الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › مدير متحف إيطالي يحارب الفن بإحراق 3 لوحات أسبوعيا

صورة الخبر: مدير متحف إيطالي يحارب الفن بإحراق 3 لوحات أسبوعيا
مدير متحف إيطالي يحارب الفن بإحراق 3 لوحات أسبوعيا

أقدم أنطونيو منفريد -مدير متحف "كاسوريا" للفن المعاصر بجنوب إيطاليا- على إحراق مجموعة من الأعمال الفنية؛ احتجاجا على الدعم الهزيل الذي تحصل عليه متاحف الفنون في بلده بسبب تأثرها بالأزمة الاقتصادية؛ وذلك وفقا لما جاء في موقع "دويتشه فيله".

وقد بدأ أنطونيو مساء أمس (الأربعاء) بإحراق لوحة فنية بعنوان "النزهة" للفنانة الفرنسية سفرين بورغيغون.. الغريب في الأمر أن الفنانة وافقت على إحراق عملها شريطة أن تتمكن من متابعة العملية مباشرة عن طريق الإنترنت، وتبلغ قيمة لوحة "النزهة" حوالي 10 آلاف يورو.

وقال أنطونيو إن عملية حرق الأعمال الفنية جاءت بعد أن استنفذ كل الوسائل للحصول على دعم وزارة الثقافة لصيانة متحفه، ويقوم أنطونيو بإحراق ثلاث لوحات كل أسبوع معلنا حربه على الفن.

ويعتزم أنطونيو منفريد إحراق ثلاثة أعمال فنية كل أسبوع، وأطلق على هذه الحركة الاحتجاجية اسم "حرب ضد الفن"، ويوجّه مدير المعرض أصابع الاتهام للسياسيين والعصابات المنظمة بابتزاز الفنانين ومنظمي المعارض الفنية، وكتب في العام الماضي رسالة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يطلب فيها اللجوء السياسي في ألمانيا.

وعن دواعي رغبته في الهجرة إلى ألمانيا؛ عبّر أنطونيو أن ألمانيا هو البلد الوحيد الذي لم يقلص ميزانية دعم الأنشطة الثقافية حتى في عز الأزمة الاقتصادية، رغم أن المستشارة الألمانية لم تردّ على رسالة أنطونيو، فإن معرض الفنانين الهواة "تاخليس" بالعاصمة برلين أعلن عن رغبة منح أنطونيو لجوءا فنيا إلى برلين.

وقد تضرر القطاع الثقافي في إيطاليا بسبب مخلفات الأزمة الاقتصادية وسياسات التقشف التي بدأ البلد في اتباعها.

وتبلغ نسبة دعم الثقافة في إيطاليا 0.21% من ميزانية الدولة، وبدأت عِدة معارض تبحث عن ممولين من القطاع الخاص أو رجال أعمال يودّون شراء تلك المعارض.

وعبّر العديد من الفنانين عن حسرتهم على الخطوة التي أقدم عليها أنطونيو منفريد، موجهين نداء إلى الغيورين على الفن للتدخل لإيقاف "حرب الفن"، والحفاظ على الموروث الفني لإيطاليا.

المصدر: بص وطل

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدير متحف إيطالي يحارب الفن بإحراق 3 لوحات أسبوعيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14404

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة