الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › نصير شمة: شاركت فى ثورة 25 يناير

صورة الخبر: عازف العود نصير شمة
عازف العود نصير شمة

قال الفنان العراقى عازف العود نصير شمة إنه تواجد فى ميدان التحرير بصفة مستمرة أثناء ثورة 25 يناير، لأنه لا يمكن أن يكون متواجدا فى مصر ولا يشارك فى الثورة مؤكدا أن العديد من أصدقائه نصحوه بعدم الظهور قى الميدان حتى لا تفهم الأمور بشكل خاطئ وأوضح أنه لم يكن يتوقع الحفاوة التى تم استقباله بها فى التحرير.

وشدد شمة فى برنامج "أخر كلام" مع الإعلامى يسرى فوده على أن ما يحدث فى مصر من اضطرابات طائفية لا تصل إلى حد الفتنة لأن الجميع خرج يد واحدة، قائلا: ما تشهده مصر من تلك الاضطرابات يذكرنى بما حدث فى العراق من اختلافات طائفية ومذهبية فلا أريد أن أرى ذلك المشهد ثانيا.
وطالب شمة الشعوب العربية بالسير على نهج مصر وتونس فى ثورتها قائلا إن الحالة الثورية التى تعيشها مصر وتونس الآن ستنتقل إلى بلاد العرب فى أقرب وقت مشيرا إلى ضرورة تقديم التضحيات لنجاح أى ثورة.
وهاجم شمة النظام السابق واصفا سياسته بأنها سبب رئيسى ومباشر لما حدث فى العراق من احتلال الأمريكى لأن مصر كان لها دور فعال فى المنطقة وقتها.

وعن أعماله الفنية القادمة قال شمة إنه انتهى من عمل أسماه 2011 مشيرا إلى أن ذلك العام سيحدد مسار الوطن العربى فى الفترة القادمة.
أما الفنانة الشابة بسمة والتى كانت فى نفس الحلقة من البرنامج قالت كنت ضمن الفريق الذى ذهب إلى "أطفيح" للمشاركة فى المؤتمر الدينى الذى حضره الشيخ محمد حسان والشيخ صفوت حجازى وعدد من الشخصيات الدينية والعامة، مشيرة إلى أن التفاصيل الحقيقية للمشكلة أكبر بكثير مما يتناولها الإعلام.
ووصفت بسمة تنحى مبارك بأنه أول خطوة فى نجاح الثورة وتحقيق مطالبها كما أوضحت أنها لم تكن تعلم أن بداخلها شخص ثائر ظهر مع الثورة تلقائيا واصفة نفسها بأنها قليلة الوعى السياسى وأنها فى مرحلة تشكيل هذا الوعى لأن ما قام به المصريون فى 25 يناير ليس وعيا سياسيا بل شعور فطرى بداخلنا ولكننا الآن فى حاجة لممارسة السياسة.
وعن الثورة المضادة قالت بسمة إنها تؤمن إيمانا شديداً بأن هذا المصطلح بالفعل موجود على أرض المواقع وأن شواهده تتمثل فى إثارة الرعب بين المواطنين والفتنة الطائفية التى ظهرت بعد اختفائها أيام الثورة فضلا عن محاولات تشويه العلاقة بين الجيش والشعب.
وعن فكرة الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى ستشهدها مصر الأيام المقبلة علقت بسمة قائلة:"ما بنى على باطل فهو باطل" وتساءلت كيف يمكن أن نعدل دستوراً سقطت شرعيته من الأساس؟!

وحول تنبؤ فيلم "ليلة سقوط بغداد" باحتمالية حدوث ما حدث على أرض العرق فى مصر قالت إن ما حدث فى العراق كان يمثل للبعض هاجساً باحتمال حدوثه فى مصر لكنه فيلم فانتازيا وخيال.

وعن الأعمال السينمائية والتليفزيونية التى ستتناول الثورة أشارت بسمة إلى أن تلك الأعمال تغازلها لكنها لا تستطيع العمل الآن لأن هناك هماً أكبر يشغلها كما أوضحت أن الفترة المقبلة هى للسينما.

المصدر: اليوم السابع / خالد ابراهيم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصير شمة: شاركت فى ثورة 25 يناير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83675

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة