الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › ملكة إسبانيا تشهد "حفل كلثومي" للأوبرا المصرية في مدريد

صورة الخبر: ملكة أسبانيا
ملكة أسبانيا

حضرت ملكة إسبانيا، احتفال دار الأوبرا المصرية بالذكرى الـ 40 لرحيل سيدة الغناء العربي كوكب الشرق "أم كلثوم" الذي أقيم على مسرح "كايشافروم" أحد أكبر القاعات بالعاصمة مدريد، وأحياه فرقة الموسيقى العربية بقيادة المايسترو مصطفى حلمي بحضور أيمن عبدالسميع سفير مصر لدى إسبانيا وعدد من سفراء دول العالم إلى جانب الجاليات المصرية والعربية والأجنبية.

وهنّأت الملكة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس الأوبرا المصرية على المستوى الراقي والمتميز للفنانين المشاركين في الاحتفال.

وأعربت رئيسة الأوبرا، عن سعادتها البالغة بتشريف ملكة إسبانيا الاحتفال، لافتة إلى أن حضورها يعد رسالة تقدير وإعزاز لقيمة الثقافة والفنون المصرية وقوتها الناعمة.

وأشارت إلى أن "أم كلثوم" لازال صوتها يدوي في جميع أنحاء العالم ووصفتها بأنها سفيرة كل العصور، مؤكدة أهمية دور الثقافة والفنون كقوة ناعمة ومهمة ومؤثرة وأن هذه الجولات تبرز ريادة مصر الفنية وأنها ستظل قبلة الفنون وزاخرة بفرقها وفنّانيها بما تملكه من تاريخ وتراث وحضارة أبهرت العالم.

واختتمت الفرقة حفلاتها مساء أمس على مسرح "جونجورا" بمدينة قرطبة وسط هتافات "تحيا مصر".

وكانت الفرقة في بداية جولتها الأوروبية قدمت حفلين على مسرحي "اللوفر" و"مونبيليه" في فرنسا ضمن فعاليات مهرجان التنوع الثقافي بالشراكة مع بلدية باريس ومنظمة "يونسكو" العالمية بمناسبة الذكرى الـ40 على وفاة أم كلثوم.

وتضم الفرقة الفنانين إيمان عبدالغني وغادة آدم ورحاب مطاوع، وكان ضمن الحضور سفير مصر لدى فرنسا إيهاب بدوي، ووزير الداخلية الفرنسي كلود جيون، وجون فرانسوا لورجاريه عمدة باريس، وكارلا لريجوني رئيس لجنة الشؤون الثقافية بباريس والمسؤول بالخارجية الفرنسية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجانب عدد كبير من الجاليات المصرية والعربية والأجنبية المختلفة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ملكة إسبانيا تشهد "حفل كلثومي" للأوبرا المصرية في مدريد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88003

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة