مسلسل "باب الخلق"، حتى أن تتر المسلسل يتضمن لقطات من رقصها داخل الكباريه الذى تعمل فيه ضمن سياق المسلسل.

وللجزء الثانى من مسلسل "كيد النسا" نصيب أيضا فى ظاهرة الرقص، حيث رقصت الفنانة فيفى عبده، التى تجسد دور "كيداهم"، مع ابنتيها أيتن عامر ودينا فؤاد بعد خروجها من السجن، كما قدمت الفنانة علا غانم مشهدا راقصا ضمن أحداث مسلسل "ابن موت" بطولة خالد النبوى.

كما رقصت الفنانة روجينا لطارق لطفى بـ"جلبية بلدى"، بعد أن تزوجها عرفيا ضمن أحداث مسلسل "مع سبق الإصرار"، فيما جسدت الممثلة الشابة دينا الشربيني، ضمن أحداث مسلسل "طرف تالت"، دور راقصة تعمل فى أحد الكباريهات، وتسكن فى حى شعبى.

المصدر: اليوم السابع | دينا الاجهورى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاهد الرقص فى دراما رمضان.. غفلة من التيارات الإسلامية أم جس نبض لحرية الإبداع؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة