الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

ملامح رسالة الفن

صورة الخبر: بوستر الفيلم الصوتى مملكة الاعداء الخفية
بوستر الفيلم الصوتى مملكة الاعداء الخفية

إن الامم صاحبة التاريخ العريق والماضى المجيد قادرة على صناعة مستقبل غير محدود من العلم والمعرفة والانتاج ، بل هى الابقى أثرا ان صح التعبير , ومن هنا يأتى دور الفن والثفافة .

منذ نعومة اظافرى وانا دائما أسمع كل النجوم والمشاهير والراقصين والراقصات الكاسيات منهن والعاريات كلمة "الفن رسالة" ولم أجهد تفكيرى كثيرا فى معنى هذه الكلمه الا اننى وجدت أن هناك ثقافة مغلوطه ( من وجهة نظرى المتواضعة ) بين الشباب بل بين جميع طبقات المجتمع المصرى بل والعربى ، هذه الثقافة او القناعة تقول أن كل غناء وكل مسلسل وكل فيلم واى عمل يذاع سواء على شاشة التلفاز أو عبر الموجات الصوتية يقال عليه فن بل ابداع .

وهنا يتبادر الى ذهنى سؤال اين .. الرساله واين الهدف ؟!.
واراجع نفسى لعلنى لم أفهم الرساله جيدا فأمعن النظر مره اخرى واقول لنفسى لعل هذا الفيلم يعالج احد القضايا الهامه التى لا تلامسنى بشكل مباشر , ولكن لا اجد الا اسفاف واضح واستخفاف بعقول المشاهدين والتلاعب بمشاعر واحاسيس المراهقين .

فأين الفن الذى نبحث له عن رساله وأى رسالة هذه التى لا تهتم الا بالقلوب المريضة ..

أمل ..
وليست الصوره بهذا السوء وان طغىت عليها ملامح القتامه ، هناك من الفنانين ومن والمبدعين من تستشعر مع اعمالهم رسالة الفن مثل الفنان القدير والمبدع بحق الفنان محمد صبحى رجل متعدد المواهب فلو لم يكن له فى قطار الفن الا مسلسل عائلة ونيس لأستحق وسام من الدرجه الاولى فى تقديم الفن الهادف .

وفى ايامنا هذه ظهرت العديد من الاعمال الفنية التى تخاطب العقول والقلوب وتسعى الى اصلاح ما فسد من قلوب الناس وتدعوا الى العوده الى البناء والانتاج بدلا من الانضمام الى صفوف المتساقطين خلف الشهوات .

ومن الاعمال الفنية صاحبة الرسالة والقيمة العالية الفيلم الصوتى مملكة الاعداء الخفية للمخرج الشاب خالد المهدى والذى استطاع ان يحجز له منبرا فى اوساط الشباب ، واستطاع من خلال اعماله البسيطه لفت انتباه الشباب الى ما يدور من حولهم من احداث من بداية الخليقه وحتى يقضى الله امرا كان مفعولا .
ومن هنا ادعوا اصحاب القنوات الفضائية وشركات الانتاج ان يساهموا فى بناء امتنا وان يتركوا معاول الهدم التى تنهال على شبابنا صباح مساء . و حتى يكون للفن رسالة ..

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفن..ألم و أمل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51530

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة