الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فتح باب الاشتراك بالدورة الرابعة لمعرض "فن الجرافيك القومي 2016"

صورة الخبر: فن الجرافيك
فن الجرافيك

أعلن قطاع الفنون التشكيلية فتح باب الاشتراك في الدورة الرابعة لمعرض فن الجرافيك القومي المُقرر إفتتاحه في يناير2016 وذلك عبر إعلان إستمارة وشروط ومواعيد الاشتراك على موقع القطاع الرسمي www.fineart.gov.eg.

وصرح د. حمدي أبو المعاطي (رئيس قطاع الفنون التشكيلية " أن في مجال (فن الجرافيك) شهدت مصر علامات مهمة ممن برعوا وتألقوا من الرواد وصولاً إلى جيل المعاصرين والشباب، وبعد غياب دام عشر سنوات تأتي الدورة الرابعة لمعرض فن الجرافيك القومي لتقام مع بدايات عام 2016 بقوةٍ لا تقبل الإزاحة من منطلق حرص قطاع الفنون التشكيلية على إحياء المعارض النوعية الموسمية التي أصبحت من الثوابت على خريطة النشاط الفني والثقافي حيث تُعد بمثابة منافذ رحبة لاستيعاب هذا الزخم من الإنتاج الذي يُغذي وجدان المجمتع بمختلف مستوياته الفكرية وشرائحه الاجتماعية كما تعد هذه الفعالية أحد الركائز الأساسية لدعم الفعاليات الدولية والوقوف على أخر المُستجدات التي يمكن من خلالها الاستعانة بإبداعات هذا الفن على المستوى الدولي."

كما أكد الفنان هيثم نوار (القوميسير العام) إن قرار وزارة الثقافة الممثلة في قطاع الفنون التشكيلية بإعادة تنظيم هذا الحدث يُعتبر مُبادرة إيجابية لنقل الحركة والحيوية إلى الوسط التشكيلي المصري بل العربي والشرق أوسطي الذي يفتقر إلى ذلك النوع من الممارسات الفنية النوعية ذات القيم البصرية الكبرى التي يُحققها هذا الفن القريب من الناس والقادر على الانتشار والوصول إليهم حاملاً قضايهم الحياتية اليومية والإنسانية ...

تجدر الإشارة أنه يتم سحب استمارة المشاركة من خلال مقر قصر الفنون بساحة دار الأوبرا أو من خلال الموقع الرسمي للقطاع على شبكة الإنترنت أو على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وتُقدم في موعد غايته الثلاثاء الموافق 22 ديسمبر2015.. على أن تُعلن الأسماء النهائية المشاركة يوم الأحد الموافق 27 ديسمبر2015 من خلال لجنة الفرز والاختيار التي سيتم تشكلها.

ويُكرم القطاع في هذه الدورة عدداً من الفنانين الكبار الذين لعبوا دوراً مهماً في تطوير هذا الفن على الصعيد القومي والعربي واعتبارهم ضيوف شرف هذه الدورة .. كما سيتم توجيه دعوات شخصية لعدد من الفنانين الذين اثروا الحركة الجرافيكية المصرية والعربية بأعمالهم.

وكالعادة في كل دورة سوف تقام مجموعة من الورش الفنية للفنانين غير المتخصصين في فن الجرافيك لاكتساب خبرات جديدة والتواصل مع مجالات الفن الأخرى، وإحداث حالة من الوهج الفني بين الفنانين.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فتح باب الاشتراك بالدورة الرابعة لمعرض "فن الجرافيك القومي 2016"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47929

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة