الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › تدهور سوق الكاسيت أرغم مطربين على المشاركة فى برامج المسابقات

صورة الخبر: جانب من برنامج «The Voice»
جانب من برنامج «The Voice»

يبدو أن حالة الركود الغنائى التى صاحبت عام 2012 أجبرت عددا من المطربين على المشاركة فى برامج اكتشاف المواهب التى كانت من قبل تقتصر على الملحنين والأكاديميين المتخصصين فى الموسيقى لكن عام 2012 شهد مشاركة كبار المطربين فى تلك البرامج بحثا عن المال.

وكان من هذه البرامج برنامج «The Voice» الذى شارك فى لجنة تحكيمه الفنانون كاظم الساهر وشيرين عبدالوهاب وعاصى الحلانى وصابر الرباعى، حيث انتهى البرنامج مؤخرا بحصول مراد بوريكى على اللقب بعدما استمر البرنامج لأسابيع طويلة.

وبرنامج «صوت الحياة» الذى شارك فى تقديمه الفنان هانى شاكر والفنانة سميرة سعيد والموسيقار حلمى بكر، ويحاول فيه اكتشاف مواهب غنائية جديدة، ومن المقرر أن ينتهى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبرنامج «X factor» الذى سيتم عرضه بداية العام المقبل على شاشة قناة «CBC»، ويضم 4 مطربين من كبار المطربين فى الوطن العربى مثل النجمة إليسا، وحسين الجسمى، وكارول سماحة، ووائل كافورى، وبدأت لجنة التحكيم الفترة الحالية فى عمل اختبارات للمواهب للاستقرار عليهم ليخوضوا سباق المنافسة واختيار الأفضل منهم.

وتم اختيار المتسابقين من 8 دول عربية هى: مصر وعمان وبيروت ودبى والكويت وتونس والمغرب، وستقوم لجنة التحكيم بالإشراف على الاختيارات والتصفيات الأولية للمواهب، وبعد وصول المتسابقين لمراحل التصويت المباشر من الجمهور سيقتصر دور كل حكم على دعم المواهب التى قام كل منهم بتدريبها ضد باقى المتنافسين. بينما انضمت مؤخرا الفنانة نانسى عجرم إلى كل من راغب علامة وأحلام وحسن الشافعى لتقدم معهم برنامج «أراب أيدول» فى نسخته الثانية التى ستنطلق بداية العام الجديد وسيظهر البرنامج بشكل جديد عن نسخته الأولى وأيضا يتم حاليا الذهاب لأكثر من بلد لاكتشاف المواهب الجديدة حتى يخرجوا موهبة جديدة، مثلما فعلوا مع كارمن سليمان التى حصلت على اللقب الأول.

ومفاجأة هذه البرامج، إنشاء النجم الكبير عمرو دياب برنامجا لاكتشاف المواهب الجديدة، ولكن عن طريق الإنترنت، ويشارك فى لجنة تحكيمه الموزع الموسيقى حميد الشاعرى والملحن عمرو طنطاوى، ولكن تم تأجيل تصويره الفترة الحالية بسبب الأحداث الأخيرة التى عاشها الشارع المصرى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تدهور سوق الكاسيت أرغم مطربين على المشاركة فى برامج المسابقات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63380

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة