الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › عبد الحافظ يرتدى ثوب "البنا" في "حارة اليهود".. و"بدير" إرهابي فى "دنيا جديدة".. و"مغاوري" إخواني ضد الزعيم في "أستاذ ورئيس قسم"
فنانين يفضحون "جماعة الإخوان" فى دراما رمضان

صورة الخبر: احمد بدير
احمد بدير

بات أمرًا متوقعًا أن يكون لجماعة "الإخوان الإرهابية" نصيب من الأحداث الدرامية الرمضانية هذا العام، فالكثير من الكتاب تفاعلوا وانفعلوا بما جرى ويجرى على الساحة من ممارسات تخص "الجماعة"، وبات أمامهم فرصة للتحليل والنقد والتعرض للكثير من التفاصيل التى تعلقت بكواليس حكمهم، وخاصة مع انتشار العديد من الموضوعات والفيديوهات والقضايا التى كشفت الكثير من التفاصيل عن هذه الفترة السوداء من حكم مصر.

وترصد "الدستور" من خلال السطور التالية، الأعمال الدرامية التي تمتلئ هذا العام بشخصيات "الإخوان"، سواء كانت أساسية وفاعلة في الأحداث الرئيسية في العمل، أو ثانوية، يجسدها مجموعة كبيرة من الفنانين على نافذة السباق الرمضاني.

وفي مقدمة هؤلاء الفنانين يأتي "محمد عبد الحافظ"، والذي يجسد شخصية "حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان، وذلك داخل أحداث مسلسل "حارة اليهود" للسيناريست الكبير مدحت العدل.

وأكد العدل، لـ"الدستور"، أنه اعتمد على عدة مراجع وكتب كثيرة لتأليف المسلسل منها موسوعة اليهودية، و"شتات اليهودي المصري"، وكتاب "تاريخ يهود النيل"، وكتاب محمود أبو الغار، و"اليهود" للكاتب جمال حمدان.

وأضاف أنه أجرى العديد من المقابلات الشخصية، والزيارات، وآخرها معبد موسى بن ميمون، وأضاف أن أحداث العمل تدور فى الفترة الزمنية من 1948 إلى عام 1956، وتتناول قصص وحكايات اليهود فى مصر وأسباب تهجيرهم وتطرق أيضا لعدد من الأحداث مثل حرب فلسطين واغتيال النقراشى باشا وحسن البنا وحريق القاهرة وثورة 52، وطرد الملك وإعلان الجمهورية.

وتابع: العمل يرصد قصة حقيقية لدرجة أنه تم عرضة على الدكتور عبد الستار فتحى رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وتم تشكيل لقراءة سيناريو المسلسل، وأجازت النص، بعد إبداء بعض الملاحظات البسيطة المتعلقة بأحداث تاريخية على الورق، مسلسل "حارة اليهود" يشارك فى بطولته النجمة منه شلبى وإياد نصار وريهام عبد الغفور وهالة صدقى وسيد رجب وأحمد حاتم ووليد فواز، تأليف الدكتور مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

ومن جانبه يجسد الفنان "سامى مغاورى" دور دكتور جامعى اخوانى متطرف، ضمن أحداث مسلسل "استاذ ورئيس قسم" بطولة الزعيم عادل امام، الذى يجسد شخصية أستاذ جامعى يساري الفكر يدعى "فوزى جمعة" يعمل في كلية الزراعة، ويثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011، ويواجه مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب وخوضه تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وخوضه صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته.
و"أستاذ ورئيس قسم" يشارك فى بطولتة نجوى ابراهيم ولقاء سويدان وهيثم أحمد زكي ومحمد كريم وأحمد بدير وعبد الرحمن أبو زهرة ويوسف فوزي والطفلة إنجي الأبنودي وعباس مصطفى ومحمد الشقنقيري وعلي ربيع ورشوان توفيق، صفاء الطوخي، رشا مهدى، ضياء الميرغني، أحمد حلاوة، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإنتاج تامر مرسي وإخراج وائل إحسان.

أما الفنان الكبير "أحمد بدير" يجسد شخصية "عبد الجبار" المتطرف الإرهابي، ويقوم بتفجيرات إرهابية فى سيناء، فى مسلسل "دنيا جديدة" حيث تدور أحداث العمل حول مشكلة التطرف الدينى التى تنتشر فى المجتمعات الفقيرة فى مصر، ويجسد خلاله حسن يوسف دور رجل دين معتدل يحاول التصدى للأفكار المتطرفة التى يحاول نشرها الفنان بدير وسط الشباب والفتيات، وخلال أحداث المسلسل تلجأ إليه نرمين ماهر التى تقوم بدور فتاة بسيطة من حارة شعبية تعانى من قسوة الحياة، وتلجأ إلى حسن يوسف للتغلب على الصعوبات والمشاكل التى تواجهها والعودة إلى الطريق الصحيح.

و"دنيا جديدة" يشارك فى بطولته محمد نجاتى، أحمد خليل، سامى مغاورى، ونورهان، وهو من إنتاج قطاع الإنتاج، وتأليف مصطفى إبراهيم، وإخراج عصام شعبان.

كما يقوم الفنان الشاب "عزوز الديب"، بدور شاب إخوانى، ينشق عن الجماعة والشيخ الذى يقنعه بمفاهيم خاطئة، وفى نفس الوقت يقوم بتحريض البلطجى والذى يجسده الفنان محمد لطفى على قتل هذا الشيخ، وذلك فى إطار مثير، داخل أحداث مسلسل "مولانا العاشق"، الذى يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية والسياسية المختلفة التى لاحت فى الآونة الأخيرة داخل المجتمع المصري.

والمسلسل بطولة النجم مصطفى شعبان، ودينا، وسعيد طرابيك، وخالد سرحان، ومحمد لطفي، وحنان سليمان، وسارة سلامة، والمغربية ميساء مغربي، ومن تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج عثمان أبو لبن.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد الحافظ يرتدى ثوب "البنا" في "حارة اليهود".. و"بدير" إرهابي فى "دنيا جديدة".. و"مغاوري" إخواني ضد الزعيم في "أستاذ ورئيس قسم"
فنانين يفضحون "جماعة الإخوان" فى دراما رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59207

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة