الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "بوتا" تحوّل بوسترات فرحك لأحلى شخصيات كارتون

صورة الخبر: "بوتا" تحوّل بوسترات فرحك لأحلى شخصيات كارتون
"بوتا" تحوّل بوسترات فرحك لأحلى شخصيات كارتون

الزمان: عام 2012
الحدث: زفاف أحمد ومنى
المشهد: صورة ضخمة لأحمد ومنى مرسومين فيها بشكل كارتونى مضحك، ولافت للنظر، حيث يظهر العروسان وهما على دبابة الجيش فى وسط ميدان التحرير، والشعب المصرى يرفع لافتات مثل: الشعب يريد إتمام الزواج، اتجوزوا بقى عاوز أحلق، وأحمد ومنى إيد واحدة.

هذا المشهد نموذج للتقليعة التى ظهرت مؤخراً فى معظم الأفراح وحفلات الخطوبة، حيث يلجأ العروسان إلى أحد رسامى الكارتون أو الكاريكاتير ليحول صورهم إلى صور كارتونية مبتكرة، حيث لم يعد الشكل التقليدى للزفاف المتمثل فى الصور الفوتوغرافية التقليدية يجذب جميع الناس، بل لا بد أن تصنع جميع تفاصيل زفافك بشكل مميز، وهذا ما تقوم به الفنانة "بوتا" أو رحاب فوزى، مصممة بوسترات الأفراح.
"بوتا" ابتكرت أشكالاً كارتونية مختلفة لصور الزفاف لتستخدم كبوسترات للأفراح أو فى دعوة الفرح، من بين الأشكال والأفكار المختلفة التى ابتكرتها، صورة لجهاز الـATM الموجود فى البنوك، وصورة لعريس يعمل مهندس اتصالات، وعروسته الصيدلانية، تمسك بمجموعة من الأدوية لتعبر من خلال هذا البوستر عن شخصية ووظيفة كلا العروسين.

وابتكرت أيضاً صورة لعروسة ترتدى ملابس السندريلا، وتمسك بتفاحة من وحى شخصية "سنو وايت"، وكذلك تبتكر أشكالاً جديدة أيضاً للاحتفال بقدوم مولود جديد، أو عيد الميلاد، أو أى مناسبة سعيدة.

وتحكى "بوتا" لـ"اليوم السابع"، عن بداية موهبتها فى ابتكار تصميمات بوسترات ودعوات الأفراح، قائلة: بدأت أشعر بهذه الموهبة، بعد أن ابتكرت شكل صورة كارتونية فى فرح أخى وصديقتى وأفراد عائلتى فى البداية، وعندما وجدت أن الفكرة لاقت إعجاب وقبول عدد كبير من الناس، وتزايدت الطلبات لعمل مثل هذه البوسترات الكارتونية، بدأت فى احتراف مجال عمل تصميمات لبوسترات حفلات الزفاف.

وتوضح "بوتا" أنها لم تكن تدرس فى كلية الفنون الجميلة، ولكنها درست مجال التجارة الخارجية، رغم أنها كانت موهوبة فى الرسم، وكانت تريد الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، إلا إن التنسيق منعها من ذلك، ولكنها بالرغم من ذلك لم تتوقف عن موهبتها، وقررت احتراف مجال تصميم البوسترات.

وتشير إلى أن أهم شىء فى تصميم أى بوستر هو الفكرة المختلفة، حيث إن فكرة تحويل العروسين لشخصيات كارتون منتشرة، إلا أن الاختلاف فى الفكرة هو الأهم، مضيفة أنها تحدد الفكرة من واقع الحياة، ومن خلال شخصية العروسين، أو من خلال وظيفتهما.

وتضيف: "قد أجد عروساً رقيقة، فأختار لها شخصية "سندريلا" أو "سنو وايت" أو "ست الحسن"، وقد يكون العريس شخصية "الأمير" أو "ابن البلد".

وتوضح أن مثل هذه البوسترات الكارتونية تجدد من شكل الفرح، وتجعله مختلفاً وكوميدياً للناس، كما أنها تبتكرها أيضاً مع الـ"guest book" الذى يكتب فيه المدعوين تهانيهم وأمنياتهم للعروسين فى نهاية حفل الزفاف، وكل هذه أفكار جديدة ومبتكرة.

وعن شروط العريس والعروسة الذين يقومون بعمل بوسترات كارتونية تقول بوتا: إنهم لا بد أن يكونوا "مطرقعين"، ويحبون الاختلاف والابتكار والتجديد، كما أنهم يحتفظون بهذه الصور بعد ذلك، ويضعونها فى منزلهم لتكون ذكرى جميلة لهم، بدلاً من الصورة الفوتوغرافية التقليدية، وهو ما يناسب أفكار عام 2012.

وتضيف أنها تخطط لعمل شىء جديد ومختلف من الكارتون وهو "Movie carton" أو فيلم كارتون للعروسين يشاهده المعازيم، وهى فكرة مختلفة تستخدم بديلاً عن الفيلم الذى يعرض فيه صور تقليدية للعروسان وهم أطفال.

المصدر: فاطمة خليل - اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بوتا" تحوّل بوسترات فرحك لأحلى شخصيات كارتون (2)

ياسين | 13/8/2012

شكرا

dina | 26/7/2012

عاوزه اعرف اسعاركم عشان عاوزه اعمل بوستر لفرحي والوقت قدايه الي هيتعمل فيها والنظام ايه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة