الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة

صورة الخبر: فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة
فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة

أعلنت الأمانة العامة للعاصمة المقدسة أسماء الفائزين بالجائزة الدولية للخط العربى التى شارك فيها فنانون من 25 دولة عربية وإسلامية.

وقد فاز بالمراكز العشرة الأوائل على الترتيب كل من: الدكتور مصطفى خضير ونبيل حسان من جمهورية مصر العربية ويوسف إبراهيم من السعودية وعمر الجمنى من تونس ومحمد أصغر على من باكستان وصلاح عبد الخالق من مصر ومحمد أشرف هيرا من باكستان ورشا قاسم من مصر ومسعود حافظ من بنجلاديش وحيدر العبيدى من العراق.

ويحصل الفائز الأول على جائزة القصبة الذهبية ومبلغ مالى قدره ثلاثون ألف ريال سعودى، فى حين سيحصل الفائز الثانى على جائزة القصبة الفضية ومبلغ مالى قدره خمسة وعشرون ألف ريال، أما الفائز الثالث فسيحصل على جائزة القصبة البرونزية ومبلغ مالى قدره عشرون ألف ريال.

ومن الرابع وحتى العاشر فقد تم رصد مبلغ خمسة عشر ألف ريال لكل واحد منهم، كما تم للمرة الأولى توزيع جوائز للجنة التحكيم خمسة عشرة ألف ريال وقصبة التميز لكل عضو من أعضاء اللجنة.

ومن المقرر أن يفتتح أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار بعد غد الجمعة المعرض المصاحب لحفل ختام فعاليات مسابقة الخط العربى بمكة المكرمةويستمر لمدة
ثلاثة أيام وسوف تقيم الأمانة يوم السبت القادم حفلا لتكريم العشرة الأوائل الفائزين فى هذه المسابقة.

وقال أمين العاصمة المقدسة إن الأمانة حريصة على إقامة مثل هذه الفعاليات التى تسهم فى إبراز مكانة مكة المكرمة التاريخية والثقافية وتعمل على تشجيع المواهب والتعريف بها ورصد حركة الفنون العربية المختلفة وبناء الصلة بين المجتمع وثقافته عبر هذه الفنون.

ومن جانبه قال المهندس أحمد منشى مدير عام الخدمات الاجتماعية بالأمانة إن مسابقة الخط العربى الدولية، تعتبر الاولى على مستوى العالم الاسلامى حيث استقطبت أكبر وأهم الخطاطين، مما جعلها من أهم المسابقات العالمية والدولية لفن الخط العربى بالعالم الإسلامى، وقد جمعت فنانين وفنانات من أكثر من (25) دولة إسلامية.

وتضمنت العديد من الأعمال الجميلة، أما لجنة التحكيم فقد ضمت نخبة من الفنانين العالميين والمختصين فى هذا المجال من بينهم الدكتور عبد الله فتينى رئيس لجنة والتحكيم والفنان التشكيلى صديق واصل عضوا والأستاذ الخطاط إبراهيم العرافى عضوا والأستاذ الخطاط سعود خان عضوا.

المصدر: مكة المكرمة (أ ش أ)

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فوز 4 مصريين بجائزة مسابقة الخط العربى الدولية بمكة المكرمة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67803

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة