الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › التشكيلي الصيني وانغ:أعمال الفنان السعودي لاتقل عن مستوى الأعمال الفنية العالمية

صورة الخبر: التشكيلي الصيني وانغ:أعمال الفنان السعودي لاتقل عن مستوى الأعمال الفنية العالمية
التشكيلي الصيني وانغ:أعمال الفنان السعودي لاتقل عن مستوى الأعمال الفنية العالمية

عبر الفنان التشكيلي الصيني وانغ جيوان لـ ( اليوم الثقافي ) عن دهشته لمستوى الأعمال الفنية للتشكيليين السعوديين وقال خلال ورشة العمل التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بجدة واختتمت فعالياتها نهاية الاسبوع الماضي: في البداية لم تكن لدينا رؤية واضحة نحو الفن التشكيلي السعودي، علما أننا نظمنا معارض فنية تخص المملكة في الصين، لكن خلال تواجدنا في المملكة زرنا عددا من الفنانين السعوديين في مراسمهم ولمسنا براعة الفنان التشكيلي السعودي المعاصر.كما أن ورشة العمل الفنية المشتركة بمدينة جدة أتاحت لنا التعرف عن قرب بالمشاركين من الفنانين السعوديين .

وعن زيارتهم للمملكة قال وانغ: جاءت الزيارة بناءَ على دعوة من وزارة الثقافة بالمملكة والوفد مكون من 6 فنانين صينيين منهم بروفسور متخصص في الفنون الجميلة من المعهد المركزي للفنون بالصين ومنهم فنان محترف وهؤلاء من الجيل الشاب من الفنانين الصينيين وحاصلين على جوائز عالمية في المحافل الفنية الدولية.

مضيفاً: وتأتي هذه الزيارة لكي نتعرف على الثقافة المحلية وتقاليد وعادات الشعب السعودي ونرى الفنون الجميلة السعودية والفنانين السعوديين بعيوننا كفنانين صينيين، وهناك سبب آخر وهو تنظيم معرض مشترك برعاية وزارة الثقافة السعودية داخل المملكة وسيتم تحديد الموعد بالتنسيق مع المسؤولين بالوزارة.

ويتابع الفنان وانغ: أود الإشارة هنا الى أن زيارة الوفد هذه تعتبر الاولى من نوعها لأنها تضم فنانين صينيين يزورون السعودية لأول مرة.وفي هذه الزيارة أخطط لرسم لوحة فنية كبيرة الحجم تصل إلى 45 مترا عرض وإرتفاع 7.3 متر لتعكس ملامح النهضة بالمملكة.

وعن فن البورتريه الذي يعشقه ويعد من أبرز الفنانين في الصين ومعروف على نطاق دولي يقول: أعشق رسم البورتريه منذ أن كنت طالباً متميزاً في الجامعة واشتغلت على هذا أكثر من 40 عاماً وزرت العديد من دول العالم، موضوعات أعمالي متعددة وتتعلق بالناس البسطاء ومن جنسيات مختلفة دون تمييز بين فئة وأخرى وأرسم بأسلوب تأثيري وتجريدي .

وحول سر اهتمامات المستثمرين الصينيين في مجال الفن في الآونة الأخيرة باقتناء أعمال فنية سعودية أجاب: الثقافة العربية والاسلامية شأنها شأن الثقافات الاوروبية والصينية والهندية تعتبر من أزهى ثقافات العالم، وأعمال الفنانين السعوديين تحمل من القيم الجمالية الشيء الكثير و أعمالهم الفنية لاتقل عن مستوى الأعمال الفنية العالمية. لذا ليس من المستغرب أن تحظى تلك الاعمال باهتمام المقتنيين من الصين والعالم .

الجدير بالذكر أن الفنان وانغ جيوان من مواليد 1953م مقاطعة جيانفشي جنوب الصين وهو نائب رئيس المجموعة الصينية للثقافة والفنون وحاصل على ثلاث جوائز فرنسية ويعتبر من أكثر الفنانين الصينيين شهرة على الصعيد الدولي.

المصدر: اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التشكيلي الصيني وانغ:أعمال الفنان السعودي لاتقل عن مستوى الأعمال الفنية العالمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77247

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة