الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › وزير الثقافة يشتري 3 لوحات من أعمال ذوى الاحتياجات الخاصة

صورة الخبر: وزير الثقافة
وزير الثقافة

3 لوحات فنية، اشتراها الدكتور عبدالواحد النبوى، وزير الثقافة ، من الأعمال الفنية لذوى الاحتياجات الخاصة، كانت سببا في بيع باقي أعمالهم الفنية، مساء أمس الأول.

كان الوزير قد توجه لافتتاح معرضي إصدارات وزارة الثقافة ونتاج الورش التشكيلية لذوى الاحتياجات الخاصة، بساحة دار الأوبرا، واللذين ينظمهما صندوق التنمية الثقافية، ضمن مبادرة «صيف ولادنا» التي أطلقتها الوزارة خلال شهر رمضان.

وخلال جولته بمعرض الإبداعات الفنية لذوى الاحتياجات الخاصة، قرر شراء أغلي 3 لوحات بالمعرض، تشجيعا منه لهم، فتبعه في ذلك الدكتور محمد أبوالفضل بدران، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الذي بادر بشراء لوحة، وتبعه في ذلك الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة الكتاب، ثم حلمى النمنم، رئيس دار الكتب.

وطالب الوزير المهندس محمد أبوسعدة، رئيس صندوق التنمية الثقافية، بشراء باقي اللوحات لصالح الصندوق، لتشجيع المواهب الفنية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد ضم المعرض 71 عملا فنيا من نتاج الورش التشكيلية، من لوحات فنية، وخزف، وأشغال جلدية، وطباعة، ورسم على الزجاج، وشمع وأعمال ديكور، بالتعاون مع العديد من الجمعيات الأهلية ومراكز التأهيل لذوى الاحتياجات (إعاقة حركية، عقلية وتوحد) لأطفال مركز إبداع الطفل ببيت العيني بحي الأزهر ومركز طلعت حرب الثقافى بحي السيدة نفيسة.

وقال المهندس محمد أبوسعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إن المعرضين تم تنظيمهما في إطار مبادرة «صيف ولادنا» التي تقيمها وزارة الثقافة، مشيرا إلى أن دعم مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة أحد أهداف مراكز الإبداع التي تعمل على تنمية مواهبهم من خلال ورش الفنون التشكيلية والمعارض.

من ناحية أخرى، وجه وزير الثقافة ، خلال افتتاح معرض إصدارات وزارة الثقافة، بإعادة طبع كتاب «الإلياذة»، بعد نفاد طبعته، وأكد أهمية تسويق الكتب التي تروج لتاريخ مصر والمعالم التراثية مثل كتاب «سيوة.. ظل الواحة»، الذي يباع مع سي دي هدية تضم مادة فيلمية وصورا عن واحة سيوة، وأكد ضرورة الترويج لكتاب «القاهرة وتطورها العمراني» الذي يشرح تاريخ القاهرة السياسي والعمراني والاجتماعي.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الثقافة يشتري 3 لوحات من أعمال ذوى الاحتياجات الخاصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة