الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › رمضان 2011 تقرير: القوائم السوداء نجحت في التأثير على نجاح مسلسلات أعضائها

صورة الخبر: تامر حسنى
تامر حسنى

المسلسلات التي يقوم ببطولتها فنانين تم وضعهم بالقائمة السوداء، لم تحظ بنسبة مشاهدة عالية خلال عرضها في رمضان الحالي، هذا ما ذكره تقرير نُشر عن نسب مشاهدات مسلسلات نجوم "القائمة السوداء".

ونشرت بوابة "الوفد" الإلكترونية تقريرا رصد الأعمال التي تُعرض في رمضان 2011، ويظهر بها فنانين تم إدراجهم فيما عُرف بالقائمة السوداء، التي تضمنت عشرات الأسماء التي وقفت في وجه ثورة 25 يناير وقامت بتأييد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وبحسب ما تم نشره، فإن مسلسل "آدم" للفنان تامر حسني انخفضت نسبة مشاهدته بشكل كبير عبر موقع "يوتيوب"، حيث شاهد ربع مليون شخص الحلقة الأولى من المسلسل، بينما لم يشاهد الحلقات التالية منه أكثر من 50 ألف شخص للحلقة الواحدة.

وكان حسني قد تعرض للضرب عندما ذهب لميدان التحرير خلال الثورة، وقد اعتبره الثوار أحد مؤيدي النظام السابق الذين تراجعوا عن موقفهم عندما اكتشفوا أن الثورة في طريقها للنجاح.

من المسلسلات أيضا التي تضمنها التقرير، مسلسل "سمارة" للفنانة غادة عبد الرازق، والذي لم يشاهد حلقاته سوى 10 آلاف شخص، وهو عدد ضئيل في مقابل عدد مشاهدي مسلسلها في العام الماضي "الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة".

وكانت غادة قد أثارت غضب الثوار بعدما شاركت في مظاهرة بميدان مصطفى محمود لتأييد حسني مبارك، وأظهرت لقطات تليفزيونية غادة وهي تقوم بتقبيل صورة للرئيس المخلوع وتهتف "مش هيمشي .. مش هيمشي"، ردا على هتافات الثوار بميادين مصر "هو يمشي .. مش هنمشي".

كما تضمن التقرير أيضا ضعف نسبة مشاهدة مسلسل "عائلة كرامة"، للفنان حسن يوسف والفنانة عفاف شعيب.
وكان كل من يوسف وشعيب قد تم وضعهما في صدر القائمة السوداء، بعد تصريحات الأول التي أكد فيها أن الثورة تتم بأيادي خارجية، وإن إيران تقف وراء ذلك.

بينما أثارت الثانية الجدل بتصريحاتها التي أدلت بها في لقاء تليفزيوني شهير، بعدما أبدت امتعاضها من الثورة لأنها لا تستطيع جلب عشاء لأبناء أشقائها مثلما تفعل كل ليلة، وأن أطفال العائلة يسألون عن وجبات "البيتزا والريش" التي اعتادوا وجودها بالمنزل، على حد قولها، بالإضافة لتصريحات بالبرنامج ذاته أكدت فيها أن مجندين تدربوا في لندن على الذهاب للقاهرة وإسقاط الجنود من أعلى الدبابات واحتلال أماكنهم.

مسلسل "كيد النسا" أيضا ظهر خلال التقرير، حيث شاهد الحلقة الأولى منه 80 ألف مشاهد، بينما لم يشاهد الحلقة العاشرة أكثر من 5000 مشاهد.

وكانت كل من فيفي عبده وسمية الخشاب قد أدلت كل منهما على حدة بتصريحات مناهضة للثورة ومؤيدة للنظام البائد.

يذكر أن عدد من الفنانين قد أكدوا في وقت سابق أن تواجدهم بالقائمة السوداء لن يؤثر على مشاهدة أعمالهم الفنية.

المصدر: الموجز / فى الفن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رمضان 2011 تقرير: القوائم السوداء نجحت في التأثير على نجاح مسلسلات أعضائها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38315

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
-
-
-
روابط مميزة