الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › خالد صالح: قابلت الريان فسألنى: "أنت بقى اللى حتعمل شخصيتى؟".. فقلت: نعم.. فقال لى: "اعمل حسابك إن ربنا هيحاسبك"

صورة الخبر: الفنان خالد صالح
الفنان خالد صالح

من هو الريان؟ ظالم أم مظلوم.. رجل أعمال أم نصاب... مزواج وهاوٍ للنساء أم ورع ويخشى الله، أسئلة صعبة وإجابات متناقضة اجتمعت فى شخصية "أحمد الريان" أشهر محكوم عليه فى قضايا توظيف الأموال فى التسعينيات، والذى عاد اسمه يتردد بقوة حاليا حيث يجسد الفنان خالد صالح دوره فى رمضان المقبل بمسلسل "الريان" الذى دار حوله الجدل قبل عرضه على الشاشة الصغيرة.

"اليوم السابع" التقى خالد صالح ليحكى تفاصيل دوره فى المسلسل الذى يتزوج فيه 13 مرة، ويتم اتهامه فى 129 قضية ويسجن وراء القضبان لمدة 23 عاماً.

- تطل علينا فى رمضان المقبل بمسلسل "الريان".. كيف حضرت للشخصية وهل قابلت "أحمد الريان" فى الحقيقة؟
"أحمد الريان" ليس شخصاً بل ظاهرة اقتصادية أثرت فى المئات ممن أودعوا أموالهم عنده فى التسعينيات، ولكى أجسد دوره كان لابد لى من تقريب الشبه به من خلال الذقن والملابس، وقللت وزنى وقرأت كل ما كتب عنه، كما أننى قابلت ابنته وجلست معها طويلا ورأيته شخصياً فى المؤتمر الصحفى الذى أقيم على شرف المسلسل.

- ما الحديث الذى دار بينك وبينه وقتها؟
قال لى: "أنت بقى اللى حتمثل شخصيتى فى المسلسل؟" فرديت: "نعم" فقال: "أنت عارف أن كلمتك أمانة وربنا هحايحسبك عليها"، فقلت له: "أنا مش بعمل المسلسل عشان أخلى صورتك وحشة وربنا عالم أنى هحاقول اللى ليك واللى عليك".

- هل تعاطفت مع "الريان" بعد تجسيدك لشخصيته؟
نعم.. على المستوى الشخصى تعاطفت معه كثيراً، فهذا الرجل رفعته الحكومة إلى سابع سماء وصنعت له ضجه، ثم أنزلته الى سابع أرض ونكلت به، وتم اتهامه فى 129 قضية وسجنه لمدة 23 عاما، وأنا بطبيعتى حينما أمثل أى شخصية سواء كان "حاتم" فى "تيتو" أو "سلطان" فى "سلطان الغرام" أو "أحمد الريان" فى "الريان" أذهب حينها للشخصية بكل جوارحى.

- تردد أن هناك بعض المشاهد التى قد تتسبب فى اعتراضات من عائلة الريان ورفعهم دعاوى قضائية على أسرة العمل.. ما مدى صحة هذه الأقاويل؟
هناك "العديد من المشاهد"التى لن تعجب بها عائلة "الريان" وهذا طبيعى فى أى سيرة ذاتية وعليهم أن يدركوا أننى لن أظهر "الريان" كملاك، وأيضا لن أظهره كشيطان فهو إنسان وشخصية عامة به إيجابيات وسلبيات يجب علينا إظهارها فى العمل.

-تعرض تصوير المسلسل للتأجيل عدة مرات فهل كان السبب وجود قيود أمنية على فريق العمل قبل الثورة؟
أنا أقول كل ما أريد وأعبر عن رأيى بحرية حتى من قبل الثورة، وأعتقد البعض أننا بعد رحيل النظام السابق "حنشوط فى الحكومة جامد"، لأن الثورة أعطتنا الحرية، ولكننى لا أجد فى ذلك نبلا أو شجاعة من أسرة العمل.
نريد أن نعرف منك كيف اجتمعت 13 امرأة على حب الشخصية فى هذا العمل؟
قد يكون السبب هو تمتعه بالكاريزما أو المال أو المركز الاجتماعى، ويمكن هو الذى كان يتبع مبدأ "اللى يشغلك منه اخلص منه" فى طلاقه وزواجه عدة مرات.

-من الزوجة المفضلة لـ"أحمد الريان" وهل هى نفسها الزوجة المفضلة إلى خالد صالح فى العمل؟
الريان تزوج 13 مرة، لكن زوجته الأولى كانت الأحب إلى قلبه والتى تقوم بدورها "درة التونسية" وهى نفسها الزوجة المفضلة لى فى العمل، وقد استمتعت بالعمل معها كثيراً.

- ما سر الدويتو الفنى بين "خالد صالح" و"شرين عادل" وهل هناك كيمياء فنية بينكما؟
بعيداً عن العلاقة الشخصية والاحترام المتبادل بينى وبين "شرين عادل"، هى مناسبة لإخراج هذا العمل بنسبة 100%، لذا استعان بها المنتج، وإذا لم تكن ترانى مناسباً لدور "الريان" بنسبة 100% أيضا ما كانت رشحتنى للدور، فالمسألة هنا توافقية جداً.

هل أثرت سلسلة الإضرابات والاعتصامات الموجودة فى الشارع المصرى مؤخراً على العمل؟

طبعاً فهذه الأحداث تسببت فى توقف العمل عدة مرات وإلغاء التصوير الخارجى، بسبب عدم مناسبة الظروف، كما أننى أعلنت استعدادى تخفيض أجرى للنصف فى حالة عدم تسويق المسلسل، وتضامناً مع ظروف المنتجين الصعبة بعد الثورة.

-ما رأيك فى اعتصام الثوار فى ميدان التحرير؟
هذا نتيجة للتباطؤ الشديد وتعاملهم مع الشعب المصرى وكأن شيئاً لم يكن، فهم لا يصدقون حتى الآن أن هذه البلد قامت فيها ثورة، ويقولوا إننا سنأخذ بعض الوقت ونهدأ، ولكن هذه المظاهرات ستستمر كوسيلة للضغط إلى أن تتحقق مطالب الثورة بالكامل.

- هل توافق على تجسيد شخصية الرئيس السابق حسنى مبارك فى عمل فنى؟
نعم أوافق.. بشرط أن يظهر العمل ما له وما عليه، فهو رجل كبد البلد خسائر كبيرة، وانتهت حياته بشكل مذل ومهين وتمثيله فى عمل درامى حتماً سيكون شيئاً مختلفاً تماما.

المصدر: اليوم السابع / نورهان فتحى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خالد صالح: قابلت الريان فسألنى: "أنت بقى اللى حتعمل شخصيتى؟".. فقلت: نعم.. فقال لى: "اعمل حسابك إن ربنا هيحاسبك" (2)

محمد سيد | 27/12/2012

انا بحترم احمد الريان جدا ونفسى اكون زي احمد الريان وبحب خالد عشان فهم الناس ازاى تكون تاجر

عمر سليم العادلى | 27/8/2011

الفنان خالد صالح فنان موهوب وممتاز والملف والحوار ده ممتاز يسلم اللى عمله

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16676

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة