الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: حفل موسيقي تركي في كتارا
حفل موسيقي تركي في كتارا

استضافت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس الأول حفلا موسيقيا بعنوان «من المحلية إلى العالمية»، أحياه الرباعي بوروسان وأوزور ميرت إيسن على البيانو بمسرح دار الأوبرا بكتارا. واستطاع العازفون خلال الحفل نقل الحاضرين إلى الأجواء العالمية من خلال معزوفاتهم الموسيقية على آلتي الكمان والبيانو.
في هذا السياق قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا: «إن استضافة كتارا لهذه الأمسية تؤكد مدى حرص المؤسسة على تنويع الفعاليات والأنشطة، مضيفا: وبما أن هذا العام هو العام الثقافي قطر تركيا، نظم الحي الثقافي مجموعة من الأنشطة والفعاليات لفتح نافذة على ثقافة بلاد الأناضول حيث سبق هذه الأمسية الموسيقية افتتاح معرض «مجموعة مختارة من الفن التركي» والذي جمع خمسة من أشهر الفنانين في تركيا. مشيرا إلى أن تحقيق التقارب الثقافي بين الشعوب هو ما تسعى كتارا إليه». وبدوره قال سفير تركيا السيد أحمد دميروك: إن الحفل الموسيقي الرباعي بوروسان وأوزور ميرت إيسن على البيانو يأتي تتويجا للعلاقات الثقافية المميزة التي تشهدها دولة قطر وجمهورية تركيا. واعتبر السفير التركي حفل من المحلية للعالمية جزءا «هاما» من فعاليات العام الثقافي قطر تركيا.
وبين سعادة سفير تركيا السيد أحمد دميروك أن الهدف الأساس من تنظيم هذه الفعاليات يتمثل بتجسيد ونشر الحضارة التركية من خلال الموسيقى كهوية حضارية لتركيا والتي طالما تغنت بانتماء أكبر المؤلفين الموسيقيين إليها. وقال السفير التركي: «نحن فخورون جدا» بالإرث الحضاري الموسيقي في تركيا.
ويعد أوزور ميرت إيسن أحد أشهر عازفي البيانو الأتراك المنتمين إلى الجيل الجديد، وتخرج في معهد يانت بيترسبرغ للموسيقى، كما فاز بعدة جوائز وطنية ودولية في مسابقات البيانو، وقدم عروضاً موسيقيةً في مهرجانات ومناسبات متنوعة في أنحاء مختلفة من العالم، كما أن مجموعة الرباعي بوروسان تأسست سنة 2005 في تركيا، واستطاعت أن تحقق نجاحاً وشهرة في مجالها، وحازت على عدة جوائز محلية وعالمية، كما تم تكريمها في المسابقة العالمية للغرفة الموسيقية التي أقيمت بالولايات المتحدة الأميركية سنة 2010.
وسبق لكتارا أن استضافت في أبريل من العام الماضي المهرجان التركي وشهد زيارة أكثر من 33 ألف زائر من مختلف الجنسيات، جاؤوا للتعرف على ثقافة بلاد الأناضول والاستمتاع بالعروض الموسيقية التي قدمتها الفرق التركية.

المصدر: العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حفل موسيقي تركي في كتارا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98476

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة