الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › "الأشباح".. أول مسلسل عن بطولات بدو سيناء فى حرب الاستنزاف

صورة الخبر: "الأشباح".. أول مسلسل عن بطولات بدو سيناء فى حرب الاستنزاف
"الأشباح".. أول مسلسل عن بطولات بدو سيناء فى حرب الاستنزاف

ينتظر حاليا المخرج على عبد الخالق الموافقة النهائية من اللواء طارق المهدى المشرف على اتحاد الإذاعة والتليفزيون على إنتاج مسلسل "الأشباح"، وذلك بعد موافقة سعد عباس رئيس شركة صوت القاهرة للإنتاج، وإرسال الأخير خطابا يفيد بذلك للقائم بشئون الاتحاد.

وصرح عبد الخالق لـ "اليوم السابع" بأن فكرة المسلسل مقدمة للتلفزيون منذ عام 1999، وتم الموافقة عليها من جميع الجهات الرقابية المختصة، وأيضا تم عرضها على الجهات السيادية العليا عام 2001 وأبدت موافقتها على العمل، "بل أنهم عرضوا علينا تقديم المعدات العسكرية المطلوبة ووقع المشير محمد حسين طنطاوى على قرار الموافقة فى ذلك الوقت.

وأضاف عبد الخالق أن المسلسل مأخوذ من قصة حقيقية عن "منظمة سيناء" التى صنعتها المخابرات الحربية المصرية أثناء حرب الاستنزاف، وكان يقوم أعضائها من أهالى سيناء وقبائل البدو بعمليات هامة وخطيرة ضد القوات الإسرائيلية، الأمر الذى أفزع موشى ديان كثيرا وقال عنهم "هؤلاء ليسو بشرا إنهم أشباح".

ويستعرض المسلسل قدرة المخابرات العسكرية المصرية فى تأهيل البدو وتدريبهم تحت القيادات المصرية وإظهار دورهم الكبير الذى لا يعرفه الكثيرون.

وأوضح عبد الخالق أن ما دفعه لتنفيذ الفكرة هو سقوط النظام السابق الذى كان يظهر أهالى سيناء والبدو تحت مبدأ العمالة لدولة إسرائيل والغش والخيانة لوطنهم ويتجاهل دورهم أثناء حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

وأكد عبد الخالق أنه ذهب إلى سيناء والتقى بعض مشايخ البدو الذين تم تجنيدهم من قبل المخابرات المصرية أثناء تلك الحروب، وشرحوا له الكثير من الأحداث الحقيقية التى سيربطها بالمسلسل.

وأشار عبد الخالق إلى أنه فور الموافقة النهائية المنتظرة من رئيس اتحاد الإذاعة والتلفيزيون سيتم وضع الخطوط الأولية استعدادا للتصوير

المسلسل قصة وسيناريو وحوار إبراهيم مسعود ومرشح لبطولته محمد رياض، ياسر جلال، سمية الخشاب، محمد رجب.

يذكر أن المخرج على عبد الخالق أخرج عددا من الأفلام التى تتحدث عن المخابرات المصرية ودورها فى استقرار البلاد ومنها أفلام "إعدام ميت" و"بئر الخيانة" و"يوم الكرامة".

المصدر: اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الأشباح".. أول مسلسل عن بطولات بدو سيناء فى حرب الاستنزاف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34059

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة