الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فرقة "طلقة مسرح" تشارك في مهرجان "معاك للإبداع" بعرضين مسرحيين

صورة الخبر: "طلقة مسرح"
"طلقة مسرح"

تقدم فرقة "طلقة مسرح" غدا "الأربعاء" ، عرضين متنوعين ما بين التراجيديا والكوميديا ، على مسرح رومانس بوسط البلد ، وذلك في إطار فعاليات مهرجان"معاك للابداع" في نسخته الثالثة ، التي تقام تحت شعار"مهرجان معاك ..كل الفنون في مكان واحد" ، برعاية أكاديمية المدينة.

وتقدم الفرقة عرضها الأول وهو"الطوق والأسورة" عن رواية الأديب الراحل يحيى الطاهر عبد الله وإخراج خالد أبوبكر ، وتدور أحداثها في قرية الكرنك بالأقصر في ثلاثينيات القرن الماضي ، حيث يسيطر الفقر والجهل والمرض على أهل القرية ، ويرصد العمل معاناة أهل الصعيد بسبب موروث العادات والتقاليد التي تتحكم في مصير البشر.
العرض تمثيل محمد أحمد عبد السلام،عبد الله سليم،خلود جلال،محمد خلف،دينا سعيد،بهجه جمال،إيمان جلال،سيد أحمد،وائل عاطف،منة الله صالح،باسم يس،طارق أبو بكر،عبد الرحمن كامل،محمد مصطفى،أحمد مجدي،أحمد عبد اللطيف،وإعداد موسيقي محمد أحمد عبد السلام ،ديكور،محمد خلف،إدارة مسرحية معتز علاء الدين،محمد مصطفى،مساعد مخرج إسلام مدحت،مخرج منفذ إبراهيم ربيع.

أما العرض الثاني للفرقة فيحمل اسم الفريق "طلقة مسرح"وهو عبارة عن جنونه مسرحية كوميدية تتضمن العديد من المشاهد الكوميدية التي تعرض وتناقش قضايا مجتمعية بشكل كوميدي ساخر وهى نتاج ورشة التأليف والتمثيل والإخراج.

يذكر أن تلك المشاركة تعد الثانية لفريق"طلقة مسرح" بالتعاون مع مجموعة معاك للإبداع الفني ، حيث كانت المشاركة الأولى في 18 أكتوبر الماضي على خشبة مسرح رومانس ، وقد لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرقة "طلقة مسرح" تشارك في مهرجان "معاك للإبداع" بعرضين مسرحيين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70898

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة