الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › جدارية فنية للتعبير عن صمود وتحدى الأسرى الفلسطينية

صورة الخبر: جانب من الجدراية
جانب من الجدراية

أقام مجموعة من الفنانين الفلسطينيين والعرب مساء أمس الخميس جدارية كبيرة للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية، حيث وجد هؤلاء الفنانين فى مشاركتهم سبيل لتوصيل أصواتهم للعالم الصامت أمام جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى، فطالبو خلال إقامة الجدراية التى أقيمت بالمركز الثقافى الفلسطينى ضرورة إطلاق سرح المعتقلين الفلسطينيين من داخل سجون الإسرائيلية.

قال غانم دياب أحد الفنانين المشاركين فى الجدارية، إنه عبر عن مأساة المحتجزون فى السجون الإسرائيلية عن طريق إرهاصات اللون والشكل على مساحات اللوحة، التى رسمت الجرح النابع من معاناة أسرنا، عبر خطوط عربية أصلية لتقول أن للجوع مكان فى مساحات قصيدة الحياة والأمل التى تخاطبها أسرى الحرية بأمعائهم الخاوية للعالم عبر المعاناة والتحدى وأن شعب فلسطين حى لم يموت هو باحث عن حريته المنتزعة.

وقال الفنان السودانى هيثم عبد، إن مشاركته فى الجدارية أقل ما يمكن تقديمه للقضية الفلسطينية، موضحاً أن اختيار اسم "نقطة أمل"، للجدارية، لأنها تعتبر أول الغيث، ورسالة تقول أن الفن يمكن أن يفعل ما لم تستطيع السياسة فعله.

وقالت الفنانة التشكيلة الفلسطينية لطيفة يسرى، إن مشاركتها جاءت فى إطار الدعم العربى لقضية الأسرى الفلسطنين من خلال إعطاء آفاق للبواسل والإبطال الأسرى الفلسطنين من أجل المطالبة بحقوقهم الإنسانية والخروج بها من الضيق إلى الرحب الأوسع.

وقال أحمد إسماعيل فنان تشكيلى فلسطينى، إن الجدراية بمثابة باقة ورد بالخطوط والألوان تعبر عن معاناة إخوتنا الأسرى فى السجون الإسرائيلية، مؤكداً أن للفن دور فى توصيل رسالة للعالم أكثر من كلمات تكتب فى مقال سياسيى أو ندوة.

المصدر: هبة مصطفى- اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جدارية فنية للتعبير عن صمود وتحدى الأسرى الفلسطينية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة