الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › وفاة هاني المصري أول مصري عمل في استوديوهات "والت ديزني" ومبتكر الدب "كيمو كونو"

صورة الخبر: وفاة هاني المصري أول مصري عمل في استوديوهات "والت ديزني" ومبتكر الدب "كيمو كونو"
وفاة هاني المصري أول مصري عمل في استوديوهات "والت ديزني" ومبتكر الدب "كيمو كونو"

توفي الفنان التشكيلي هاني المصري، أول مصري يعمل في استوديوهات "والت ديزني" للرسوم المتحركة في عاصمة السينما الأمريكية هوليوود الإثنين 24 أغسطس الجاري عن عمر ناهز 64 عاما.

وغيّب الموت هاني المصري بعد صراع مع مرض سرطان الدم "اللوكيميا"، والذي كان أعلن عن إصابته به قبل ما يقرب الأسبوعين.

وشرح هاني المصري وضعه الصحي بالتفصيل لكل محبيه عبر حسابه الرسمي على Facebook، فقال: "أصدقائي جميعا... أنتم ما اتعودتوش تسمعوا مني كذب.. ولا حتى تجميل للحقيقة... ولذلك حاقول لكم بالظبط اللي بيحصل معايا... أولا أنا خرجت من اللوكيميا.. وانتصرت عليها..
لكن للأسف الثمن كان فادح".

وتابع موضحا: "في محاولة مستميتة لإنقاذ الكلوتين (اللي هم أصلا ضعاف جدا) حصل مشكلة في الرئة.. وبقى عليها مية كتير.. لدرجة إني ما اقدرش أتنفس إلا بقناع أوكسيجين".

وأردف: "كذلك حصل لي ضمور في عضلاتي.. وطبعا أي علاج طبيعي لازم يبقى وأنا بتنفس كويس.. وده غير متوفر... ممكن يكون شكلها بسيط.. إنما الموضوع ده معقد كل الدكاترة.. لأن ما عنديش مكروب في الرئة.. إنما التهاب جامد.. ومية.. وهم قرروا يعالجوني بالـ steroids إنما لسه ما جابش نتيجة.. ممكن يجيب نتيجة.. بس الوقت مش في صالحي قوي".

وأشار هاني المصري أنه أوصى بألا يتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، في حال تدهور صحته، فقال: "أنا كمان مضيت علي إقرار (بالاتفاق مع ابني وچولي) إنهم ما يطولوش عمري بأي وسائل صناعية أو غير طبيعية".

واختتم هاني المصري بيانه بهذه الكلمات المؤثرة: "فَلو اتكتب لي عمر... حاشوفكم في مصر لما أخف.. وطبعا حاتعرفوا قبل كده... أما لو ما كانش في العمر بقية... أرجوكم ما تحزنوش.. وافتكروا فيا مع الضحكات .. والمناقشات .. والأفكار اللي حاتخدموا بيها حبيبتنا كلنا... مصر الوطن! حا حاول أفضل أتكلم معاكم قد ما أقدر يا حبايبي... بس ما تتوقعوش نفس طويل!!!".
وفور إعلان وفاة الفنان هاني المصري، حتى أصبح اسمه من أكثر الكلمات رواجا على Twitter مصر، إذ حفل موقع التغريدات الشهيرة بنعي العديد من محبيه له، سواء بكلمات التعازي أو بنشرهم لصور نادرة له، ومنها له مع شخصية الدب الأزرق "كيمو"، والذي يرمز لواحد من أشهر علامات الأيس كريم.

ووُلد هاني المصري في سنة 1951، وتخرج من قسم الديكور بكلية الفنون الجميلة في سنة 1974، وعمل مهندسا للديكور بمسرحيات ناجحة، منها "العيال كبرت"، و"شاهد ما شفش حاجة".

وفي فترة الثمانينيات، انتقل هاني مصري للعمل في شركة "والت ديزني" في هوليوود، وفي سنة 2005 قرر العودة إلى القاهرة.

المصدر: فى الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وفاة هاني المصري أول مصري عمل في استوديوهات "والت ديزني" ومبتكر الدب "كيمو كونو"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61651

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة