الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يواصل أمسياته الفنية

صورة الخبر: مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يواصل أمسياته الفنية
مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يواصل أمسياته الفنية

تواصل فعاليات الدورة الـ21 لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية فى الفترة من 20 إلى 30 يوليو الحالى أمسياتها الغنائية والموسيقية حيث يقام مساء الاثنين القادم 3 حفلات.

ويبدأ الحفل الأول فى السابعة على مسرح البانوراما ويشمل حفلاً لعازف القانون صابر عبد الستار وفرقته يتضمن نخبة من أشهر أعمال الموسيقى العربية بالإضافة إلى عدد من مؤلفاته الخاصة ويقدم فى الثامنة عازف الدرامز يحيى خليل رائد موسيقى الجاز فى مصر حفلاً يتضمن باقة من أشهر مؤلفات موسيقى الجاز العالمية بالإضافة إلى مجموعة من مؤلفاته الخاصة.

وتختتم حفلات الجمعة فى العاشرة مساءً على مسرح المحكى بحفل للمطربة نادية مصطفى تشدو خلاله بباقة من أعمالها الخاصة التى قدمتها على مدار مشوارها الفنى منها (مسافات, الصلح خير, جاى فى إيه, سنة واحدة وسلامات).

كما يقام يوم الثلاثاء 26 يوليو 3 حفلات تبدأ فى السابعة على مسرح البانوراما أيضا, حيث يقدم عازف الاوبوا محمد وهيدى وفرقته حفلاً يتضمن مجموعة من أشهر أغانى ومؤلفات الموسيقى العربية الحديثة والمعاصرة التى قدمها كبار المطربين والملحنين منها موسيقى بهيه لأحمد فؤاد حسن, دموع فى عيون وقحة لعمار الشريعى, جبار وأنا لك على طول لعبد الحليم حافظ, وأنا بعشقك لميادة الحناوى, يليه فى الثامنة حفلاً للمطرب النوبى أحمد سلام وفرقته (انجيليكا) يتضمن مجموعة من الأغانى النوبية الشهيرة التى تحمل الطابع المميز للجنوب.

وتختتم الحفلات فى العاشرة مساء على مسرح محكى القلعة بحفل يحييه النجم مدحت صالح بباقة مختارة من أجمل أغانى الموسيقى العربية التى اعتاد آدائها بالإضافة إلى نخبة من أغانيه الخاصة التى ارتبطت بوجدان الجماهير فى مصر والوطن العربى منها (جاى على نفسك ليه, حبك خطر, أنا مش بعيد, المليونيرات, الله يا سيدى, وحبيبى يا عاشق).

ومن المقرر أن يقام مساء الجمعة ثانى أيام المهرجان فى إطار برنامج أمسيات وأنشطة المهرجان على مسرح البانوراما حفلاً للمطرب محمود درويش وفرقته (كنوز) يتضمن نخبة من روائع تراث الموسيقى العربية, يليه حفل للفنان محمد سواح الذى يقدم أحد الألوان المتميزة لموسيقى الجاز العالمية والجاز الشرقى.

وتختتم الحفلات على مسرح محكى القلعة بباقة من أجمل أعمال الطرب العربى تؤديها الفنانة مها البدرى.**

المصدر: القاهرة - أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهرجان القلعة للموسيقى والغناء يواصل أمسياته الفنية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38096

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة