الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › تامر حسنى: أشعر بالوحدة وبدوّر على بنت الحلال لأنى عايز أكمل نص دينى

صورة الخبر: تامر حسنى
تامر حسنى

اختلفنا أم اتفقنا حول تامر حسنى فهو من أنجح فنانى جيله، ويملك قاعدة جماهيرية كبيرة ليس على مستوى مصر فقط ولكن فى معظم أنحاء الوطن العربى.."تامر حسنى" صاحب لقب الفنان الشامل الذى لم يترك شيئا من غناء وتلحين وتأليف وتمثيل إلا وقام به.. استطاع أن يبنى نفسه بنفسه على مدار 8 سنوات واجه فيها الكثير من الصعوبات كانت من الممكن أن تجعله يعتزل الفن إلا أنه كافح وتغلب على ظروفه الصعبة ووصل إلى نجوميته.

تامريعشق الدخول فى تحديات مع نفسه من أجل تحقيق المزيد من النجاحات ورغم طرحه لألبومه "اللى جاى أحلى" فى ظروف صعبة إنتاجية إلا أنه حقق مبيعات جيدة، وهو الألبوم الذى يعتبره من أفضل الألبومات على مدار تاريخه الفنى.. تامر يخوض أيضا تجربة جديدة خلال رمضان المقبل مع مسلسله التلفزيونى الأول "آدم".

تامر كشف فى حواره مع "اليوم السابع" عن كافة تفاصيل ألبومه واكتشافه المستمر للمواهب الغنائية.. كما حكى أيضا تفاصيل عقده مع المنتج محسن جابر والسبكى.. وكشف حسنى عن مفاجأة وهى بحثه خلال الفترة المقبلة عن "بنت الحلال".

على أى أساس تقوم باختيار أغنيات ألبومك؟
استعدادى يبدأ بورشة عمل مع جميع المشاركين بالألبوم من شعراء وملحنين وموزعين وجميعنا نطرح أفكارنا ثم نقوم بعد ذلك بإبداء آرائنا فى الأفكار التى طرحت إلى أن نستقر عليها وبالتالى نبدأ فى تنفيذ هذه الأفكار، وأهم ما يميز هذه الورشة أنها تضم فئات عمرية مختلفة.

ألم يقلقك أن تتعاون خلال الألبوم مع عدد من الوجوه الجديدة؟
بالعكس "بكون فرحان جدا" وأنا أقدم وجوها جديدة معى فى ألبوماتى وهذا ليس بالجديد على منذ أول ألبوماتى الغنائية مع شيرين كان عن طريق الديو، إضافة إلى تعاوننا وقتها مع مجموعة من الشعراء والملحنين الجدد وهذه هى سياستى التى أتبعها منذ ظهورى وفى ألبوم"اللى جاى أحلى" فعلت ذلك من خلال أغنية "أجمل هدية" مع "ياسر" وهو مطرب ناجح فى هولندا، وكان حلمه أن يحقق النجاح فى الشرق الأوسط وعندما التقينا طلب منى أن نقدم أغنية سويا، ووعدته بأنه فى الوقت الذى تتوفر فيه فكرة جديدة سنفعل ذلك وهو ما تحقق، إضافة إلى أغنية "متسألنيش" مع مطربة ستار أكاديمى بسمة، وأيضا من قبل مع كريم محسن فى أغنية "مبنساش"، كما أن هناك فارقا كبيرا بين أن تقوم بالغناء مع أحد، وأنك تعطى الفرصة لأحد، وهذا ما حدث فى أغنيتى مع كريم محسن وبسمة وقمت بالغناء مع "كورال" من أجل تقديم موهبتهم للجمهور.

وهل كنت خائفا من الغناء كـ" كورال "وراء مطربين مازلوا فى بداية مشوارهم الفنى؟
لا طبعا لأنها فى النهاية سياسية أنظر لها بنظرة أخرى، ومثلا عندما تقوم بالغناء مع أحد المطربين الصاعدين أصحاب الموهبة مناصفة بيننا سيكون هناك ظلم شديد له ولموهبته، لأنك بالفعل تملك جمهور إلا أنه مازال فى البداية، إضافة إلى أننى قدمت من قبل "كورال" فى أغنية "قوم أقف وأنت بتكلمنى" للفنان بهاء سلطان مع أن الوضع هنا مختلف تماما لأن سلطان له جمهور كبير، ولكننا كنا نقدم فكرة جديدة فقط لا غير.

هل تعمدت اختيار "اللى جاى أحلى كاسم للألبوم" أم أن المسألة جاءت معك؟
بالتأكيد خططت للأمر منذ فترة طويلة وفكرة الأغنية كانت تشغلنى وفى بالى دائما، كما أننى شاركت الشاعر وليد الغزالى فى كتابة الأغنية من أجل توصيل هذه الرسالة للجميع بأن اللى جاى فى حياتنا سيكون أحلى.

وماذا عن الأغنيات التى صورتها على طريقة الفيديو كليب؟
حتى الآن انتهيت من تصوير 3 كليبات دفعة واحدة، الأولى عرضت بعنوان "دايما معاك"، وأنتظر طرح "اللى جاى أحلى" فى عيد الفطر المقبل وهما من إخراج ياسر سامى، إضافة إلى أغنية "أكلمها" وهى من إخراج حسام الحسينى.

حرصت فى ألبومك الأخير على التنوع فى المزيكا عكس بدايتك الفنية التى كنت تعتمد فيها على أغانى "المقسوم" و"الرومانسية" فقط؟
كل شىء كان مخطط له فمنذ 8 سنوات وأنا أحرص على تقديم الأغانى الرومانسية والمقسوم فقط مثل "نور عينى" و"كل مرة أشوف فيها"، لأنى كنت حابب يكون عندى أغانى أعبر فيها عن مشاعر الناس وأحساسيهم من أحزان وأوجاع، وكنت مخطط بأنى أعمل أرشيف من أغنيات يساعدنى على نشر مزيكتى فى كل مكان أذهب إليه، ثم تنوعت فى ألبوم "هعيش حياتى" خاصة فى أغنتى "Come back 2 me" التى حققت نجاحا جماهير أكثر مما كنت أتوقعه وهى الأغنية التى طلبت منى أكثر من مرة فى حفلى بمارينا العام الماضى، إضافة إلى نجاح أغنية "رسمى فهمى نظمى".

بما أنك ذكرت أغنية "رسمى فهمى نظمى" تردد فى بعض وسائل الإعلام بأنك ستتنج للفنان علاء عبد الخالق ألبوماته الغنائية المقبلة؟
للأسف هذا الكلام ليس صحيحا ولم أطرحه مطلقا، مع العلم بأننى من محبى الفنان علاء عبد الخالق وهو قيمة فنية كبيرة، وأنا من محبيه، وكنت أقوم بحضور جميع حفلاته الغنائية التى كان يحييها زمان، لكن مسألة الإنتاج "حاجة تانية خالص".

فى مشوار تامر حسنى الفنى ما أكثر الأغنيات التى شعرت بالندم على تقديمها؟
بكل صراحة أغنتى "اعتذرى" وتصوير أغنية "هى دى" لأنى لم أكن راض عن تصويرها بهذه الطريقة، ولكنى تعلمت جيدا من الدرس وهو "مش أى حد يصفق لك أثناء التصوير يبقى أنت كويس، وأعتقد بأن كل ما الإنسان يكبر وينضج فى العمر يفهم الأمور أكثر ويزداد خبرة، وبالتأكيد لن أكررهما فى المستقبل.

البعض يرى أن ألبومك "اللى جاى أحلى" من أفضل ألبوماتك الفنية هل تتفق مع هذا الرأى؟
نعم لأننى كنت مركزا فى الألبوم جدا، وأيضا بسبب تواجد الأستوديو الخاص بى داخل منزلى وهو ما كان يساعدنى على العمل لمدة 20 ساعة يوميا، إضافة إلى كرم ربنا فى البداية، وأيضا دعاء والدتى المستمر لى، والثقة الكبيرة التى يمنحها جمهورى لى فى جميع الأوقات، وهو ما يساعدنى على تحقيق النجاح.

من وجهة نظرك ما هى الحلول من أجل الرقى بصناعة المزيكا فى مصر والوطن العربى؟
أولا تكاتف جميع صناع المزيكا من أجل إخراج إبداعاتهم وطاقتهم المدفونة بداخلهم من أجل استمرار مصر فى الريادة فى الشرق الأوسط بأكمله، ثانيا أن يكون هناك جهات مختصة من أجل وقف المواقع وتحميل الألبومات الغنائية مجانا، ويكون هناك قانون جديد لحماية الملكية الفكرية، وأنا فعلا نفسى الناس تشترى السلعة بجد لأن صعب قوى منتج يدفع "دم قلبه" بالملايين، والناس تقوم بتحميل الألبوم مجانا وبسهولة من على الإنترنت، وذلك لكى نستطيع الحفاظ على صناعتنا من الضياع.

بعد انتهاء تعاقدك مع "عالم الفن".. هل ستجدد تعاقدك معهم أم ستتجه لشركة إنتاج أخرى؟
مازالت هناك جلسة ستجمعنى بالمنتج محسن جابر لكى نضع الخطوط العريضة ونتناقش فى المرحلة المقبلة وأنا عن نفسى أتمنى أننى أكمل معاهم على طول، إلا أننى عندى تطلعات كبيرة شوية ومكلفة للغاية، فى الوقت الذى يعانى فيه سوق الكاسيت فى مصر من مشاكل كثيرة، وكما قلت لك من قبل أتمنى أن يتعامل الناس مع الألبوم كسلعة ومنتج لأن هذا هو الذى سيحمى الصناعة.

هل المنتج محسن جابر وشركته قصروا معك طوال فترة تعاقدك معهم؟
إطلاقا لأن محسن جابر بالنسبة لى أخ وأب ورمز أنا بحبه جدا وهو من النوع إذا وعدك بـ10 أشياء يعطيك 20 وينفذ وعده لأنه صادق فيه، وأتمنى بأن الناس كلها تصبح مثل محسن جابر فى حبه للفنانين وتعاونه معاهم وتوفيره لكافة الأشياء التى يطلبونها، كما مازلت أؤكد بأنى أنتظر الجلسة التى ستجمعنى بجابر، وأعتقد بأننا سنتعاون سويا فيما بعد فى الإنتاج.

الم تخش من وصفك بالمتمرد على محسن جابر وتركه بعدما فضلك على مطربى الشركة وقتما انضممت إليها؟
لا أستطيع التمرد على محسن جابر على الإطلاق وهو يعرف ما له من معزة داخل قلبى، كما أنه لم يفضلنى على أحد على الإطلاق ولكننى بشغلى أحاول الاجتهاد دائما وأتذكر فى أحد المرات عندما تحدث جابر لمطربى الشركة قائلا لهم تامر "ما يينامش وبيبعتلى حفلات من المغرب وتونس وهكذا"، ولكن هناك نوعية من الفنانين يغارون من نجاح الآخر فقط دون أن يحاولوا العمل على تطوير أنفسهم وإخراج الأفضل لديهم، واستحالة بأن يكون هناك مطرب ذهب لجابر ومعه أغنية ناجحة وهو رفض عرضها من أجلى لأنه أيضا يريد النجاح لنفسه، وليس صحيحا ما يقال بأن جابر يميزنى، لأن الذى يميزنى هو شغلى ونجاحى وجمهورى وأفلامى وألبوماتى، وتميزى جاء لأننى أعمل دائما على تطوير نفسى، ومحاولة تقديم الجديد والمختلف.

لماذا قمت بمضاعفة أجرك فى الحفلات اللايف؟
لأننى ببساطة أصرف كل الفلوس التى أحصل عليها من الحفلات على تكلفتها بل وأزيد عليها أيضا من اجل إخراج الحفل بالشكل الفنى، وحفلة مارينا مثلا فى العام الماضى كنت أقوم بالتحضير قبلها بعام كامل وبعمل حساب لكل حاجة فى الحفلة، متى تدخل الفرقة، وعلى أى الأغنيات نبدأ، إضافة إلى حرصى على وجود شكل مسرح ضخم وظهر ذلك فى حفل مارينا أيضا، لأننى أرغب فى أن أنقل المسارح فى مصر للأمام لأن العالم كله بيتطور وإحنا نحاول على قد ما نقدر نواكب التطور الذى بيحصل فيه، خاصة وأننى لا أستطع الغناء لأكثر من 3 ساعات على المسرح فقط دون أى شو، ولا أتخيل لحظة المسرح العربى دون أحمد عصام صاحب الريادة والتميز فى الألعاب النارية والشو الخاص به.

ماذا عن أغنيتك "أنا خايف أموت لوحدى" والتى طرحتها سنجل بعد صدور ألبومك بفترة قصيرة؟
الأغنية دى كانت فى الألبوم ولكن فى اللحظات الأخيرة قمت باستبعادها لأنى بحزن بشدة عند سماعها، واعتبرها هى حالتى التى أعيش فيها الآن، وبرغم أى نجاح أحققه فى مشوارى الفنى لكن حاسس إنى لوحدى فى الدنيا، ولما بروح بيتى بكون حزين لأنى فى النهاية بحس إنى شخص مش سعيد.

هل علاقتك بالمنتج نصر محروس مازالت على ما يرام؟
مهما يمر الزمن فنصر محروس هو اللى اكتشفنى وبالنسبة لى أخويا الكبير، وله الفضل عليا بعد ربنا سبحانه وتعالى، وكمان مفيش أى صحة من الكلام اللى أتقال بأنى تخليت عنه وسيبته لأنى فضلت معاه لحد النهاية، وهو اللى قالى خلاص يا تامر شوف مصلحتك فين، لأنى هتجه لاتجاهات أخرى، ولكنه سيظل له مكانة كبيرة فى قلبى وأتمنى من الله أن يشفيه من مرضه ويقوم لنا بالسلامة ولكل الناس اللى بتحبه.

لو عرض نصر محروس عليك الإنتاج مرة أخرى ستوافق؟
أكيد وقتها سأقوم بدراسة العرض كويس ومدى إمكانية تحقيق تطلعاتى التى أتمنى تحقيقها.

حصلت على أكثر من 4 جوائز خارج مصر فما هو شعورك عندما كنت تستلم هذه الجوائز؟
أى جايزة باخدها بفضل ربنا ثم جمهورى الذى أدين له بفضل كبير فثلاث جوائز كانوا لهم طعم خاص لى إضافة إلى الجائزة الرابعة وهى "وسام القدس" وهو أغلى تكريم حصلت عليه فى حياتى، وحرصوا على تكريمى بعد الحملة التى قمت بها منذ سنتين لتقديم المساعدات لأهل فلسطين عبر القطاع وهذا بفضل ربى.

وماذا عن تجربتك التلفزيونية الأولى "آدم"؟
مبسوط بالتجربة دى أوى وإن شاء الله ينجح المسلسل ويحوز على إعجاب الجمهور، وموضوعه بدا معايا منذ أكثر من سنة عندما التقيت بالكاتب المتميز أحمد أبو زيد وطلبت منه قصة حقيقة وتناقشت معه، حتى أتانى بسيناريو آدم ومن ثم فقمت بترشيح المخرج محمد سامى فى أولى تجاربه التلفزيونية أيضا، خاصة وأنه حتى الآن نجح فى تقديم صورة مميزة بشهادة الجميع، والمسلسل قصة اجتماعية تدور حول العلاقة ما بين المسلمين والأقباط فى إطار اجتماعى ولن أخوض فى تفاصيل العمل بالكامل ولكن أوعد جمهورى بتقديم عمل يليق بهم ويفخروا بمشاهدته خلال شهر رمضان المقبل.

وما الاختلاف بين تامر حسنى فى السينما والتلفزيون؟
فى السينما كنت واخد طبع الكوميديا من اجل إضحاك الجمهور ولكن التلفزيون الموضوع مختلف والموضوع الدرامى ككل سيجعل المشاهد فى حالة تشوق كل ليلة، وهناك عدد كبير من النجوم بالعمل يستطيعون أن يغيروا من جلدهم ويقدمون للمشاهد وجبة دسمة من الدراما.

البعض دائما يسأل.. لماذا تفضل ظهور أصدقائك فى أعمالك الفنية؟
أكيد عشان موهبين ولو بصيت هتلاقى إسلام جمال بعد ما أخد دور بطولة فى "نور عينى" استطاع أن يحقق نجاحا آخر فى فيلم "المركب" لأنه موهوب، وكمان أحمد عصام ده حالة استثنائية فيما يقدمه من العاب نارية على المسرح وهو الوحيد المتخصص فى ذلك على مستوى الوطن العربى دون مبالغة، ويجسد دورا فى غاية الروعة بمسلسل "آدم" ومش عيب أساعدهم فى التمثيل خاصة أنهم يملكون موهبة حقيقة مدفونة بداخلهم وفى حاجة فقط للكشف عنها.

متى ستستقر عاطفيا؟
نفسى أتجوز وأستقر فى حياة أسرية هادئة ولكن شغلى واخدنى المرحلة دى وأنا مركز فيه بشدة، وحاليا لا يوجد أى ارتباط مع أى إنسانة ولكنى أتمنى أعثر عليها قريبا وأبحث بالفعل عن بنت الحلال لأستكمل نصف دينى.

المصدر: اليوم السابع / هانى عذب

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تامر حسنى: أشعر بالوحدة وبدوّر على بنت الحلال لأنى عايز أكمل نص دينى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73371

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة