الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › اليونسكو تعلن تضامنها مع مصر ضد الإرهاب.. وتؤكد: "الكرنك" رئة السياحة العالمية

صورة الخبر: يونيسكو
يونيسكو

أدانت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، الاعتداء الذي وقع بالقرب من معبد الكرنك في محافظة الأقصر، مؤكدة تضامنها مع الحكومة المصرية ووقوف المنظمة بجانب مصر في عملها لحماية التراث ضد التطرف.

ووصفت بوكوفا - في بيان اليوم، الجمعة - معبد الكرنك بأنه الرئة السياحية ورمز ثقافي للحضارة المصرية والتراث العالمي لليونسكو، موضحة أن هذا الاعتداء على حياة الناس هو اعتداء أيضا على الثقافة باعتبارها أداة للحوار والسياحة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأحبطت قوات الأمن في الأقصر أمس هجوما كان سيستهدف معبدَ الكرنك، ويعد موقع الأقصر الأثري من أهم المدن السياحية في مصر وفي العالم بأسره.

ومن جانبه، أدان سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، الدكتور محمد سامح عمرو، هذا العمل الإجرامي، وقال إن "هذا العمل يكشف عن الوجه القبيح للإرهاب ويعتبر محاولة يائسة للنيل من تراثنا وثقافتنا، ويعكس الجهل بالقيمة الثقافية والتاريخية للمواقع الأثرية المصرية التى تم الحفاظ عليها خلال العصور المختلفة منذ قرون".

وأضاف عمرو أن "هذا الاعتداء يتماشى للأسف الشديد مع الهجمة الشرسة التى تستهدف التراث الثقافى بالمنطقة العربية من جانب الجماعات المتطرفة".

وأكد أن "هذه المحاولات لن تطول مواقع التراث الثقافى فى مصر بسبب حب المصريين الفطري لتراثهم الثقافى وفخرهم به وإيمانهم بأنه يعكس حضارتهم العريقة ويمثل ركنا أساسيا في ذاتيتهم الثقافية".

وقال إن "ما حدث بالأمس كان أبسط دليل على ارتباطنا كمصريين بتراثنا الثقافي، حيث كانت يقظة رجال الأمن ووعى المواطنين المصريين هما الدرع الواقي والحامى لهذا الموقع الثقافى الفريد على مستوى العالم، حيث لم يتمكن الجناة من الوصول إلى المعبد أو النيل منه".

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليونسكو تعلن تضامنها مع مصر ضد الإرهاب.. وتؤكد: "الكرنك" رئة السياحة العالمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17241

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة